القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء

كيفية الحصول على جسم مشدود للنساء

إن من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات هي البدانة، حيث أن السمنة المفرطة قد تسبب مشاكل كثيرة وخصوصاً بين الزوجين. لذلك يجب عليك سيدتي أن تتعلمي كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود، عبر اتباعك هذه الإرشادات والأساليب للتنحيف وحرق دهون الجسم بسرعة، وبدون عناء اتباع نظام غذائي لجسم رشيق أو البحث عن مشروبات لشد ترهلات الجسم. حيث سنقدم لك في نهاية هذه المقالة ثلاث نصائح للحصوى على جسم مثالي للمرأة ، وهذه بعض الأسئلة التي سنجيب عليها في هذه المقالة القصيرة:
  1. كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء ؟.
  2. كيفية الحصول على جسم جذاب للنساء ؟.
  3. كيفية شد ترهلات الجسم باسبوع ؟.
كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء
كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء

كيفية الحصول على جسم جذاب للنساء

للحصول على جسم مثالي للمرأة يجب عليك اتباع هذه الإرشادات الهامة، وهي:
  • ممارسة الرياضة
يجب عليكِ ممارسة الرياضة بشكل يومي، وخصوصاً في الصباح الباكر قبل تناول الطعام. فهذا من شأنه حرق الدهون المتراكمة في الجسم من وجبة العشاء.
حاولي أن تلعبي لعبة الحبل المشهورة، وهي القفز من خلال حبل طويل لفترة زمنية بحدود 20 دقيقة في الصباح و 20 دقيقة في المساء، بعد تناول العشاء بساعة على الأقل.
  • ممارسة المشي
ممارسة رياضة المشي بشكل يومي من أفضل الحلول لمساعدة الجسم على حرق الدهون بسرعة وإزالة الترهلات المستعصية في الخصر والأرداف.
  • شرب العصائر الحارقة للدهون
إن شرب العصائر التي تحرق الدهون كفيل بحرق الكثير من السعرات الحرارية في الجسم. حيث تعمل بعض العصائر مثل عصير الليمون على إذابة الدهون، لاحتوائه على مادة حمضية مضادة للأكسدة.
إقرأي في مقالة منفصلة عن أفضل مشروبات للتنحيف.
  • تناول الفواكه والخضراوات
الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة يساهم في عدم تراكم الدهون والشحوم حول الشرايين والأوردة، وتمنع حدوث الجلطات.
  • شرب الماء على الريق
الإكثار من شرب الماء على الريق يساعد في إنقاص الوزن، لأنه يسبب الشعور بالشبع مما يؤدي لعدم الرغبة في الإكثار من الأكل.
  • النوم المنتظم
كما أثبتت الدراسات أن النوم المنتظم يحافظ على توازن الشحوم في الجسم، وأن كثرة السهر لفترات طويلة من الليل قد يسبب حدوث السمنة المفرطة.
إقرأي في مقالة منفصلة عن عدد ساعات النوم المثالي.

كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء
كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء

طريقة شد ترهلات الجسم باسبوع

للحصول على جسم مشدود ورشيق نقدم لك سيدتي في هذه الفقرة، بعض الحلول التي تساعدك على شد ترهلات الجسم خلال اسبوع واحد فقط:
  • تجنب المأكولات الجاهزة أو الوجبات السريعة من شأنه شد ترهلات الجسم، لأن الوجبات السريعة تكون مليئة بالسكريات وفيها نسبة عالية جداً من الدهون والكربوهيدرات.
  • الإمتناع عن تناول الخبز الأبيض يساعد في الحصول على جسم نحيف وخالي من الترهلات.
  • تجنب المشروبات الغازية لأنها تؤدي لانتفاخ الأمعاء وعدم هضم الطعام بشكل صحيح. بعكس ما هو معروف لدى أغلب الناس بأن المشروبات الغازية تساعد على الهضم، فهذا اعتقاد خاطئ.
  • تجنب أدوية منع الحمل للمرأة المتزوجة، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة كبيرة.

كيفية الحصول على جسم مثالي للبنات

في هذه الفقرة سيدتي نقدم لك نصائح للحصول على جسم صحي وخالي من الترهلات.
  • الاعتدال والتوازن في كل شيء
فهذه تعتبر الطريقة الوحيدة للمحافظة على الجسم وصحته وقوامه الممشوق، وهذا الإعتدال قد يكون في اتباع حمية غذائية. ويمكن أن تكون في ممارسة بعض التمارين الرياضية.
وقد تكون أيضاً في ترتيب الأولويات اليومية عند المرأة، التي يمكن أن تؤثر عليها سلبياً، مثل السهر لفترات طويلة والاكتئاب والتوتر والقلق وغيرها من الأمور.
  • اتباع نظام غذائي متوازن
المرأة هي التي تعرف جسدها وكل ما يؤثر فيها بسرعة، فهناك بعض النساء مثلاً لا تؤثر فيهم كثرة الطعام. وهناك منهم من يجعل الجسم يسمن بشكل سريع من أقل الأطعمة، لذلك فإن الحمية التي تتبعها المرأة هي نفسها الحمية التي تناسب جسمها، وتحقق خسارة الوزن بشكل حقيقي.
وبناءً على ذلك، يجب عليك اتباع نظام غذائي يساعد على التدرج في خسارة الوزن ولسيت الحميات القوية التي تخفض الدهون بسرعة كبيرة، لكن يمكن أن يستعيدها الجسم بنفس السرعة.
ويجب أن تتوفر الحمية على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية وغيرها، حتى لا يتأثر الجسم أو يصاب بالأمراض.
  • ممارسة تمارين الكارديو
إن ممارستك لتمارين الكارديو اليومية قد لا تكفي للتخلص من الدهون والحصول على جسم مشدود، لأن هناك بعض المناطق في الجسم تحتاج إلى مجهود أكبر، مثل ممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن وخسارة الدهون فيها.
ولا يتوقف ذلك على الذهاب إلى صالة التمارين الرياضية فقط، ويجب على المرأة أن تكون نشيطة في حياتها اليومية. وهذا الأمر يساعدها بشكل كبير على أن يعتاد جسمها على النشاط والحركة، وبالتالي تتمتع المرأة بالرشاقة والقوام المشدود والرياضي طوال العمر، والتمتع بالصحة الجيدة.

كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء
كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء

إقرأي أيضاً 👇

ثلاث نصائح للحصول على جسم مثالي للمرأة

للإجابة على سؤال كيف أحصل على شكل الجسم المنحوت، نقدم لك هذه النصائح الهامة وهي كالتالي:
  • تناول الطعام كل ساعتين إلى ثلاث ساعات
للحفاظ على عملية الأيض بمعدل مرتفع ونشيط يجب عليك تناول وجبات الطعام بفترة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات. وجعل هذه الوجبات صغيرة الحجم، مع مراعاة أن تحتوي على البروتين والكربوهيدرات بشكل متوازن في كل وجبة.
حيث يمكن تناول شريحة كاملة من صدر ديك رومي مع بعض الخس والطماطم والمايونيز القليل الدسم، مع قطعة خبز من الحبوب الكاملة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي
قد تفضل بعض النساء عمل رجيم عن طريق ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع بدلاً من سبعة أيام، لكنهن لا يعلمن أن الرياضة تتحول إلى عادة عند ممارستها بشكل يومي.
وفي حال لم تكوني تمارسين الرياضة مسبقاً فننصحك بالبدء بنصف ساعة يومياً، أما في حال لم تمارسيها يومياً فسيكون من السهل أن تأخذي يوم استراحة ثم يومين ثم أسبوع وهكذا.
  • الإنتباه إلى كمية السعرات الحرارية
يجب عليكِ أن تنتبهي للسعرات الحرارية التي تقومين بتناولها، فمثلاً تقليل 500 سعرة حرارية يومياً يساعد على خسارة نصف كيلو في أسبوع. أما تقليل 1000 سعرة حرارية كل يوم يساعد على خسارة كيلو جرام واحد أسبوعياً.
وقد لا تكون النتائج سريعة في بعض الأحيان، لكن هذه الطريقة فعالة وتساعدك على خسارة 3 كيلو من دهون الجسم خلال 3 أسابيع فقط.
ويمكنك مراقبة السعرات الحرارية من خلال دمج الخضار مع الوجبات، أو تناول حبة من الفاكهة كوجبة خفيفة، أو تناول أوقية من اللوز. ومن الجيد أيضاً الحصول على البروتين من مصادره الصحية، مثل السمك والدجاج والمكسرات والبيض. بالإضافة إلى تناول بعض الحبوب الكاملة مثل القمح والأرز البني.

شاهدي هذه المجموعة القيمة من الفيديوهات، من قناة سارة بوب فيت حول كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود.






_____♡ وصلنا إلى النهاية ♡_____
نتمنى أن يكون شرح
كيفية الحصول على جسم رشيق ومشدود للنساء
قد نال إعجابكم
دمتم بخير
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات