كيفية إضافة الكلمات المفتاحية في مدونة بلوجر Blogger Keywords

كيفية إضافة الكلمات المفتاحية في مدونة بلوجر Blogger Keywords مكان سري
كيفية إضافة الكلمات المفتاحية في مدونة بلوجر Blogger Keywords مكان سري

مما لا شك فيه أن الكلمات المفتاحية تلعب دوراً هاماً في تحسين محركات البحث وتصدر النتائج الأولى على جوجل. ولكن أغلب المدونين وأصحاب المواقع المبتدئين مثل بلوجر والووردبريس، قد يجهلون كيفية إضافة الكلمات الدلالية في مواقعهم. ومن هذا المنطلق ساشارك معكم اليوم مكان سري لإضافة الكلمات المفتاحية في مدونة بلوجر فقط تابعوا الشرح حتى النهاية.

كيفية اضافة الكلمات المفتاحية إلى مواضيع بلوجر

سنتعرف في هذا المقال على كيفية اضافة الكلمات المفتاحية إلى مواضيع بلوجر التي تسمى Blogger Keywords، حيث أن أغلب المدونين البلوجرز الذين يستخدمون منصة بلوجر في الكتابة، يعانون من عدم وجود أداة أو مكان مخصص لاضافة الكلمات الدلالية أو المفتاحية داخل المواضيع أو المشاركات.

اهمية اضافة الكلمات المفتاحية للتدوينة بلوجر

تساعد الكلمات المفتاحية أو الدلالية Keywords، التي تعرف بلغة البرمجة باسم علامات التعريف (Meta Tag)، و (meta description)، والعنوان الرئيسي (title) جميع محركات البحث على فهم محتوى موضوعاتك، أي المحتوى النصي الموجود بداخلها.

كما تساعد الكلمات الدلالية على فهم ما يتعلق بموضوعات أخرى موجودة في موقعك، فهي تعمل على مساعدة محركات البحث في فهم محتوى تدويناتك أو مقالاتك، وكل ما هو متعلق بدقتها، من دون التطرق إلى أي شيء ليس له علاقة بمقالك لأغراض معينة أخرى او غير ذلك، كلما كان هذا يشد في صالحك وصالح مدونتك بشكل عام.

وبمعنى أدق، يستطيع محرك بحث جوجل إعطاءك ترتيباً أعلى في نتائج البحث. وستصعد بشكل تدريجي وملحوظ في الظهور في النتائج الأولى من محركات البحث، عندما يكون المحتوى الخاص بك إيجابياً للزوار وغني بالكلمات الدلالية قصيرة الذيل وطويلة الذيل.

كما يساعدك أيضاً في إظهار إعلانات مستهدفة من شركة جوجل ادسنس على مواضيع مدونتك، في حال أن مواضيعك محددة من ناحية الاختصاص أو النيتش، ودقيقة في سرد عرضها لموضوع معين.

وللإشارة فهذه الإعلانات ستكون ذات عائد مادي أكبر عليك، إذاً دعونا الآن نركز في موضوعنا الأساسي. ألا وهو شرح كيفية إضافة الكلمات المفتاحية إلى مواضيع بلوجر بالشكل الصحيح، والمناسب لها.

الفرق بين اضافة الكلمات الدلالية في بلوجر والكلمات المفتاحية في الووردبريس

بلوجر على عكس منصة الوورد بريس WordPress تماما، لأن منصة الووردبريس تعتمد في محرر كتابة المقال على خاصية الكلمات الدلالية أثناء الكتابة، وتوفر للكاتب حقل خاص لإدخال الكلمات المفتاحية داخل الإعدادات.

وهذه الأداة تساعد مستخدمي الوورد بريس WordPress في تحسين الظهور على محركات البحث الذي يعرف بـ السيو SEO.

أما بالنسبة لبلوجر، فهي لا تحتوي على أي اضافات سيو تمكن الكاتب من وضع كلمات مفتاحية للمقال أثناء الكتابة. لذلك يقوم الكاتب في بلوجر بالبحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام أدوات متوفرة على الانترنت، مثل google keyword planer وأداة semruch kerword tool، وأداة ahrefs وغيرها. ثم اضافتها بشكل مناسب داخل محتوى التدوينة.

5 أماكن سرية لإضافة الكلمات المفتاحية في بلوجر

سوف نقوم بتقسيم طريقة إضافة الكلمات المفتاحية في مدونة بلوجر إلى عدة خطوات، وسنشرح كل خطوة منها على النحو التالي:

  1. في الاعدادات.
  2. في ملف القالب.
  3. في العناوين الرئيسية والفرعية.
  4. داخل النص في بداية الفقرات.
  5. في عناوين وأوصاف الصور.
  6. وأخيرا المكان السري اللذي وعدناكم به.

