القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع المشي ساعة يوميا لخسارة الوزن

تجربتي مع المشي ساعة يوميا
تجربتي مع المشي ساعة يوميا
كانت تجربتي مع المشي ساعة يوميا لخسارة الوزن من أهم التجارب التي قمت بها في حياتي، والتي كان لها تأثير كبير على صحتي وسعادة اسرتي. فالمشي جعلني اقبل على الحياة بروح معنوية عالية، بعدما لمست أثره على صحة جسمي بالكامل. حيث أنه خلصني من مشكلة كبيرة، ألا وهي تراكم الدهون الزائدة التي تخلصت منها نهائياً. وبدون استخدام حمية غذائية أو علاج لخسارة الوزن.

تجربتي مع المشي نص ساعة يوميا

سوف أروي لكم اليوم تجربتي مع المشي لمدة شهر عبر موقع syriamatrix. حيث يعد المشي من أسهل وأفضل الرياضات التي تساعد جميع الأشخاص على حرق السعرات الحرارية في الجسم لخسارة الوزن. كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالكامل، ورفع الحالة المعنوية للإنسان.

للمشي دور كبير في المساعدة على الإبداع والتفكر بتفاؤل، ومن خلال السطور التالية سأروي لكم باختصار عن خلاصة تجربتي مع المشي ساعة يوميا، ثم نتطرق في النهاية للحديث عن تجربتي مع المشي لمدة شهر، والنتائج التي حصلت عليها.

خلاصة تجربتي مع المشي ساعة يوميا

لن أتحدث هنا عن تجربتي الشخصية مع المشي أنا فقط، بل سوف أشارك معكم خلاصة تجارب ناس نحفو بالمشي. عندما كنت صغيرة في عمر الـ 20 سنة كنت أعاني من مشكلة الوزن الزائد، و خاصة في منطقة البطن والأرداف. لذلك قررت أن أبدأ السير كل يوم ساعة لمدة شهر كامل للتخلص من الوزن الزائد، وأرى النتائج بعدها.

في كل أسبوع يمر علي كنت أقوم بتفقد وزني، ولكني لم أرى أي نتائج كبيرة، مما كان يشعرني بالإحباط الشديد. ومع ذلك لم استسلم، و قررت الاستمرار في التجربة لخسارة الوزن.

بعد مرور شهر تقريباً من ممارسة السير، وجدت أنني فقدت أكثر من 2 كيلو من وزني فقط عن طريق المشي لمدة ساعة يومياً. كما تخلصت من دهون البطن المزعجة، بالإضافة إلى أن صحتي النفسية قد تحسنت للأفضل، وزادت نسبة تركيزي بشكل ملحوظ، و تخلصت من مشاكل القولون التي كنت أعاني منها في السابق.

ولكي أكون صادقة معكم، أريد أن أخبركم أنني اتبعت حمية غذائية خالية من السكريات والمعجنات والمقليات، و حتى قمت بالامتناع عن تناول المشروبات الغازية. ولازلت أقوم بالمشي حتى يومنا هذا لأنني رأيت نتائج رائعة بالفعل.

تجربتي مع المشي لمدة شهر

لقد ساعدني المشي لمدة شهر على إنقاص وزني بالفعل، وأصبح جسمي أكثر تناسقاً من ذي قبل، حيث أنني خسرت أكثر من 3 كيلوغرامات، بعد أن التزمت بالمشي لمدة ساعة خلال مدة شهر كامل.

وبعيداً عن خسارة الوزن، كنت أعاني في السابق من ألم الظهر والمفاصل كل يوم، حيث أنه خفف من هذه الآلام بشكل كبير. وأنا لم أحص منه على فوائد جسدية فحسب، بل تحسن مزاجي بالكامل.

كما أن تجربتي مع المشي ساعة يوميا زادت من طاقتي الإيجابية، وقدرتي على الإنجاز والاستيعاب للأفكار بسرعة. ولم يعد يراودني الشعور بالخمول والكسل كما كان في السابق، بالإضافة إلى أنني أصبحت أنام بعمق أفضل منذ أن بدأت أمشي.

أنا أنصح بشدة بممارسة تمرين المشي، فهو تمرين سهل للغاية يمكن لأي شخص القيام به، ولا يحتاج إلى معدات خاصة به. ولا أذكر أنني شعرت بالألم أو التعب على الإطلاق عند ممارسته.

