أخر الاخبار

عيوب جسم الساعة الرملية

عيوب جسم الساعة الرملية
عيوب جسم الساعة الرملية
ما هي عيوب جسم الساعة الرملية وما هي الملابس المناسبة له؟ العديد من السيدات الشابات يعانين من الآثار السلبية لمشاكل جسم الساعة الرملية، ولعل أبرزها أنهن لا يعرفن شيئاً عن مقاسات الملابس المناسبة لهذا الجسم.
تتوق كل سيدة إلى الحصول على الجسد المثالي الخالي من العيوب، وعلى الرغم من وجود شريحة ضخمة من السيدات الشابات اللواتي يفضلن هذا الشكل. ولكن توجد فيه بعض العيوب، وهذا هو الشيء الذي سنوضحه من خلال موقع syriamatrix.

ما هي عيوب جسم الساعة الرملية ؟

بلا شك أن الجسد المثالي هو حلم كل فتاة في العالم، وعلى الرغم من صعوبة الحصول عليه، إلا أنه ليس بالأمر المستحيل. وقد تعتقد الفتاة التي تمتلك جسم على شكل الساعة الرملية أنها قد حصلت بذلك على الجسد المثالي الخالي من العيوب، ولكن الحقيقة تثبت عكس ذلك، لأن جسم الساعة الرملية يحتوي على العديد من العيوب التي لا يمكن لأي شخص التغافل عن وجودها. وسوف نذكر لكم أهم العيوب لجسم الساعة الرملية بشيء من التفاصيل من خلال السطور التالية:

  • جسم الفتاة على شكل الساعة الرملية تتراكم فيه كمية كبيرة من الدهون في منطقة الأرداف، مما يجعلها تبدو ممتلئة.
  • الفتيات اللاتي يمتلكن جسم على شكل ساعة رملية يعانين من نحافة الخصر وصغره، وهي من أكثر العيوب المزعجة.
  • تكون منطقة الصدر أكبر قليلاً من منطقة الفخذين لدى الفتاة التي تمتلك جسم على شكل الساعة الرملية.
  • المؤخرة تكون مستديرة في هذا الجسم، وهذا الشكل قد لا تفضله بعض الفتيات، وهي واحدة من أهم عيوب جسم الساعة الرملية.
  • أيضاً تجد صعوبة في إيجاد ملابس مناسبة لهذا الجسم، وذلك بسبب الدهون المتراكمة في كل مكان من الجسم، مما يجعله غير متناسق للملابس.
  • تعتبر أجسام الساعة الرملية من نوع الأجسام العضلية بطبيعتها، وهذا لا يناسب أغلب الفتيات.
  • على الرغم من أن الصدر الممتلئ في جسم الساعة الرملية من الأشياء التي تفضلها أغلب الفتيات لأنه يعبر عن الأنوثة، إلا أن البعض منهن قد لا يروق لها هذا الشكل.

الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية

من وجهة نظر أغلب الفتيات تعتبر أهم عيوب جسم الساعة الرملية هي عدم قدرة الفتاة على ارتداء جميع الملابس التي ترغب بها، ويرى البعض الآخر أن معظم التصميمات المختلفة قد لا تناسب شكل جسمها. ومن هذا المنطلق سوف نتعرف على أكثر أنواع الملابس التي تلائم جسم الساعة الرملية فيما يلي:

  • الملابس العريضة من الأكتاف هي الأكثر مناسبة للفتيات اللاتي يمتلكن جسم على شكل ساعة رملية، حيث أن هذا النوع من اللباس سوف يعطيها شكلاً أنثوي أكثر من الملابس الضيقة الأخرى.
  • حمالات الصدر المناسبة هي أيضاً واحدة من أهم القطع الواجب اختيارها بعناية، وخصوصاً لصاحبات جسم الساعة الرملية، حيث أن الصدر الممتلئ يلزمه حمالة صدر بحجم مناسب له كي ترفعه.
  • البلوزات والجواكت ذات الأطوال المختلفة هي مناسبة جداً لجسم الساعة الرملية، وخاصة عندما تكون طويلة قليلاً من الخلف، والهدف من ارتدائها هو لإخفاء المؤخرة المستديرة التي يمتلكها هذا الجسم.
  • يمكن لصاحبة جسم الساعة الرمليه أن ترتدي جميع أنواع الأحذية بدون قلق، حيث أن هذا الجسم يروق له جميع أنواع الأحذية المختلفة سواءً الضيقة أو العريضة والطويلة.
  • يعد حزام الخصر الخيار الأمثل لكل فتاة تمتلك جسم ساعة رملية، وذلك لأنه يساعدها في إبراز شكل الخصر النحيف بجمالية أكثر، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء الدهون المتراكمة في منطقة الخصر الممتلئ.
  • القصات الأوروبية للملابس تعتبر واحدة من التصميمات المثالية للفتيات اللاتي يمتلكن جسم على شكل الساعة الرملية.
  • قد لا تكون جميع أنواع القصات المستقيمة والفضفاضة ملائمة بشكل مناسب لشكل جسم الساعة الرملية النحيف.
  • يفضل تجنب ارتداء الجيبات الطويلة بمختلف أنواعها، وذلك لأنها سوف تبرز شكل المؤخرة المستديرة بشكل واضح أكثر، كما أن مشكلة الخصر الممتلئ سوف تمنعها من القدرة على الانسياب بشكل طبيعي.
  • تعد الملابس الأنيقة أو الكلاسيكية من الخيارات المفضلة لأي امرأة أو فتاة تمتلك جسم الساعة الرملية.
  • ارتداء القمصان التي تحتوي على ياقات عريضة هي واحدة من الخيارات الرائعة لأي فتاة ترغب في إخفاء عيوب جسم الكمثري، وذلك لأن الياقة العريضة تساعد في موازنة الكتف العريض.
  • يفضل الابتعاد عن اللباس ذو الألوان الصاخبة والبراقة لأنها بذلك ستقوم بإبراز تفاصيل الجسم بشكل أكبر.
  • ارتداء الملابس التي تحتوي على الخطوط العريضة يساهم في ظهور شكل الأكتاف والخصر بشكل أعرض من الطبيعي، ومن الأفضل عدم اختيار تلك الملابس.
قد يهمك أيضاً الاطلاع على كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية.

مقاسات جسم الساعة الرملية

عند التحدث عن مواصفات جسم الساعة الرملية ومقاساته يتبادر إلى أذهاننا صور نجمات هوليوود الشهيرة، ولعل هذا الأمر هو الذي أكسبه شهرة واسعة حول العالم. حيث أصبح حلماً تسعى لتحقيقه الكثير من الفتيات، وهو الشكل المعروف الذي يشاهدونه على لوحات الإعلانات في كل مكان، وفي صفحات المجلات، حيث أصبحت تظهر الكثيرات من مشاهير جسم الساعة الرملية مؤخراً بهذا الشكل، وذلك لتميزه عن غيره بالجاذبية والتناسق.

  • يتميز جسد الساعة الرملية بمؤخرة كبيرة وخصر نحيف، وتكون الأرداف ممتلئة مثل المؤخرة. وسبب تسمية هذا الشكل على اسم الساعة الرملية هو لدرجة التشابه بينهما، حيث النصف العلوي والسفلي من الجسم واسعان ومتساويان، أما المنتصف في منطقة الخصر يكون نحيف.
  • تتميز النساء ذوات أجساد الساعة الرملية بالحصول على لفت النظر، ويحصلن على الإعجاب أكثر من غيرهن.
  • يتكون شكل جسم الساعة الرملية من خصر صغير يتوازن مع فخذين أكبر منه حجماً، وأكتاف واسعة تتناسق مع حجم الصدر.
  • يكون المظهر الخارجي لشكل الجسم هو الشكل الطبيعي في الهيكل العظمي للجسم، ويوضح أماكن توزع الدهون والعضلات.
  • توجد هناك بعض العوامل مثل العمر والعوامل الوراثية التي تتحكم في توزيع العضلات والدهون في الجسم، وطريقة الحياة اليومية ومستويات الهرمونات.
  • يتنوع المظهر الخارجي للجسم نتيجة لهذه العوامل، حيث أصبح كل فرد يتميز عن غيره في شكل معين. كما ظهرت العديد من التسميات التي تحمل في معناها شكل الجسم مثل الجسم الكمثري الذي يشبه ثمرة الكمثرى، والجسم التفاحي الذي يشبه إلى حد كبير شكل ثمرة التفاح، والجسم الساعة الرملية الذي ينطوي حديثنا عليه، لأنه يشبه شكل الساعة الرملية القديمة. ولكل نوع منها قياسات مختلفة لمحيط الأكتاف والخصر والفخذين.
  • ذكرت العديد من الدراسات الحديثة أن مقاسات جسم الساعة الرملية هي (37_ 26_ 37) أو (90_ 70_ 90) بوصة.
  • كما يشار دائماً إلى أن جسم الساعة الرملية هو مؤشر على الصحة العامة للجسم، وقدرته الإنجابية، بالإضافة إلى المظهر المتناسق والجذاب.

مميزات جسم الساعة الرملية

لكل نوع من الأجسام مميزاته وعيوبه، والفتيات اللاتي يمتلكن أجسام بشكل الساعة الرملية هم الأكثر حظاً، حيث يراه البعض أنه الجسم المثالي الذي تحلم به كل امرأة. والمقصود من تسميته بالساعة الرملية هو كيفية توزيع الدهون في الجسم، ويمكن لأي شخص أن يتخيله بسهولة فقط من خلال النظر إلى مظهر الساعة الرملية التي تكون ممتلئة من الأعلى والأسفل، أما منطقة الوسط فهي نحيفة للغاية. وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر لكم أهم مميزات جسم الساعة الرملية، وهي على النحو التالي:

  1. تتميز الفتيات اللاتي يمتلكن جسم الساعة الرملية بصدرها الممتلئ، ولذلك تكون أكثر جاذبية وأنوثة من غيرها.
  2. يمكن ملاحظة الضيق الشديد في منطقة الخصر فقط من خلال النظر إلى ذلك الجسم.
  3. يكون الفخذ متساوي مع منطقة الصدر من حيث المقاسات، وهو ما يجعل من شكل الجسم يتناسق مع أغلب تصميمات الملابس.
  4. منطقة الوسط هي من أكثر المناطق النحيفة في الجسم لدى الفتيات اللاتي يمتلكن جسم الساعة الرملية.
  5. من أهم مميزات جسم الساعة الرملية أن العديد من أشكال الملابس قد لا تكون مناسبة لهذا الجسم، حيث أنها تظهر جماله وأنوثته بشكل أفضل من أشكال الأجسام الأخرى.
  6. ينجذب أغلب الرجال للفتيات اللاتي يمتلكون هذا النوع من الأجسام لأنه يظهر تعابير الأنوثة الحقيقة للمرأة.
  7. يكون جسم الساعة الرملية للمحجبات أكثر جمالاً من غيره لأنه يبرز تفاصيل الجسم على طبيعتها.
  8. يعد الجسم على شكل الساعة الرملية من الأشكال التقليدية التي يستخدمها صناع الموضة لوصف أجسام النساء.

أبرز مشاهير جسم الساعة الرملية

إذا كنت واحدة من صاحبات جسم الساعة الرملية الذي يسمى زجاجة الكوكاكولا، فاعلمي عزيزتي أنك مثيرة جداً وجذابة أكثر من أي فتاة أخرى، لأن الجسد في هذه الحالة يكون متوازناً لدرجة كبيرة، وخاصة من ناحية المنحنيات الموجودة في أعلى وأسفل الجسم. وهو السبب الرئيسي الذي يجعل من المرأة أنيقة في جميع اطلالاتها التي تظهر بها. وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر لكم أهم مشاهير جسم الساعة الرملية، وهم كالتالي:

  1. مارلين مونرو.
  2. جنيفر لوبيز.
  3. ديتا فون تيز.
  4. إليزابيث تايلور.
  5. سلمى حايك.
  6. نيكي ميناج.
  7. هيفاء وهبي.
  8. نيجيلا لاوسون.
  9. كيم كاردشيان.
  10. سكارليت جونسون.

أسئلة طرحها الآخرون

هل جسم الساعة الرملية جميل؟
نعم، والنساء أصحاب هذا الجسم هم الأكثر حظاً من بين النساء، حيث أنه يعتبر من أجمل الأجسام للمرأة، وبإمكان المرأة التي تمتلك هذا الجسم أن تبرز أنوثتها بسهولة.

كيف اعرف ان جسمي ساعة رملية؟
إذا كانت الأكتاف والصدر والحوض متقاربة مع بعضها من ناحية المقاسات، والفروقات بينها صغيرة للغاية، وإذا كان قياس الوسط أصغر منهم بشكل واضح فسيكون جسمك على شكل الساعة الرملية.

ما هي الملابس التي تناسب الجسم الساعه الرمليه؟
الفساتين البلوزات اللف هي مناسبة جداً، لأنها تحدد شكل خصرك وتصنع رقبة بشكل حرف V وبالتالي يصبح النصف العلوي للجسم أطول. وحاولي أن تبتعدي عن الملابس ذات الأكمام المنفوشة من الأعلى لأنها تزيد من حجم الأكتاف، وبالتالي يختل التوازن الطبيعي الذي يتمتع به جسمك.

كيف انحف جسم الساعة الرملية؟
عن طريق تناول الحبوب الغنية بالألياف وحمض الفوليك والحديد والمغنيزيوم مثل حبوب الشوفان أو الشعير. بالإضافة إلى تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات. حيث أنها تمنحك الشعور بالشبع والامتلاء طوال النهار، مثل الأفوكادو والبرتقال والتفاح والتوت والبطيخ. والشيء الأخير هو تجنب تناول الشاي ومنتجات الألبان.

على الرغم من أن هناك العديد من الفتيات اللاتي يفضلن جسم الساعة الرملية، ويعتقدون أنه مثالي. ومع ذلك فهو لا يخلو من العيوب، ولعل أبرزها هي تراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-