اضافة الكلمات المفتاحية في الاعدادات

  1. انتقل إلى لوحة تحكم بلوجر ثم إلى الاعدادات.
  2. انزل إلى أسفل حتى تجد خيار العلامات الوصفية وقم بتفعيله.
  3. اكتب وصف البحث الخاص بمدونتك مع تضمين الكلمات المفتاحية بداخله.
  4. بعد الانتهاء انقر على زر حفظ.

اضافة الكلمات المفتاحية في ملف القالب

  1. من لوحة تحكم المدونة انتقل إلى المظهر.
  2. انقر على الزر الموجه لأسفل بجانب كلمة تخصيص.
  3. ستفتح لك لوحة ملف قالب HTML الخاص بمدونتك.
  4. ابحث في ملف القالب عن الكود التالي:

  5. <meta name='description' content=''/>
  6. قم بإضافة الكلمات المفتاحية بين العلامتين('').
ملاحظة: إذا لم تجد الكود في ملف القالب قم بإضافته في قسم < head >.

اضافة الكلمات المفتاحية في العناوين

من عوامل السيو الهامة أيضاً هي إضافة الكلمات الرئيسية في عنوان المقالة، والعناوين الرئيسية، والعناوين الفرعية والثانوية. فهي تساعد بشكل كبير على تصدر نتائج محركات البحث، وحبذا لو تستخدم الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل كبداية في حال كانت مدونتك جديدة.

اضافة الكلمات المفتاحية داخل النص (الفقرات)

تتخذ عناكب البحث والأرشفة خوارزمية معقدة في اختيار المقالات التي تحتوي على اكبر عدد من الكلمات المفتاحية، لذلك حاول أن تضيف بعض الكلمات الرئيسية في نص الفقرات، وحبذا لو تضعها في بداية كل فقرة من النص.

ملاحظة: تجنب اضافة الكثير من كلمات مفتاحية في محتوى المقال (حشو الكلمات)، فهذا ما لا تفضله محركات البحث، وقد يؤثر سلباً على ترتيبك في جوجل.

اضافة الكلمات المفتاحية في الصور

من الضوري جداً إضافة بعض الصور والمحتوى المرئي للمقالة الخاصة بك، لذلك حاول ان تضع الكلمات المفتاحية في عنوان الصورة، وفي وصف الصورة، وأيضاً في النص البديل img alt.

مكان سري لإضافة الكلمات المفتاحية في مدونة بلوجر

بعد الانتهاء من كتابة المقالة واتباع الخطوات السابقة التي تعلمتها، تابع معي كيفية اضافة الكلمات المفتاحية في مكان سري لا يعرفه الكثير من المدونين.

  1. توجه إلى أي مقالة في مدونتك.
  2. انقر على زر القلم الموجود في أعلى يمين الشاشة.
  3. اختر تحرير HTML ثم انزل لأسفل، حتى تصل إلى نهاية المقال.
  4. توجه إلى موقع توليد الكلمات المفتاحية من هنا.
  5. اكتب الكلمة المفتاحية التي تريدها، ثم انقر على زر البحث.
  6. قم بنسخ جميع الكلمات التي قدمها لك الموقع.
  7. توجه إلى موقع تحويل الكلمات المفتاحية الى كود بالنقر هنا.
  8. قم بلصق الكلمات المفتاحية التي نسختها من الموقع الأول في مكانها المناسب.
  9. انقر على زر Generate لتوليد السكريبت.
  10. الخطوة الأخيرة هي التوجه إلى مدونتك، ثم لصق السكريبت الذي حصلت عليه في نهاية المقال.

الفائدة من إضافة سكريبت الكلمات المفتاحية للتدوينة أنه يساعد في عملية تحسين محركات البحث seo. لأنه يسمح لعناكب الارشفة والبحث بقراءته وأرشفته، ثم ترتيب المقال ضمن النتائج البحثية، خاصة أنه يحتوي على الكلمات الرئيسية التي تريد أن تتصدر بها مقالتك.

نصائح لاضافة الكلمات المفتاحية في بلوجر بشكل صحيح

  • في حال كانت مدونتك جديدة ابحث عن كلمات مفتاحية keywords ذات الذيل الطويل، واستخدمها في عنوان ووصف المحتوى والفقرات.
  • تجنب حشو الكلمات المفتاحية، فهذا يؤثر سلباً على تصنيف مدونتك في محركات البحث، وربما تحصل على سبام أو عقوبة من محرك بحث جوجل.
  • عند البحث في جوجل عن اي كلمة مفتاحية، ستظهر لك العديد من خيارات البحث ذات الصلة، لذلك حاول تضمين خيارات البحث المناسبة في محتوى المقال.

وصلنا إلى النهاية، وكان هذا كل ما في جعبتنا عن الكلمات المفتاحية Blogger Keywords، حيث تعرفنا معكم على افضل مكان سري لإضافة الكلمات المفتاحية في مواضيع مدونة بلوجر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-