أسهل طريقة للنوم في دقيقة إليك الحل

أسهل طريقة للنوم في دقيقة إليك الحل
أسهل طريقة للنوم في دقيقة إليك الحل
هل تبحث عن النوم سريعا، أو عن اسهل طرق للنوم العميق؟ إليك الحل، قد يحتاج الكثير من الأشخاص إلى المزيد من الوقت للدخول في حالة الاسترخاء. التي تسهل بدورها عملية النوم بشكل طبيعي، لأنه كلما كان العقل مستيقظاً، كلما كان من الصعب على الجسم أن ينام. فإذا كنت تريد تجربة أسهل طريقة للنوم في دقيقة فإليك الحل.

يشارك معكم موقع "syriamatrix" في السطور التالية أفضل مجموعة من الحيل المثبتة علمياً. التي توجه الجسم إلى وضع الاسترخاء الأمن، ثم الدخول في حالة الاسترخاء والنوم العميق.

أسهل طريقة مجربة للنوم في دقيقة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها للنوم في دقيقة. ولكن قبل البدء، يجب العلم أن النوم الصحيح يتطلب الكثير من التحضير، والتعليمات التالية قد لا تصلح للجميع. أدناه نذكر بعض الطرق المحتملة للنوم في دقيقة:
  • استخدام التدليك العضلي: يمكنك العثور على نقاط معينة في الجسم التي يمكن تدليكها لتساعد على الاسترخاء والنوم. مثلاً، يمكن التدليك على الجبهة والأذنين واليدين والقدمين.

  • استخدام التنفس المعقد: يمكن التنفس المعقد من خلال التدخين المعقد والتنفس العكسي المعقد، وهذا يساعد على الاسترخاء والنوم.

  • استخدام التمارين الرياضية: التمارين الرياضية مثل التدريب المنخفض الحركي والتدريب العلوي الحركي، يمكن أن تساعد على الاسترخاء والنوم.

  • استخدام الأغاني الرائعة: يمكن الاستماع إلى الأغاني الرائعة التي تساعد على الاسترخاء والنوم.

  • استخدام التدليك الذكي: يمكن استخدام التدليك الذكي بواسطة مسدس التدليك اللاسلكي للنوم، الذي يمنحك تدليك سلس ومريح مزود بـ 32 سرعة مختلفة مع 4 رؤوس مناسبة لكل مناطق الجسم، ليساعد في تسريع الدورة الدموية. كما أنه يستخدم لتسريع الشفاء بعد التمرين والإصابات الرياضية.

  • تحديد جدول زمني للنوم: بحسب رأي الكثير من الناس فإن تحديد جدول للنوم يساعدهم على النوم بسهولة، حيث أن الاستيقاظ والنوم في نفس الأوقات كل يوم يمكن أن يساعد ساعة الجسم الداخلية في حفاظها على جدول منتظم. هذا وفقاً لما جاء في تقرير لصحيفة "هيلث لاين" (healthline).

كيف تنام في أقل من دقيقتين

في الحديث عن اسرع طريقة للنوم في دقيقة، يعاني كثير من الناس من مشكلة التأخر في النوم والأرق، رغم إحساس النعس والتعب الشديدين، الأمر الذي يضعهم في حالة من التقلب لفترة طويلة في الفراش قبل أن يغلبهم النوم.

ومع ذلك هناك عدة دراسات علمية أثبتت فاعلية مجموعة من الطرق المختلفة للنوم السريع، التي يمكن لأي شخص يشعر بالنعاس أن يطبقها. إذ أنها تساهم في تسريع الغرق في النوم على نحو مذهل، والآن إليك الحل كيف تنام خلال دقيقتين:

طريقة سحرية للنوم بسرعة


  • الطريقة العسكرية للنوم
قامت كلية تأهيل الطيارين التابعة للبحرية الأمريكية، بإنشاء روتين جديد لمساعدة الطيارين على النوم بشكل سريع، حيث استغرق الطيارون المشاركون في الروتين 6 أسابيع من التدريب. ولكن هذه الطريقة نجحت حتى بعد شرب القهوة لدى بعض الأفراد، وبالتزامن مع ضوضاء الألعاب النارية في الخلفية. يقال أن هذه الطريقة تعمل حتى مع الأشخاص الذين يحتاجون للنوم أثناء الجلوس. وكانت أسهل طريقة للنوم بسرعة على النحو التالي:
  1. ارخاء الوجه بالكامل بما في ذلك عضلات الفم الداخلية.
  2. إزالة التوتر من الكتفين باستخدام المساج والاسترخاء.
  3. ارخاء منطقة الصدر وإرخاء الفخذين والساقين.
  4. تصفية الذهن عن طريق تخيل مشهد مريح، وفي حالة عدم قدرتك على تخيل مشهد معين. يمكنك تكرار جملة "لا تفكر" عدة مرات لمدة 10 ثوان.

  • القيام بالتنفس 4-7-8
  1. لصق طرف اللسان مع سقف الفم، خلف الأسنان الأمامية مباشرة، مع غلق الشفتين.
  2. اترك شفتيك تنفصل عن بعضها قليلاً واطلق صوت أزيز من الزفير عن طريق الفم.
  3. قم بغلق الشفتين واستنشق الهواء بصمت من الأنف وقم بالعد حتى 4 في مخيلتك.
  4. الآن احبس أنفاسك لمدة 7 ثوان فقط، ثم قم بإطلاق زفير خفيف بصوت هادئ لمدة 8 ثوان.
  5. حاول ألا تكون متيقظاً لدرجة كبيرة أثناء ممارسة أسلوب التنفس هذا.
  6. كرر هذه الطريقة أربع مرات مع الاسترخاء لتحصل على النوم السريع بدون تفكير.
  7. استرخ واترك الجسم ينام براحته في حال شعرت أن النوم يأتيك في وقت أبكر مما كنت تتوقعه.

إذا لم تنجح واحدة من الطريقتين السابقتين، فأنت بحاجة إلى تجربة طريقة مختلفة، وهي عن طريق البقاء مستيقظاً، ومجرد إخبار نفسك بالبقاء مستيقظًا تعد طريقة سهلة للنوم. كما أن هذه الطريقة تنفع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم مثل الأرق والاكتئاب، حيث أن المحاولة الجادة للنوم يمكنها أن تزيد من القلق لديك وعدم السماح بالنوم بسرعة.

أسهل طريقة للنوم في دقيقة إليك الحل
أسهل طريقة للنوم في دقيقة

طريقة للنوم بسرعة بالقران

تعتبر قراءة القرآن في الليل من أهم طرق للنوم العميق، التي تساعد على استرخاء الجسم بالكامل ودخوله في حالة النوم بسرعة. حيث أن القرآن الكريم ينشر في النفس الراحة والهدوء والطمأنينة، ويساعد الإنسان على النوم، بدون أن تراوده أحلام مزعجة أو كوابيس.

هناك الكثير من الآيات القرآنية التي يمكنك قراءتها لحل مشاكل النوم والأرق، نذكر منها سورة البقرة، وخصوصاً آية "اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ"، وكذلك الآية في سورة الكهف "قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَ لَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا".

مشروبات تساعد على النوم بسرعة

توجد هناك الكثير من المشروبات الصحية التي تمنح الجسم الشعور بالاسترخاء، وبالتالي تساعد على النوم في دقيقة. نستعرضها لكم في تفاصيل أكثر بحسب ما جاء في Healthline.
  • عصير الكرز
يحتوي الكرز على مادة التربتوفان، وهي عبارة عن حمض أميني يعد مقدمة لهرمون الميلاتونين، الذي يساعد بدوره على تنظيم وقت النوم والاستيقاظ.
  • شاي البابونج
تشير بعض الأبحاث المخبرية إلى أن البابونج المغلي قد يحسن نوعية النوم ويخفف الأرق، حيث وجدت إحدى الدراسات أن تناول 400 ملغ فقط من مستخلص البابونج لمدة شهر أدى إلى تحسين جودة النوم.
  • الشاي بالنعناع
يساعد النعناع على الاسترخاء والراحة بشكل كبير، وبالتالي فهو يساعد في الحصول على نوم جيد. ويمكن تحضيره بكل سهولة عن طريق غلي كوبين بمقدار (480 ملم) من الماء، وإضافة حفنة صغيرة من أوراق النعناع، ثم ترك الأوراق منقوعة في الماء الساخن لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • الحليب الدافئ
يحتوي الحليب الطازج على مادة التربتوفان، والذي يزيد من مادة السيروتونين بشكل طبيعي، وهو ناقل عصبي معروف يمنح الجسم الشعور بالسعادة والاسترخاء.
  • عصير الموز
تعتبر فاكهة الموز من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، حيث أن هذان العنصران يساعدان على استرخاء العضلات، كما يحتوي الموز على التريبتوفان والميلاتونين اللذان يمنحان الجسم فرصة الحصول على قسط كاف من النوم.
  • السبانخ
أثبت السبانخ فعاليته في علاج العديد من الأشخاص المصابين بالأرق في الحصول على نوم جيد، فهو يعد مصدر جيد للتربتوفان، وحمض الفوليك والمغنيسيوم. بالإضافة إلى الفيتامينات B6 وC، والتي تعد جميعها من العوامل الرئيسية لتصنيع السيروتونين، وبالتالي إنتاج الميلاتونين. كما تحتوي أوراق السبانخ على الغلوتامين، وهو عبارة عن حمض أميني يساعد الجسم في التخلص من السموم الخلوية، التي تؤدي إلى الشعور بالأرق.

أسهل طريقة للنوم في 3 دقائق

إذا كنت تبحث عن اسرع طريقة للنوم في 3- دقائق إليك الحل، هناك الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من النوم في وقت قصير، ويعانون في قضاء وقت كبير في محاولة النوم. ويعود السبب للأعصاب المتوترة التي تعمل على إبقاء العقول مستيقظة، وإذا كان العقل لا يستطيع النوم فالجسم يتبعه.

لا نريد المبالغة والقول أن هناك طريقة سحرية للنوم بسرعة، ومع ذلك وجدت بعض الحيل العلمية التي تساعد على النوم بشكل أسرع، ومنها طريقة التنفس بشكل صحيح، و طريقة الاسترخاء لها دور كبير في سرعة النوم، وطريقة الضغط، وهي تعتمد على المناطق المتوترة من الجسم مثل الجزء العلوي من الأنف والصدغين.

في النهاية ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو من قناة إفادة، والذي يشرح فيه اسهل طريقة للنوم في دقيقة.

إذا كنت تسأل نفسك كيف أنام في 5 ثواني أو كيف تنام في دقيقة، وما زلت تبحث عن طريقة سريعة للنوم في دقيقة واحدة. يمكنك تجربة واحدة أو أكثر من الطرق التي ذكرناها أعلاه، واختيار الأنسب من بينها لتحظى بنوم عميق بسرعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-