القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين

إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين
إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين
كيفية إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين
إنشاء مدونة شخصية على منصة blogger هو أمر بغاية البساطة، ومع ذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين، وذلك لأن انشاء مدونة بلوجر والربح منها عن طريق جوجل أدسنس يعتبر من أسهل طرق الربح من الانترنت الحديثة.

سواءً كنت تستخدم هاتف ذكي أو كمبيوتر لا يهم، لأن طريقة انشاء مدونة من الهاتف والربح منها لا تختلف عن طريقة انشائها من الكمبيوتر.

خطوات إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$

في هذه الخطوات التي سأشرحها لك بالتفصيل، سأعلمك كيف تمكنت بفضل الله من جني 237 دولار في أول شهر لي فقط من التدوين على منصة بلوجر.

يمكنك جني أكثر من هذا المبلغ بكثير في حال طبقت جميع الخطوات التي سأذكرها لك في السطور التالية. ولا تنسى الدعاء لي لأنها معلومات صحيحة استخرجتها من خبرتي في مجال الربح من بلوجر لسنوات.

لن أطيل عليك ونبدأ على بركة الله في شرح كيفية انشاء مدونة والربح منها.

1- تسجيل دخول بلوجر

لإنشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها 250$ بحسب تحديثات قوقل لعام 2022 ، لا بد من أن تقوم بعملية تسجيل الدخول لمدونة بلوجر الخاصة بك .

  • خطوات تسجيل الدخول
  1. للدخول لبلوجر توجه إلى محرك بحث جوجل .
  2. في خانة البحث اكتب عبارة " تسجيل الدخول بلوجر " .
  3. قم باختيار موقع بلوجر الرسمي اسمه " تسجيل الدخول - Blogger.com " .
  4. سيطلب منك الموقع كتابة عنوان بريدك الالكتروني وكلمة المرور .
  5. تهانينا الآن تمكنت من الدخول إلى الصفحة الرئيسية لـ بلوجر .

2- انشاء مدونة بلوجر 2022 وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً

بعد أن تمكنت من تسجيل الدخول للصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر ستظهر لك صفحة ثانية مكتوب فيها (انشاء مدونة بلوجر). الآن قم بالنقر على علامة التبويب " انشاء مدونه " الظاهرة أمامك.

وبهذا تكون قد انتهيت من الخطوة الثانية لإنشاء مدونة بلوجر للربح منها بسهولة في عام 2022.

3- قم باختيار عنوان url احترافي للمدونة من أجل الربح منها 250$ شهرياً

الآن تكون قد وصلت لأهم خطوة في شرح انشاء مدونة بلوجر احترافية والتي ستحدد مصيرك ونسبة نجاحك. وهي التي ستحدد مقدار الربح الذي ستحصل عليه من جوجل أدسنس عن طريق المدونة الخاصة بك، وتحديد مجال تدوينك لجني الأرباح.

كل هذا ستحدده انت شخصياً في هذه الخطوة لإنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي للربح من مدونة بلوغر مئات الدولارات شهرياً. طبعاً إذا كنت من المبتدئين، وفي حال احترفت هذا المجال ستتمكن من ربح آلاف الدولارات صدقني.

على العموم، عنوان url هو نطاقك الخاص أو رابط مدونتك الذي يمكنك مشاركته مع الآخرين ليتمكنوا من زيارتها، أو من أجل ظهورها في محركات البحث .

عند تسجيلك على بلوجر لأول مرة سيطلب منك تسجيل عنوان url لمدونتك بحيث يكون بهذا الشكل: yournameblog.blogger.com .

ولكن ماذا يعني هذا الرابط الطويل على بلوجر https://yournameblog.blogger.com/؟

في مكان yournameblog : ستكتب اسم مدونتك، وتظهر في بلوجر عنوان url الخاص بمدونتك.
.blogger.com : هو نطاق بلوجر المجاني، وينتهي بـ blogspot. أي أن موقعك هو نطاق فرعي تابع لبلوجر.

في الحقيقة، أنا لا أفضل العمل على هذا العنوان المجاني الطويل على بلوجر لأن له الكثير من العيوب، ومنها:
  1. من ناحية السيو طول رابط المدونة والمقالات لا تفضله محركات البحث.
  2. من الصعب أن تجد نطاقاً بالاسم الذي تريده على بلوجر نتيجة كثرة المدونين بشكل مجاني على المنصة.
  3. أيضاً من ناحية السيو لا يساعدك هذا الرابط في تصدر النتائج الأولى في العديد المواضيع.

إذا لم تكن تريد شراء نطاق مدفوع لمدونتك، وتفضل البدء بتحقيق الربح بشكل مجاني على مدونة بلوجر. سأقدم لك بعض الصائح الهامة التي سوف تساعدك ولو بالشيء القليل في اختيار دومين مجاني يمكنك من الربح بشكل ذكي ومضمون من ادسنس مئات الدولارات شهرياً. وذلك عن طريق تصنيف مجالك والعمل على تصدر مقالاتك في محرك البحث.
  • أولاً قم بتحديد مجال تكون على دراية به و تحب الكتابة عنه.
  • اختر عنوان url فريد من نوعه يدل على مجال واختصاص مدونتك.
  • حاول قدر الإمكان أن تجعله قصير ورمزي لا يتعدى الخمس حروف.
  • استخدم الأحرف الإنجليزية التي تدل على تخصص دقيق بالعربية.
  • تجنب كتابة الأرقام أو الرموز في عنوان المدونة الخاصة بك.

بالنسبة للمبتدئين في انشاء مدونه، إذا كنت تريد شرحاً أكثر خذ هذا المثال:
لنفرض أنك تحب كرة القدم أو كرة السلة وتتابع أخبارها أو أي رياضة أخرى، ويمكنك التدوين في هذا المجال بدون كلل أو ملل. في هذه الحالة أنصحك بعمل مدونة رياضية متخصصة بنشر التدوينات المتعلقة بكرة القدم والحديث عن أخبارها وعن اللاعبين والمدربين. أو أن تكتب مقالات عن الفرق والأندية الرياضية المفضلة لديك.

في الخطوة الأولى من خطوات انشاء مدونة والربح منها كنا قد حددنا المجال، أما الآن سنقوم بتحديد عنوان مدونتنا. وهذه بعض الأمثلة لعناوين بعض المدونات:
kora ، korh ، riadh ، mysports.

بهذا تكون قد أخبرت جوجل ومحركات البحث بصفة عامة عن مجال تخصصك، ثم بالكلمات المفتاحية الخاصة بك، وبالتالي فإن مدونتك ستحظى بعدد كبير جداً من زيارات محركات البحث المجانية. وبالتأكيد سوف تتصدر معظم المقالات في النتيجة رقم 1 على جوجل.

في السطور التالية نكمل الشرح، ونتحدث كيفية اختيار اسم احترافي لمدونتك على بلوجر.

4- اختيار اسم احترافي لمدونة بلوجر للربح منها 250$ شهرياً

من الخطوات الهامة أيضاً في كيفية انشاء مدونة، هي اختيار اسم احترافي لمدونة بلوجر الخاصة بك أثناء إنشائها، كي تتمكن من الربح منها بسهولة، وتحقيق 250$ شهريا حتى إذا كنت مبتدئاً في هذا المجال في أول شهر.

لنعد الآن إلى المثال السابق، وهو انشاء مدونة متخصصة بكرة القدم أو مدونة رياضية بشكل عام. حيث يمكنك استخدام أسماء مميزة لتصدر نتائج البحث والربح من بلوجر بسهولة مثل (كورة كوم، أو رياضة كوم، أو موقع أخبار الرياضة، مدونة الرياضة السعودية أو المصرية، كورة سبور، رياضة بوست، رياضتكم، كورتكم، رياضتنا لايف).

5- تركيب قالب احترافي لمدونة بلوجر من أجل الربح منها 250$ شهرياً

في حال كنت تريد تركيب قالب احترافي لمدونة والربح منها بسهولة، فأنصحك بتحميل قالب سيو بلس التحديث الأخير. لأن القالب سريع جداً وفيه ميزة رائعة لتسريع المدونة على الهاتف تشبه جوجل امب. وتأكد عزيزي أنني لا أطرح عليك تفاهات عن عبث بل هي تجربتي الشخصية في إنشاء مدونة بلوجر.

هل ركزت جيداً على القالب الذي استخدمه الآن في مدونتي؟ هذا هو قالب سيو بلس الذي حدثتك عنه، ولكني لم أفعّل خيار تسريع القالب للهاتف. وذلك فقط لأنه يقوم بإخفاء القائمة الجانبية، حيث وضعت فيها بعض التفاصيل والإعلانات للربح منها.

في الحقيقة قالب سيو بلس هو قالب احترافي جداً ويمكنك الاستغناء عن الكثير من الإعدادات، لأنها موجودة تلقائياً داخل القالب مثل أكواد الميتا تاج، وضبط السيو الداخلي، وحتى إعدادات السرعة، والتركيز على المواضيع المربحة للإعلانات. فكلها موجودة في القالب فقط كل ما عليك فعله هو تفعيلها من خلال علامة التبويب التنسيق والبدء باستخدامها.

سأشرح لك طريقة ضبط إعداد قالب سيو بلس وأكثر مواضع الإعلانات المربحة عليه في مقال لاحق إنشاء الله.

يعتبر قالب سيو بلس افضل قالب لمدونات بلوجر ومحبوب لدى شركة ادسنس، ويتم قبوله بسرعة لأناقته من حيث المظهر وسهولة استخدامه سواء كان النسخة المجانية أو المدفوعة. كما أنه مفضل لمحركات البحث وطبعاً هنا أحدد القالب المدفوع فقط.

من وجهة نظري، فإن قالب سيو بلس هو في المرتبة الأولى في تصدر محركات البحث والسيو على مستوى جميع قوالب بلوجر المتواجدة عبر الانترنت.

ومن الرائع جداً أنه يوجد نسخة مجانية للقالب تغنيك عن شرائه، وهي مقبولة في ادسنس بدون مشاكل وسهلة أيضاً، وهي تصلح للمبتدئين في التدوين على بلوجر. ومع ذلك فأنا أفضل النسخة المدفوعة منه لأن مميزاتها أروع بكثير عند استخدامها.

كل ما في الأمر أنه يجب عليك توفير مبلغ 10 دولارات لا أكثر لشراء وتفعيل قالب سيو بلس من موقع بيكاليكا، أو من خلال صفحتهم على فيسبوك. وبذلك ستحظى بجميع التحديثات والمميزات مجاناً، كما ستحصل على الدعم الفني طيلة العمر مجانا من فريق دعم متواضع جداً. وفي حال واجهتك مشكلة فقط قم بمراسلتهم على ماسنجر الفيسبوك وسيردون عليك.

النسخة المدفوعة من القالب لا تتطلب منك الدفع السنوي للتجديد أو للحصول على التحديثات الجديدة للقالب.. فقط ستقوم بدفع المبلغ مرة واحدة في العمر وستحظى بعدها بجميع التحديثات الجديدة مجانا.

في المرتبة الثانية يأتي قالب سكويز المدفوع، فهو أيضاً قالب احترافي لمدونات بلوجر ومحركات البحث. وفي المرتبة الثالثة نجد أن قالب لينفون يحظى بشعبية لائقة على جوجل..

يمكنك اختيار قالب من هؤلاء الثلاثة وفق المواصفات التي تريدها وتعيين مبرمج لإعداده. ولكن في هذه الحالة قد يكلفك السعر من 20 دولار الى 50 دولار بحسب اعتقادي.

6- شراء نطاق مدونة الربح بلوجر الخاصة بك

نأتي للخطوة السادسة في انشاء مدونة مجانية والربح منها وهي شراء دومين احترافي لمدونتك، وهو الذي يعرف بالنطاق الخاص للمدونة، من أجل ضمان زيادة نسبة الربح من بلوجر وتصدر نتائج البحث. وبالتالي مساعدة جوجل ومحركات البحث على فهم محتوى مدونتك أو موقعك بشكل أفضل وأسرع.

في أعلى المقال كنت قد ذكرت لك كيفية اختيار نطاق لمدونتك، وكان في مثال مدونة رياضية.

يمكنك استخدام موقع جودادي أو نيم شيب أو حتى نيم كوم لشراء نطاق أو دومين من الانترنت لمدونتك بالاسم الذي تريده. ولاحظ هنا أن أسعار النطاقات تختلف مثل com و net و tech وغيرها.

7- خصص المدونة في مجال ربح مرتفع للربح منها

يعتبر تخصيص المدونة من أهم خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية من أجل الربح منها مئات الدولارات شهرياً.. لذلك خصص مدونتك في مجال واحد لا غير لكي تفهم محركات البحث ما هو تخصص مدونتك، وتظهر مقالات المدونة في المرتبة الأولى على قوقل وجميع محركات البحث العالمية. وهذه الخطوة تعتبر بمثابة عمل سيو احترافي للمدونة دون اكواد.

اختر مجالاً مربحاً شبيه بمجال الربح من الانترنت، ولا أقصد هنا أن تخصص مدونتك للربح من الانترنت، لأن هذا المجال صعب جداً المنافسة فيه.

لأعطيك بعض الأمثلة عن بعض المجالات، مثل مجال الطب ومجال التمويل والقروض ومجال المشاريع والاعمال الصغيرة، أو مجال طرق كسب المال من الانترنت، مجال الفوركس والعملات الرقمية والتداول وسوق الأسهم العالمية. ولكن في المقابل كل هذه المجالات في حقيقة الأمر المنافسة عليها كبيرة بعض الشيء، وتحتاج منك الكثير من العمل الجاد والمستمر.

ولكن دعك من كل هذا لأنني سأعطيك هدية صغيرة، وهي مجال مربح في بلوجر ويمكنك التصدر فيه بسهولة. وأنا شخصياً سأقوم باستهدافه في مدونتي مستقبلاً.

مجال الحيوانات الاليفة وطرق العناية بها، نعم هو مجال مربح جداً. أضف على ذلك مجال القصص القصيرة وقصص الأطفال ..

في الحقيقة هذه المجالات مربحة جداً على صعيد المحتوى العربي، فلا تزال المنافسة عليها سهلة وضعيفة جداً خاصة للمبتدئين. حيث يمكنك استغلالها كبداية انطلاقك والربح من بلوجر بسهولة بالغة. كما أن سعر النقرة عليها مرتفع جداً، والأشخاص الذين يبحثون عن هذا المحتوى هم من الدول الغنية، مثل دولة الامارات والعرب المغتربين في دول أمريكا والسويد وإيطاليا، وجميع دول أوروبا.

8- قم بكتابة مواضيع احترافية على المدونة

تعد كتابة المقالات الاحترافية من أهم خطوات الربح من مدونة بلوجر 250$ شهرياً للمبتدئين.

ولكن كيف تكتب مقال حصري على بلوجر يتصدر محركات البحث؟
  • قم بزيارة المقالات المتصدرة على قوقل.
  • خذ فكرة عن المحتوى المكتوب تلك المقالات.
  • اجمع الطرق وتعرف على الخطوات من اكثر من مصدر.
  • استعن بمصادر المعلومات الموجودة في مقالات اجنبية متصدرة.
  • قدم فائدة للزائر من خلال ترتيب مقالك إلى خطوات وطرق تنفيذها.
  • استهدف كلمة مفتاحية أو كلمتين فقط وابحث عنها جيداً.
  • اجعل مقالك مفهوماً للقارئ بالدرجة الأولى ثم لمحرك البحث جوجل بالدرجة الثانية.
  • تجنب الأخطاء الاملائية أثناء الكتابة وحافظ على علامات الترقيم والفواصل والنقاط.
  • قم بإدراج روابط داخلية وخارجية تكون ذات صلة وثيقة بمحتوى الموضوع الأساسي.

9- التزم بـ شروط أدسنس لقبول المدونة والربح منها 250$ شهرياً

اهم خطوة تقوم بها هي التزامك بشروط ادسنس للربح من بلوجر، وعدم مخالفة سياسات برنامج ادسنس في موقعك ومدونتك على بلوجر..

في الجدول التالي أضع لك أهم شروط القبول في ادسنس بلوجر، وهي:
  • المقالات الحصرية الغير منسوخة .
  • المحتوى الكافي من حيث العناوين وعدد الكلمات.
  • القالب يجب أن يكون سهل التصفح وسريع للمدونة.
  • عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية للمواقع الأخرى.
  • عدم نسخ أي نوع من المحتوى من مواقع الاخرين.
  • وجود زيارات من جوجل لا تقل عن 100 زيارة يومية.
  • التعديل على الصور بأي برنامج حتى لا تعتبر انتهاكاً لحقوق الطبع والنشر.

10- سجل المدونة في ادسنس لتبدأ الربح منها 250$ شهرياً

نأتي الآن للخطة الأخيرة، وهي تسجيل مدونتك على بلوجر، ومن ثم الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس للربح منها شهرياً مبلغ مالي يقارب 250 دولاراً بالنسبة للمبتدئين. أما بخصوص المحترفين فيمكنهم جني آلاف الدولارات من بلوجر .

كل هذه الخطوات الـ 10 التي ذكرناها سيتم شرحها بشكل مفصل على موقعنا.. فقط ابقوا على تواصل معنا من خلال متابعة المدونة والاشتراك في النشرة البريدية، لتحصلوا على كل جديد مدونات بلوجرز..

الخلاصة:
هل تعلم أن بعض المدونات تحقق أرباح خيالية قد تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً؟

والدليل في هذه القائمة، حيث وضعت لك أشهر مدونات بلوجر عربية. والتي تحقق أعلى نسبة أرباح في الوطن العربي من موقع بلوجر للربح، وهي:
  • موقع موضوع.
  • منتدى فتكات.
  • موقع اليوم السابع.
  • موقع ثقف نفسك.
  • منتدى ترايدنت.
  • موقع مصراوي.
  • موقع سوق كوم.
  • منتدى سيدتي.
  • موقع ومدونة برامج نت.
  • موقع g9g.
  • مدونة المحترف أمين غريب.

يمكنك التحقق من نسبة الأرباح اليومية والشهرية لأي مدونة الكترونية من خلال لصق الرابط الخاص بها في هذا الموقع (siteworthtraffic.com)، ثم النقر على كلمة Submit.

إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار عن موضوع إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي الربح منها 250$ شهرياً للمبتدئين. يمكنكم تركه في قسم التعليقات بالأسفل، وسنرد عليه في ساعات قليلة فقط.. والأن وداعا زوار مدونتنا الكرام، ونتمنى لكم التوفيق والمزيد من النجاح.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات