مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة له

مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة له
مقاسات جسم الساعة الرملية

مرحباً بكِ سيدتي، سنتحدث اليوم عن مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة لهذا القوام الجميل والمميز.

إنه وقت التألق والاحتفال بأجمل جوانب جسدكِ، لأن كل امرأة تستحق أن تشع بجمالها وأنوثتها.

ما هو جسم الساعة الرملية؟

يعد جسم الساعة الرملية من أجمل وأكثر أشكال الجسم إثارةً وتناغماً. يتميز هذا الجسم بخصر محدد ومتناسق، حيث يكون محيط الصدر والوركين متساويين، أو قريبين من بعضهما البعض، مع خصر رفيع يشكل جوهر شكل الجسم الساعة الرملية المثالية.

في الحقيقة، يمكننا القول أنه يمثل مقاسات الجسم المثالي للمرأة، وهو كنز تُحسدين عليه، وتستحقين أن تبرزي جماله بأفضل الطرق المبتكرة.

مقاسات جسم الساعة الرملية

  1. يكون المظهر الخارجي لشكل الجسم، مناظراً لشكل الهيكل العظمي للجسم، وطريقة توزيع الدهون والعضلات فيه.
  2. تتحكم بعض العوامل، مثل مستويات الهرمونات، والعوامل الوراثية، والعمر في توزيع العضلات والدهون.
  3. نتيجة لتأثير هذه العوامل المختلفة، يختلف المظهر الخارجي للجسم بين فرد وآخر، حيث ظهرت العديد من التسميات التي تصف شكل الجسم الانثوي، مثل الجسم الكمثري الذي يشبه ثمرة الكمثرى، والجسم التفاحة الذي يشبه شكل ثمرة التفاح، والجسم المثلث المقلوب. بالإضافة إلى الجسم الساعة الرملية الذي هو محور حديثنا.
  4. تتميز كل هذه الأنواع المختلفة من أشكال الأجسام عن غيرها، من ناحية قياساتها، مثل محيط الأكتاف، والخصر، والفخذين.
  5. يتميز شكل جسم الساعة الرملية بخصر نحيف وفخذين أكبر حجماً، وأكتاف واسعة تتناسب مع حجم الصدر، مما يجعله ذو محيط الخصر المثالي.
  6. من الناحية الصحية، يشار إلى أن جسم الساعة الرملية، هو مؤشر على الصحة العامة والقدرة الإنجابية. بالإضافة إلى المظهر المتناسق والجذاب.
  7. كما ذكرت العديد من الدراسات، أن مقاسات جسم الساعة الرملية هي (37_ 25_ 37)، أو (95_ 65_ 95) بوصة.

مقاسات جسم الساعة الرملية بالسنتيمتر

إذا كنتِ تتسائلين كيف اعرف شكل جسمي، فلا داعي للقلق. يمكنك تطبيق هذه الخطوات لمعرفة نوع الجسم.
  • إذا قمت بتقسيم قياس خصركِ على قياس كتفيكِ، وحصلتِ على نتيجة أصغر من 0.75، فهذا يعني أن جسمك هو ساعة رملية.
  • أيضاً إذا قمتِ بقسمة قياس خصركِ من قياس أردافكِ، وكانت النتيجة أصغر من 0.75، فهذا يعني أيضاً أن جسمك هو على شكل الساعة الرمليه.

للتوضيح أكثر، إذا كان قياس الخصر هو 27 إنش، وقياس الكتفين والأرداف قريبين من 39 إنش، ستكون النتيجة 0.6، أي أنها أقل من 0.75.

مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة له
مقاسات جسم الساعة الرملية

يمكنك أيضاً استخدام حاسبة تحديد شكل الجسم لمعرفة مقاسات جسمك، وتحديد وزنك المثالي، ونسبة الدهون في الجسم، ونوع الشكل الذي تتمتعين به، وغيرها من الأشياء الاخرى للجسم.

بهذا نكون قد تعرفنا على ما هي قياسات جسم الساعة الرملية بالتحديد. والآن لا يسعنا إلا أن نقدم لكِ بعض النصائح الهامة والإرشادات، لإبراز الجانب الأنثوي الرائع من جسمكِ.

نصائح لاختيار الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية

مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة له
مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة له

هل كنتِ تعلمين أن شكل جسمك يحدد نوع ملابسك؟

عند الحديث عن الملابس المناسبة، يمكنك اتباع التعليمات التالية لتحصلي على مظهر مثالي:

  • تحديد الخصر.

حافظي على إبراز خصركِ الرفيع، فهو سرّ جمال جسم الساعة الرملية، لذلك اختاري مقاسات الفساتين والتنانير الضيّقة عند الخصر، لتظهري بكامل أناقتكِ وجاذبيتكِ، واستعيني بالأحزمة النحيفة للفساتين الفضفاضة، لإبراز هذا الجزء المتناغم من قوامكِ.

  • الفساتين الملتفة.

الفساتين الملتفّة والمحدّدة حول منطقة الخصر، تظهر جمال جسم الساعة الرملية النحيف بشكلٍ مثالي. لذلك ننصحك باختيار أقمشة ناعمة ومناسبة لشكل جسمك، واختاري طول الفستان الذي يناسب ذوقكِ الشخصي، فهذا النمط من الفساتين سيجعلكِ تشعرين بالثقة والجمال.

  • الجينز ذو الخصر العالي.

يعد الجينز ذو الخصر العالي، هو الخيار المثالي لجسم الساعة الرملية، لأن هذا النوع من الجينز يساعدكِ على إبراز خصركِ النحيف، وتحقيق توازن رائع بين الوركين والصدر. كما ننصحك باختيار الجينز ذو القصّة المستقيمة، لتحصلي على إطلالة أنيقة.

  • التنانير الواسعة.

لا تتردّدي في ارتداء التنانير الواسعة والمُنسدلة، فهي تلائم شكل جسمكِ بمظهر رائع، وتضفي لمسة أنثوية ساحرة على مناطق جسم الساعة الرملية العلوية. لذلك يجب عليك اختيار التنانير ذات الخامات الخفيفة، والألوان الزاهية، للحصول على إطلالة مشرقة ومليئة بالحيوية.

  • التنورات القصيرة.

إذا كنتِ واحدةً من محبّات الاطلالات الجريئة، يمكنك تجربة ارتداء التنورات القصيرة، فهي ستسلط الضوء على جمال ساقيكِ، وتظهر قوامكِ بشكلٍ جذّاب. لذلك ننصحك دائماً باختيار تنورة ذات خامة ناعمة، وقصّة ملتفّة لإطلالة مميزة ولافتة للأنظار.

مميزات جسم الساعة الرملية

  • بلغت نسبة النساء اللواتي يمتلكن جسم الساعة الرملية، حول العالم حوالي 9% من إجمالي النساء.
  • تكون الأكتاف متساوية البروز في الجسم الذي يشبه الساعة الرملية، أما الصدر فيكون ممتلئ ومتناسق مع عرض الأرداف.
  • بشكل عام، فإن جسم الساعة الرملية يعتبر جسم عضلي بطبيعته، ويتميز عن غيره بأكتاف عريضة، مع نحافة ملحوظة في منطقة الوسط.

عيوب جسم الساعة الرملية

  1. تعاني الفتاة صاحبة جسم على شكل الساعة الرملية، من تراكم الدهون في منطقة الردفين، مما يجعلها ممتلئة من هذه الناحية.
  2. يعد الخصر النحيف والصغير من أكثر العيوب المزعجة، لدى الفتيات اللاتي يمتلكن جسم على شكل ساعة رملية.
  3. تكون منطقة الصدر لدى الفتاة التي تمتلك جسم على شكل الساعة الرملية، أكبر قليلًا من منطقة الفخذين.
  4. تكون المؤخرة في هذا الجسم مستديرة الشكل، وقد لا تفضل العديد من الفتيات هذا الأمر، ويعتبروه واحداً من أهم عيوب جسم الساعة الرملية.
  5. صعوبة إيجاد الملابس المناسبة له، لأن الدهون المتراكمة والمتفرقة في جميع مناطق الجسم، تجعله غير متناسق للملابس إلى حد كبير.
  6. تعتبر أجسام الساعة الرملية بطبيعتها من الأجسام العضلية، وهذا ما لا تفضله أغلب الفتيات.
  7. على الرغم من أن الصدر الممتلئ يعبر عن الأنوثة، ويعد من الأشياء التي تحبها أغلب الفتيات، إلا أن البعض منهن قد لا يروق لها هذا الأمر.

الفرق بين جسم الساعة الرملية والكمثرى

مقاسات جسم الساعة الرملية والملابس المناسبة له
مقاسات جسم الساعة الرملية

كنا قد تحدثنا في مقال آخر عن الفرق بين جسم الكمثرى والساعة الرملية، ومع ذلك يمكننا اختصارها بالآتي:

على عكس مقاسات الجسم الكمثرى، فإن النصف العلوي للساعة الرملية يكون أكثر امتلائاً، بحيث يكون النصف العلوي والسفلي للجسم متساويين من ناحية العرض، أما الخصر فهو يأتي محدد أكثر بينهما.

مشاهير جسم الساعة الرملية

بما أن شكل الساعة الرملية، هو الشكل الأكثر رواجاً للجسم الأنثوي، فقد بحثنا عن أشهر المشاهير من العصر الذهبي لهوليوود، حيث توصلنا إلى قائمة أبرز المشاهير على شكل الساعة الرملية.

  1. تصدرت إليزابيث تايلور العناوين الأولى للصحف المحلية والعالمية، بسبب جمال جسمها، الذي هو على شكل الساعة الرملية الجميلة، وذكرت الصحف أيضاً، كيف كانت تايلور تنسق ملابسها بطريقة تناسب شكل جسمها.
  2. عارضة الأزياء مارلين مونرو أصبحت رمزاً للموضة، بسبب شكل جسمها، حيث كانت تعتمد على تنسيق ملابسها، بشكل يتناسب مع تسريحة شعرها، التي طبعت بصمتها الرائعة في عالم هوليوود.
  3. الممثلة والمغنية الأمريكية إيما روبرتس، تتألق بملابس ذات ألوان زاهية ومبهجة، حيث تنسق أجمل الفساتين الملتفّة، التي تبرز قوامها وجسمها ذات شكل الساعة الرملية.
  4. الممثلة والمودل الأمريكيه كورتني كردشيان، تظهر بفساتين تناسب قوام جسمها على شكل الساعة الرملية.
  5. الممثلة الشهيرة سلمى حايك، هي أيضاً من صاحبات الجسم على شكل ساعة رملية، وهي تظهر جمال قوامها، من خلال ارتداء الفساتين الضيقة ذات التفاصيل الأنيقة.
  6. عارضة الأزياء والممثلة صوفيا فيرغارا، هي واحدة من الممثلات اللواتي طبعن صورتهن الخاصة بهن، عندما يتعلق الأمر بتنسيق الملابس المناسبة لإطلالتهن، فهي تعد أيضاً من صاحبات الجسم على شكل ساعة رملية.
  7. وأخيراً، لا يمكننا أن ننسى المغنية العالمية الشهيرة بيونسيه، التي تتمتع أيضاً بجسم على شكل ساعة رملية.

أسرار الجمال تكمن في الثقة بالنفس

عزيزتي، تذكري دائماً أن أجمل ما فيكِ هو ثقتكِ بنفسكِ، لأن جسم الساعة الرملية الممتلئ هو هبة من الله، والشيء الذي يجعلكِ مميزة، هو كيفية تصرفكِ، وتعبيركِ عن جمالكِ الفريد.

لذلك ابحثي عن نقاط الجمال في جسدكِ لإظهارها، ولا تخفيها عن العالم، واختاري مقاسات الملابس المناسبة التي تعكس شخصيتكِ الجميلة، وتجعلكِ تشعرين بالراحة والسعادة.

في النهاية، نتمنى لكِ أوقاتاً مليئة بالأناقة والجمال، كوني مستعدة دائماً لاستقبال الإعجابات على إطلالتكِ الرائعة لجسم الساعة الرملية الجذاب. ولا تنسي العمل على تنفيذ نصائحنا بحب واهتمام، للتألق بكامل أنوثتكِ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-