مواصفات جسم الساعة الرملية الأكثر جاذبية في العالم

مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية الأكثر جاذبية في العالم، يختلف جسم المرأة من امرأة لأخرى، وبحسب شكل الجسم يمكن للمرأة أن تختار ما يناسبها من أنواع الملابس المختلفة. والتي تتوافق مع شكل جسمها، كنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن عيوب جسم الساعة الرملية، حيث تطرقنا إلى ذكر بعض مميزاته بشكل مختصر، ولكن اليوم سنتعرف على مواصفات جسم الساعة الرملية الذي تمتلكه الكثير من السيدات.

أهم مواصفات جسم الساعة الرملية

  • بحسب آخر الإحصاءات، فقد بلغت نسبة النساء الذين يمتلكن جسم الساعة الرملية حوالي 8% من إجمالي النساء حول العالم. حيث أن الجسم الذي يشبه الساعة الرملية، تكون فيه الأكتاف متساوية البروز، ويكون الصدر ممتلئ ومتناسق.
  • يتميز جسد الساعة الرملية بمؤخرة كبيرة وخصر نحيف، وأرداف ممتلئة متوازية مع المؤخرة. وقد سمي هذا الشكل على اسم الساعة الرملية لشدة التشابه بينهما، حيث أن النصف العلوي والسفلي من الجسم يكونان واسعان ومتساويان، أما المنتصف فهو نحيف للغاية.
  • كما أن النساء ذوات أجساد الساعة الرملية يلفتن النظر ويحصلن على الإعجاب أكثر من غيرهن.
  • جسم الساعة الرملية هو جسم عضلي بطبيعته، يتميز بأكتاف عريضة مع وجود نحافة ملحوظة في منطقة الوسط.
  • صاحبات هذا الجسم يفقدن الوزن بسرعة، وذلك لأنه في حين اكتساب الوزن الزائد يتوزع هذا الوزن الزائد على جميع أنحاء الجسم. كما أن هذا الجسم المثالي يمتاز باستجابته السريعة للحميات الغذائية، والتمرينات الرياضية.
  • تعتبر النساء صاحبات هذا الجسم من أكثر النساء حظاً في العالم، لأنه يعتبر من أجمل الأجسام المحببة لدى الشباب من ناحية الجاذبية والشكل الأنثوي. وتستطيع المرأة التي تمتلك هذا الجسم إبراز أنوثتها بكل سهولة، إما عن طريق اختيار الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية، أو أثناء مشيها، حيث تلفت النظر أكثر من غيرها.

مقاسات جسم الساعة الرملية

بما أنه من أكثر الأجسام المثيرة والجذابة في العالم، نجد أن قياسات جسم الساعة الرملية هو من أكثر القياسات المميزة عن غيره. حيث إن الاكتاف والأرداف تكون متساوية من ناحية العرض، ونجد أن الخصر يكون نحيف بشكل واضح.

تكون الأرداف متساوية و يفصل بينها 1 سم تقريباً، أو 2 سم لا أكثر، بالإضافة إلى محيط الخصر الصغير. ويمكن معرفة القياسات بكل سهولة، إذا فرضنا أن هناك فتاة محيط صدرها 98 سم، ومحيط الأرداف كان 100 سم، وقياس خصرها 76 سم. فإن تلك القياسات متقاربة جدًا مع بعضها، وهو ما يدل على أنها تمتلك جسم الساعة الرملية.

ولقد أثبتت العديد من الدراسات التي تم إجراؤها على نمط جسم الساعة الرملية، أن القياسات التي تم الوصول إليها بشكل عام، كانت كالتالي: (36 - 24 - 36) أو (90 - 60 - 90) بوصة.

الملابس المناسبة لجسم الساعة الرملية

تستطيع المرأة التي تمتلك جسم الساعة الرملية أن تلبس من الملابس ما تحتاجه من أي نوع كان، ولا داعي للقلق من هذا. لأن جسمها يساعدها على ارتداء جميع أنواع الملابس التي تتناسب معه.

الملابس الأنيقة ذات القصات البسيطة تتناسب مع هذا الجسم المثالي بشكل رائع وجذاب. ويمكن للمرأة أن ترتدي الجاكيت، أو البلوزة، أو حتى القميص بأي طول، لأنه سوف يتناسب مع شكل جسمها.

ويفضل خبراء الموضة والأزياء أن تكون الملابس ذات الياقة العريضة، لأنها تعطي شكل أنثوى أكثر عند منطقة الصدر. وكذلك يمكن ارتداء القصات الأوروبية المختلفة، والامبير العادي، أو الخصر الساقط.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه يجب على صاحبات جسم الساعة الرملية الابتعاد عن ارتداء الجيبات القصيرة من أي نوع، لأنها سوف تظهر شكل ظهرك مستديراً. ومع ذلك يمكنك أن ترتدي الجيبات الضيقة من المنطقة العلوية، والتي يزداد اتساعها كلما نزلت إلى الأسفل.

كذلك يجب عليك الابتعاد عن الملابس ذات الألوان البراقة، وخاصة عند المنطقة السفلية من الجسم. أو ارتداء الملابس التي تحتوي على خطوط عريضة، لأنها سوف تتعارض مع شكل جسم الساعة الرملية الممتلئ.

بالنسبة للأحذية، يتناسب مع هذا الجسم جميع أنواع الأحذية مهما كان شكلها ولونها.

أما بالنسبة للإكسسوار، فإن أفضل أنواع الاكسسوار لجسم الساعة الرملية هو لبس حزام (البلت)، لأنه يبرز منطقة الخاصرة بشكل جذاب، وكذلك يمكنك ارتداء الاكسسوارات البسيطة والناعمة.

بعض النصائح للنساء التي تتمتع بجسم الساعة الرملية

بحسب رأي إحدى خبراء التغذية، أنه لا توجد علاقة بين شكل الجسم والوزن، وخصوصاً في الحديث عن جسم الساعة الرملية الأكثر جاذبية. حيث أن الأنثى يمكن أن يكون جسمها على شكل الساعة الرملية، بغض النظر سواء كان وزنها مرتفع أو معتدل أو منخفض.

ومع ذلك، توجد هناك بعض النصائح في التغذية، التي من الواجب اتباعها للحصول على جسم الساعة الرملية، وهي:

  1. الحليب ومشتقاته.
  2. تناول الخضروات والفواكه.
  3. اللحوم والنشويات بكل أنواعها.
  4. الابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  5. التخفيف من تناول الأطعمة المصنعة (الجاهزة)، التي تحتاج إلى وقت طويل في عملية الهضم.

نصائح لصاحبات جسم الساعة الرملية لتخفيف الوزن

1-عدم الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، لأن الدهون تتركز بشكل كبير في منطقة الصدر و الأرداف، وبالتالي تزيد من بروزها.
2- تناول الخضروات والفواكه الطازجة، والحبوب باستمرار لأنها تحتوي على كمية كافية من الألياف الغذائية، التي تؤدي بدورها إلى الشعور بالشبع من دون زيادة الوزن.
3- تناول منتجات الألبان، بشرط أن تكون خالية من الدسم وغير محلاة، بالإضافة إلى الأجبان الخالية من الدهون.
4- شرب كميات كافية من المياه بشكل يومي، مع الحفاظ على تلك الكمية.
5- من أجل الحفاظ على الجسم المثالي، والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، يجب عليك تخفيف استهلاك النشويات والسكريات.

الرياضة المناسبة لجسم الساعة الرملية

ربما أنك كنت تمتلكين هذا الجسم في يوم ما، ولكن مع زيادة الوزن أو نتيجة الولادة فقدتي هذا الجسم، وتحول إلى جسم التفاحة أو الكمثرى.

ينصح خبراء التغذية بممارسة بعض التمارين الرياضية، التي تعمل على حرق دهون الجسم بشكل منتظم. ويفضل القيام بتمارين المشي والركض الخفيف مرة في اليوم على الأقل.

كما ينصح بممارسة تمارين السباحة، أو ركوب الدراجة لمدة ساعتين في الأسبوع على الأقل. وينصح أيضاً بممارسة تمارين السويدي لشد الجسم، والتخفيف من الانحناءات.

يمكن للنساء اللواتي يمتلكن جسم على شكل ساعة رملية، الاعتماد على رياضة رفع الأوزان لمرة واحدة أسبوعياً، ولكن بشرط أن تكون الأوزان خفيفة.

كما يمكن للسيدات أصحاب هذا النوع من الجسم ممارسة عدة أنواع من الرياضات المختلفة، ومنها:

ركوب الدراجة، والسباحة، وممارسة الركض الخفيف لمدة نصف ساعة حتى 45 دقيقة كل يوم. والهدف من هذه التمارين هو تقوية العضلات والكتفين والذراعين.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من قناة المدربة سارة بوبفيت على اليوتيوب. حيث تقدم برنامج رياضي أسبوعي لأصحاب جسم الساعة الرملية النحيف، وشد الجسم مع حرق الدهون، أو المحافظة على الوزن.

مشاهير جسم الساعة الرملية

تلجأ الكثير من المشاهير إلى الحصول على هذا الجسم وذلك عن طريق إجراء بعض عمليات التجميل لنحت الجسم. لذلك اخترنا لكم مجموعة  من أبرز المشاهير.
سلمى حايك
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
هيفاء وهبي
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
سكارليت جونسون
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
نيجيلا لاوسون
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
صوفيا فيرغارا
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
كريستينا هندريكس
مواصفات جسم الساعة الرملية
مواصفات جسم الساعة الرملية
بعض المشاهير الآخرين:
ديتا فون تيسي، كيت وينسلت، صوفيا لورين، جنيفر لوبيز، مارلين مونرو، ديتا فون تيز.

أسئلة طرحها الآخرون
  • كيف اعرف اذا جسمي ساعه رمليه؟
إذا كنت واحدة من صاحبات الجسم المعروف بالساعة الرملية، فإن صاحبات هذا الجسم يتمتعن بخصر أصغر من المقاسات الأخرى. وهو بطبيعته جسم أنثوي من الدرجة الأولى. حيث يمكنك ارتداء حزام في منطقة الوسط على أن يكون هذا الحزام عريضاً، كما يمكنك أيضاً ارتداء الملابس التي تحتوي على حزام، أو تكون ضيقة في منطقة الخصر.
  • هل جسم الساعة الرملية جذاب؟
غالباً ما يشار إلى أن جسم الساعة الرملية هو دليل على الصحة العامة للجسم، وقدرته الإنجابية بالإضافة إلى المظهر المتناسق والجذاب.
  • ما الفرق بين جسم الكمثرى والساعة الرملية؟
الفرق بسيط، حيث أن الجسم الكمثري يتصف بالخصر النحيف، والأرداف والقدمين الممتلئة، بمعنى آخر أن الدهون تكون مكدسة في منطقة الجسم السفلية. ويتميز هذا الجسم أيضاً بكثرة الدهون في منطقة الأرداف، وفي منطقة البطن، لأن هذا الجسم في طبيعته يكون لديه سهولة في هضم الكربوهيدرات والبروتينات، ولذلك توجد صعوبة في التخلص من الدهون في هذا الجسم بسهولة.
  • كيف أجعل جسمي مثل الساعة الرملية؟
يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية، أو اللجوء إلى بعض أنواع الأغذية المخصصة، أو يمكنك قراءة هذا المقال:

كان هذا كل ما في جعبتنا عن مواصفات جسم الساعة الرملية الأكثر جاذبية في العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-