ورغم أنني شعرت ببعض الملل في اليوم الأول، إلا أن ذلك تغير بعد ثلاثة أيام من تجربتي. خاصة بعد أن بدأت أمشي في الهواء الطلق برفقة أختي، حيث كنا نتبادل الأحاديث أثناء مشينا لتجنب الملل، كما أنها شجعتني كثيراً للمتابعة.

تجربتي مع المشي قبل النوم لخسارة الوزن

لا يعد الاستلقاء بعد وجبة العشاء خياراً صحيحاً لبعض الأشخاص، ويمكن أن يسبب مشاكل مختلفة للجسم مثل زيادة في الوزن. لذلك ينصح خبراء اللياقة البدنية بممارسة رياضة المشي قبل النوم فقط لمدة 15 دقيقة على الأقل، وذلك لأن المشي قبل النوم له فوائد عديدة سأذكر منها ما يلي:

  • يحسن من عملية الهضم: في العادة لا تتضمن وجبات العشاء الغذاء الصحي المناسب مثل: سلطات الخضار أو الحساء، لذلك فإن المشي قبل النوم يساعد على تحفيز أنزيمات الهضم، والعصائر الجسدية الضرورية لهضم الغذاء، وبالتالي الحفاظ على أمعاء ومعدة قوية.
  • يحسن المشي من عملية الأيض: في كثير من الحالات، يمكن أن يؤدي الكسل والخمول إلى تراكم الدهون في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالصحة. لذلك فهو يساعد بشكل فعال على تحسين عمليات الأيض، وحرق السعرات الحرارية الزائدة.
  • يساعد في حرق السعرات الحرارية بسرعة: يعمل المشي على تنشيط خلايا الدم وخلايا الجسم بشكل عام، مما يساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي تذويب الدهون في منطقة الخصر والفخذين.
  • يساعد على النوم بشكل أفضل: من الممكن أن تسبب وجبة العشاء بعض المشاكل المحتملة مثل: عسر الهضم، وحرقة المعدة، أو الإمساك، والتعب والإجهاد. لذلك يساعد المشي لوقت قصير قبل النوم على تحسين عملية الهضم، وتخفيف التوتر والقلق. ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما ساهم في ارتخاء العضلات، والنوم بصورة أفضل.
  • يوازن مستويات السكر في الدم: ترتفع مستويات السكر في الدم كثيراً حين تمشي بعد تناول الطعام، وبالحديث عن وجبة العشاء، يساعد المشي قبل النوم على حرق الجلوكوز الموجود في الدم، ويساهم في الحفاظ على مستوياته الطبيعية.
  • يعزز من وظائف الجهاز المناعي: للمشي فوائد عديدة، مثل الحفاظ على مستويات السكر في الدم، ومستوى الكوليسترول ضمن المعدل الطبيعي له، ويعمل على تقوية العضلات، والحفاظ على كثافة العظام. وهذا له دور كبير في تعزيز الجهاز المناعي للجسم في الوقاية من بعض الأمراض مثل: الإصابة بالبرد، والأنفلونزا، أو عدوى الجهاز التنفسي.

تجربتي مع المشي لشد الجسم

المشي شد جسمي في أول أسبوع من ممارسة هذا التمرين الرائع، وقد كنت أعاني في السابق من زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه ضمن منطقة الأرداف والخصر بالتحديد. وكنت أمارس هذه الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا، وكانت تظهر النتائج خلال أول خمسة أيام فقط. كما أنه يقوي العضلات، ويمد الجسم بالطاقة الضرورية، ويقضي على الشعور بالخمول والكسل، ويمنع الإصابة بالتوتر.

المشي نحت جسمي لأنه يعمل على خسارة الوزن بسرعة، حيث أنني قمت بالمشي كل يوم لمدة ساعة في الهواء الطلق. وهو يعزز من صحة الجسم بشكل عام، كما يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

تجربتي مع المشي ١٠ آلاف خطوة

سأشارك معكم الآن تجربتي في المشي ساعتين يوميا لمدة شهرين متتاليين، وهي تساوي تقريباً حوالي 10 آلاف خطوة. حيث أنني قمت بوضع برنامج تدريبي للمشي، وقمت بتوزيع التمارين على خمسة أيام في الأسبوع.

  1. في اليوم الأول: بدأت بتحريك قدمي في مكاني أي المراوحة، فشعرت حينها بالملل لذلك مشيت قليلاً. هذا التحدي يتطلب منك ساعة في اليوم أو أكثر قليلاً، لأنه يعتمد على سرعة تحريك القدمين.
  2. في اليوم الثاني: شعرت أن عضلات جسمي متعبة للغاية ومشنجة، ولكن حين بدأت بمتابعة الخطوات شعرت بالارتياح الشديد.
  3. في اليوم الثالث: بدأت أعتاد على ممارسة هذا التحدي الصعب وأصبح أسهل مما كان عليه.
  4. في اليوم الرابع: قررت أن أقوم بتنفيذ 10.000 خطوة ونجحت في ذلك بإصرار على متابعة تجربتي.
  5. في اليوم الخامس والأخير: قمت بهذا التحدي في الهواء الطلق وكان الأمر سهلاً للغاية، حيث أنني اعتدت عليه.

متى تظهر نتائج المشي على الجسم؟

في تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" (independent) البريطانية للكاتبة تشلسي ريتشل، قالت فيه أنها لم تكن مقتنعة بفكرة المشي 10 آلاف خطوة في اليوم لخسارة الوزن، ولكن اطلاعها على تطبيق بهاتفها المحمول ساعدها قليلا لتحقيق ذلك الهدف.

وفي شهر 9 أغسطس/آب، أنهت "ريتشل" أول يوم رسمي لها من المشي بعدد خطوات وصل إلى 10 آلاف و200 خطوة، وحينها أكدت أنها تغلبت على الصداع النصفي الشديد الذي كانت تعاني منه في السابق. وأضافت قائلة أنه حد من كمية المياه الكبيرة التي كانت تشربها قبل هذا التحدي.

وفيما يتعلق بهدفها الرئيسي من هذه الفكرة، وهو الحصول على الصحة الجيدة ورفع اللياقة البدنية. وجدت تشلسي أن المشي 10 آلاف خطوة في اليوم، كان هدفاً واقعياً قابلاً للتحقيق لأي شخص لم يكن مهتماً بالتمارين الرياضية من قبل.

وتتابع الكاتبة، أن صحتها العقلية قد تحسنت للغاية بشكل ملحوظ، كما أنها فقدت حوالي 15 رطلا من وزنها في غضون 5 أشهر فقط بفضل تمرين المشي 10 آلاف خطوة في اليوم. كما لم يمر عليها وقت طويل حتى بدأت تشعر بالتأثيرات الإيجابية للتمرين على صحتها الجسدية والعقلية.

فوائد المشي ساعة يومياً

ما هي فوائد المشي، سؤال يطرحه الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه يعتبر من أسهل التمارين الرياضية التي يمكن للإنسان القيام بها في كل يوم. ومن خلال تجربتي رأيت أنه يمكن القيام به في أي وقت من اليوم سواء في الليل أو النهار، وله الكثير من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، نذكر منها ما يلي:

  1. يساعد المشي بانتظام على تقوية عضلة القلب والرئتين، ويمنع حدوث السكتات الدماغية، وانسداد الأوعية الدموية (الجلطة)، وتصلب الشرايين.
  2. المشي لمدة ساعة في اليوم يساعد على إنقاص الوزن بسرعة، ويؤدي لحرق أكثر من 7000 سعرة حرارية ويحرق الدهون الزائدة في الجسم.
  3. ينشط الدورة الدموية بالكامل، ويحفز عملية انتقال الإشارات العصبية من الدماغ إلى جميع أجزاء الجسم.
  4. يساهم في الوقاية من سرطان الثدي عند النساء، حيث أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن النساء اللواتي يمشين لمدة نصف ساعة يوميا هم أقل عرضة للإصابة بهذا المرض من غيرهم.
  5. يعد أيضاً من العوائق التي تقف في طريق مختلف أنواع السرطان، واهمها سرطان الثدي والقولون، ويساعد في الوقاية من مرض السكري.
  6. يقوي عضلات البطن السفلية، وعضلات الساقين، والحوض، ويساعد في الحصول على جسم مثالي للنساء.

قد تهمك هذه المشاركات:

في النهاية، أدعوك لمشاهدة هذا الفيديو المفيد من قناة سارة بوب فيت لخسارة الوزن، وهي تشرح كيفية حرق نصف كيلو دهون بالمشي فقط.

كانت هذه خلاصة تجربتي مع المشي ساعة يوميا لخسارة الوزن، وكيف أنني تابعت التحدي وتحدثت أيضاً معكم عن تجربتي مع المشي لمدة شهر، والنتائج التي حصلت عليها بعد خوض هذه التجربة الممتعة. أتمنى أن تكون هذه التجربة قد أفادتكم في شيء ودمتم بأمان الله.

مصادر إضافية:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات