القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة للنوم بسرعة ستغفو في 5 دقائق

هل تعلم ما هي أسهل طريقة للنوم بسرعة . نعلم جميعاً الإحباط الناتج عن الكفاح من أجل النوم في الليل. يكون الأمر أسهل في بعض الليالي، لكن في الليالي الأخرى (عندما يكون لديك حدث مهم في اليوم التالي) يكون الأمر أكثر صعوبة. أجسادنا محيّرة، لذلك قد يكون من الصعب معرفة كيفية النوم بسرعة وما هي التغييرات التي يجب القيام بها. لا تقلق، نحن هنا لمساعدتك. لقد قمنا بإدراج بعض اسهل الطرق للنوم السريع والاسترخاء بشكل أفضل وأسرع.

أسهل طريقة للنوم بسرعة ستغفو في 5 دقائق
أسهل طريقة للنوم بسرعة

اختر جدول نوم مُحدد للنوم

جدول النوم غير المتسق صعب على جسمك ومربك لساعة جسمك الداخلية (إيقاع الساعة البيولوجية). من خلال النوم والاستيقاظ في نفس الوقت، يمكنك تعديل جدول نومك وفي النهاية تسهل عليك النوم بسرعة.
مع وضع ذلك في الاعتبار، يجب أن تتجنب أخذ قيلولة طويلة جداً خلال النهار. تؤدي القيلولة الطويلة إلى تأخير النوم حتى المساء، مما يؤدي إلى التخلص من جدولك الزمني، ويسبب تخبطاً في وقت النوم المُعتاد.
جرب الإعتياد على جدول النوم المحدد وستلاحظ بعد عدة أيام أنك ستغفو في 5 دقائق.

جرب تقنية استرخاء العضلات التدريجي

يساعد استرخاء العضلات التدريجي، المعروف أيضاً باسم الاسترخاء العضلي العميق، على تهدئة جسمك قبل النوم. يتمثل مفهوم هذه التقنية في شد عضلاتك لفترة وجيزة قبل إرخائها. تساعد هذه الحركة على اكتشاف أي توتر في جسمك وتخفيفه بوعي.
تعد هذه أسهل طريقة للنوم بسرعة من الناحية الفيزيائية لجسم الإنسان.
إليك كيف تفعل ذلك:
  • ابدأ بإغلاق عينيك وتنفس ببطء.
  • قم بشد وجهك (الشفتين والعينين والأنف والفم والفك) لمدة 10 ثوانٍ، قبل التنفس بعمق وإرخاء عصلاتك.
  • بعد ذلك، قم بشد كتفيك لمدة 10 ثوانٍ قبل إطلاق سراحهم.
  • استمر في شد وإرخاء العضلات الموجودة في جسمك، من كتفيك وذراعيك وظهرك وبطنك وأردافك وفخذيك وربلة ساقك وصولاً إلى قدميك.
  • عندما تقوم بإرخاء عضلاتك المتوترة، ستلاحظ أنها تشعر بالثقل والاسترخاء، كما ينبغي أن تكون من أجل مساعدتك على النوم.
باستخدام هذه الطريقة، تأكد من عدم شد عضلاتك لدرجة إجهادها. إذا لاحظت أي إزعاج أثناء القيام بذلك، فتخط هذا الجزء المحدد من الجسم واستمر. حيث تعد هذه الطريقة من اسهل طرق النوم السريع.

لطّف حرارة جسمك قبل النوم

عندما تكون نائماً، تنخفض درجة حرارة جسمك بشكل طبيعي قبل إعادة تسخينها في الصباح. يميل الأشخاص الذين يعانون من الأرق عند بدء النوم إلى البقاء دافئاً في الليل، لذلك من المحتمل أن يساهم ذلك في عدم قدرتهم على النوم.
تتراوح درجة حرارة غرفة النوم المثالية لمساعدتك على النوم بسرعة بين 15.6 إلى 19.4 درجة. قد يكون من الجيد أيضاً تجنب استخدام البطانيات السميكة والثقيلة، خاصة في الليالي الدافئة.
خيار آخر للتبريد هو الاستحمام بماء دافئ قبل النوم. قد يبدو من غير المنطقي أن تسخن حتى تبرد، ولكن عند الخروج من الحمام، تنخفض درجة حرارة جسمك، مما يعزز النوم. الاستحمام اللطيف هو أيضاً وسيلة للاسترخاء لإنهاء ليلتك قبل النوم مباشرة. حيث يعد هذا أسرع طريقة للنوم والتخلص من الأرق.
قد يهمك أيضاً:

ترقية الفراش الخاص بك لنوم هانئ

في بعض الأحيان، قد يكون عدم قدرتك على النوم بسبب عدم راحتك في السرير. ربما تكون مرتبتك قديمة أو صغيرة جداً أو صلبة جداً أو ناعمة جداً. الشيء نفسه ينطبق على الوسائد والأغطية الخشنة والبطانيات.
النوم غير المريح أمر مزعج لأي شخص. إذا كان الفراش الخاص بك دافئاً جداً، سيرفع درجة الحرارة الخاصة بك، مما يجعل من الصعب عليك الشعور بالراحة أثناء الليل.
ضع في اعتبارك استبدال مرتبتك بمرتبة جديدة عالية الجودة. يعتمد السرير المناسب الذي تحتاجه على عوامل مثل نوع جسمك ووضعية نومك.
المراتب الصلبة رائعة لمن ينامون على البطن، والذين ينامون على الظهر.
إذا كنت تبحث عن المزيد من الراحة أثناء النوم، فإن المرتبة المتوسطة تناسب الأشخاص الذين ينامون على الظهر. كما أنه خيار جيد للأزواج الذين يحتاجون إلى مرتبة ليست صلبة أو ناعمة للغاية.
تحتوي المراتب الأكثر ليونة على توسيد إضافي لمن ينامون على الجنب، والذين يميلون إلى الشعور بتراكم الضغط في الوركين والأكتاف.
عند الحصول على مرتبة جديدة، لا تتغاضى عن باقي مُكونات الفراش الأخرى. ابحث عن بطانيات وملاءات ناعمة تسمح بمرور الهواء ووسادة داعمة لمساعدتك على الشعور براحة أكبر والنوم بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً:
وصلنا إلى النهاية وكان هذا موضوعنا عن أسهل طريقة للنوم بسرعة، نتمنى لكم أيام سعيدة وليالي هنيئة
مصادر إضافية:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات