القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الربح من بلوجر 2021 شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021

شروط الربح من بلوجر 2021 شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021

مرحباً بكم زوار ومتابعي مدونة syria matrix في شرح جديد ، سنقدم لكم اليوم لمحة عن شروط الربح من بلوجر 2021 ، وأيضاً سنقوم بشرح مفصل لأهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021 ، وهي عبارة عن شرح كيفية إنشاء مدونة مجانية والربح منها للمبتدئين ، حيث يبحث الكثيرون من أصحاب المدونات الجدد عن كيفية الربح من بلوجر ، لذلك قمنا بكتابة هذه التدوينة المميزة ، فقط تابعوا الشرح ونتمنى الفائدة للجميع بإذن الله.

إن الربح من التدوين ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض من المبتدئين ، فهو يعد من أسهل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين ، فقط كل ما عليك فعله هو تحقيق بعض شروط الربح من بلوجر لكسب المال من المدونة الخاصة بك.


شروط الربح من بلوجر 2021 شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021
شروط الربح من بلوجر 2021

شروط بلوجر

أولاً عليك معرفة ما هي مدونة بلوجر blogger هي خدمة مجانية للكتابة ونشر المحتوى سواءً كان محتوى طبي أو علمي أو تكنولوجيا أو تقني أو صحة وجمال....إلخ ، ويتم تحقيق شروط الربح من مدونة بلوجر عن طريق الإشتراك في برنامج Google Adsense واستيفاء شروطه وتركيب الإعلانات على المدونة ، حيث أن جوجل أدسنس هي من أفضل وأكبر الشركات في العالم التي تدفع لك المال مقابل ظهور الإعلانات على موقعك والنقر عليها ، وهي من أفضل طرق الربح من الانترنت.

طريقة إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

قبل البدء في تحقيق شروط الربح من بلوجر لسنة 2021 أو البحث عن طرق للربح من بلوجر يجب عليك أن تبني حجر الأساس لمشروعك وهو إنشاء مدونة احترافية والربح منها وتكون طريقة عمل مدونة على الشكل التالي:

  • من المتصفح الخاص بك اكتب بلوجر تسجيل الدخول وقم بتسجيل الدخول إلى موقع blogger.com.
  • ضع بريدك الإلكتروني واضغط على إنشاء مدونة.
  • قم بكتابة رابط للمدونة الخاصة بك ، وهو الرابط الذي يكتبه الآخرون في محركات البحث للعثور على مدونتك ، ويمكنك نشره في مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وأنستاجرام وتويتر وغيرها.
  • قم باختيار قالب المدونة الذي تريده من خلال مجموعة القوالب المجانية المتاحة في قسم المظهر ضمن الإعدادات ، أو يمكنك تحميل قالب مدفوع من إحدى المواقع التي تبيع قوالب بلوجر ، ولقد قمنا سابقاً بنشر مقالة عن تحميل قالب سيو بلس V6.0 المدفوع مجاناً وهو نفس قالب المدونة الحالي يمكنك تحميله من هنا إذا أردت.
  • بعد تسجيل الدخول إلى بلوجر للمرة الثانية سيظهر لك زر إنشاء مشاركة ، حيث يمكنك كتابة عدد لا محدود من التدوينات ومشاركتها على محركات البحث مثل جوجل وعلى وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.
  • ولقد قمنا سابقاً بكتابة شرح مفصل عن كيفية إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف والربح منها يمكنكم الإطلاع عليها من هنا.

كيفية الربح من بلوجر

بعد أن انتهيت من خطوات إنشاء مدونة إلكترونية على blogger ستنتقل إلى النقطة المهمة وهي كيفية الربح من مدونة بلوجر وادسنس ، فما هي شروط الربح من بلوجر الأكثر شيوعاً؟

أولاً لكي تربح المال من مدونة بلوجر الخاصة بك يجب عليك الإشتراك في برنامج أدسنس للإعلانات فهو من أسهل طرق ربح المال من بلوجر.

بعد اشتراكك في برنامج جوجل ادسنس سيتم عرض الإعلانات على مدونتك أو موقعك الإلكتروني ، ولكن قبل هذا كله يجب عليك تحقيق شروط الربح من المدونة لكي تستطيع ربح المال من بلوجر.

أهم شروط الربح من بلوجر لسنة 2021

  • إنشاء مدونة

يجب أن يكون لديك مدونة أو موقع يتكلم عن فكرة معينة في مجال متخصص مثل التقنية ، الطبية ، الإجتماعية ، الصحة ، الجمال ، الفن ، الموضة والأزياء ، وغيرها من المجالات الأخرى.

  • إنشاء الصفحات الأساسية

يعتبر إنشاء ثلاث صفحات أساسية على المدونة شرط من شروط قبول المدونة في أدسنس وهي:

  1. صفحة من نحن
  2. صفحة إتصل بنا
  3. صفحة سياسة الخصوصية

  • إختيار التخصص (النيتش)

يعتبر التخصص في مجال معين هو من أهم أساسيات وشروط الربح من مدونات بلوجر ، لذلك حاول أن يكون محتوى المدونة الخاصة بك موجه لفئة محددة من الناس ، وقم بشرح أهم المشاكل التي يتعرضون لها والحلول المناسبة لتلك المشاكل ، وهكذا تكون قد حصلت على قاعدة جماهيرية للمحتوى الذي تقدمه في مدونتك.

  • الإستمرارية في التدوين

إن الاستمرار في كتابة المقالات ونشرها على الدوام هو من أهم شروط الربح من بلوجر 2020 للبقاء في الصدارة على محركات البحث وكسب ثقة المتابعين ، لذلك حاول أن تكتب تدوينتين على الأقل في الأسبوع ليتأكد الناس أنك شخص مهتم بالمحتوى الذي تقدمه.

  • إبتعد عن النسخ واللصق

من الشروط الهامة لقبول المدونة في أدسنس أن لا يكون المحتوى منسوخ من مدونة أو موقع آخر ليس لك ، فهذا يعتبر مخالف لسياسة ادسنس في عرض الإعلانات على الموقع ، ولن يظهر في نتائج البحث.

  • الإنتظار 6 شهور

يجب أن تمر فترة 6 شهور على الأقل قبل إرسال طلب الإشتراك في إعلانات ادسنس ، وخلال هذه الفترة حاول أن تكتب مقالات مميزة وحصرية بدون النسخ واللصق.

يمكنك قراءة مقالة غنية بالمعلومات القيمة قمنا بنشرها سابقاً عن كيفية كتابة محتوى حصري يتصدر نتائج البحث من هنا.

  • مراعاة شروط السيو

يجب عليك مراعاة قواعد السيو SEO في كتابة المحتوى ، وهي عبارة عن استراتيجية لكتابة مقال احترافي تقرأه محركات البحث وتضعه في النتائج الأولى.

شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021

سنقوم بعرض الأخطاء الأساسية التي قد تسبب رفض المدونة في جوجل ادسنس وتعتبرها خرقاً لسياساتها وهي:

  • تجنب المحتوى الإباحي

يعتبر نشر المواد الإباحية مخالفاً لشروط الربح من بلوجر حتى لو كان صورة أو فيديو أو محتوى كتابي وحتى رابط يؤدي إلى محتوى تجاري أو إباحي.

  • تجنب المحتوى الذي يحرض على العنف

تمنع شركة جوجل وأدسنس أي محتوى يحرض على العنف سواءً كان محتوى صوري أو كتابي.

  • إتباع سياسة حقوق الملكية الفكرية

يمنع على المدونين نشر أي صور وفيديوهات أو حتى مقالات تم نشرها مسبقاً على مواقع أخرى.

  • الإبتعاد عن التحرش أو التنمر

يمنع النشر على منصة بلوجر أي محتوى يدل على التحرش أو التهديد لشخصية من الناس.

  • عدم نشر معلومات شخصية

تحرص منصة بلوجر على عدم نشر أي معلومات سرية أو شخصية تخص أشخاص ومؤسسات معينة بدون أخذ إذن منهم.

  • تجنب عمل صفحات إعادة التوجيه

يعتبر إنشاء الصفحات التي تقوم بإعادة توجيه تلقائي للزائر كنوع من أنواع التضليل وهذا مخالف لشروط الربح من بلوجر.

ما هي جوجل ادسنس

Google Adsense هي منصة إعلانية تابعة لشركة جوجل تتيح لأصحاب المدونات والمواقع الإلكترونية تركيب الإعلانات على مواقعهم.

الربح من ادسنس يكون من خلال جلب الزيارات للموقع الخاص بك والنقر على الإعلانات.

وتختلف اعلانات جوجل ادسنس من حيث الشكل والمضمون فهناك الإعلانات الصورية والإعلانات النصية وإعلانات الفيديو.

كم الربح من بلوجر

إذا كنت تبحث عن كيفية حساب أرباح بلوجر فإليك هذه اللمحة القصيرة وهي كالتالي:

يتم احتساب الربح من جوجل ادسنس عن طريق النقرات على الإعلانات (CPC) ، وأيضاً عن طريق احتساب التكلفة لكل ألف ظهور للصفحة (CMP).

تم إنشاء شركة جوجل أدسنس عام 1998 وكان اسمها Oingo إلى أن تم بيعها لجوجل في عام 2003.

يوجد أنواع مختلفة من هذه الإعلانات وهي:

  1. ادسنس للمحتوى.
  2. ادسنس للبحث.
  3. ادسنس لتطبيقات الهاتف وتسمى (ادموب).
  4. ادسنس للفيديو ويتم استخدامها في اليوتيوب.

طريقة عرض اعلانات ادسنس في المدونة

بعد أن وضعت رابط المدونة في Google Adsense ووافقت على الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج ، سيتم إرسال مدونتك للمراجعة وفي حال استيفاء شروط الربح من بلوجر ستقوم جوجل بإرسال رسالة إلكترونية إلى الجيميل الخاص بك بالموافقة أو الرفض ، وفي حال تمت الموافقة سيتم إرسال رسالة مكتوب فيها أن موقعك الإلكتروني جاهز لعرض الإعلانات.

في حال تم قبول موقعك أو مدونتك في برنامج الربح من بلوجر ستقوم شركة جوجل أدسنس بإعطاءك شيفرة إعلانية وهي عبارة عن كود برمجي تقوم بلصقه في محرر الأكواد في خانة المظهر ضمن إعدادات المدونة.

بعد مرور ساعة تقريباً على لصق الكود الخاص بأدسنس في مدونتك ستلاحظ ظهور الإعلانات على صفحات ومشاركات المدونة ، وستقوم الشركة بإرسال تقارير الأرباح بشكل دوري تجدها في خانة عرض التقارير ضمن قسم الأرباح في إعدادات المدونة الخاصة بك.

الربح من بلوجر بدون أدسنس

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في الإشتراك ببرنامج أدسنس لأن لديه سياسة صارمة في تحقيق شروط الربح من بلوجر ، وللحصول على بدائل لإعلانات أدسنس سنقوم بذكر بعض أهم بدائل الربح من بلوجر بدون ادسنس وهي:

  • الربح من بلوجر عن طريق الأفلييت

الأفلييت أو التسويق بالعمولة هو من أفضل البدائل لإعلانات أدسنس ، حيث أنك تستطيع التسويق لمنتج أو سلعة معينة لإحدى الشركات عبر المدونة الخاصة بك ، وذلك بالترويج له عن طريق كتابة تدوينة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي ، ويمكنك الإطلاع على مدونات بلوجر مشهورة في هذا العمل وأخذ الأفكار منها.

  • الربح من إعلانات الآخرين على بلوجر

يمكنك أيضاً الربح من إعلانات الآخرين عن طريق وضع إعلاناتهم في مدونتك وذلك بتخصيص قسم في المدونة تكتب فيه "ضع إعلانك هنا" وإذا رغب أحد المعلنين في وضع إعلانه على مدونتك سيتواصل معك ويدفع لك المال مقابل وضع إعلانه على مدونتك لفترة زمنية أنت تحددها.

إقرأ أيضاً:

هل بلوجر مربح

إن طرق الربح من بلوجر كثيرة جداً لذلك سنقدم لك أهم 6 طرق مجربة للربح من المدونة وهي:

  1. إستخدام التسويق بالعمولة
  2. إعلانات جوجل أدسنس
  3. كتابة المحتوى برعاية
  4. الربح من المحتوى المدفوع
  5. بيع الدورات التعليمية
  6. العمل ك فري لانسر

مدونات بلوجر مشهورة

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية المشهورة التي اعتمدت في بداية إنشاءها على مدونات أو نظام تشغيل المواقع البلوجر ، كما هو الحال أيضاً في الوردبريس الغني عن التعريف حيث يمكن للمستخدم التحكم في الموقع وإضافة الصور ومقاطع الفيديو وكتابة المحتوى الإلكتروني والكثير من الأشياء الأخرى.

ولا يسعنا هنا إلا أن نذكر بعضاً من مدونات بلوجر مشهورة ومنها:

  1. مدونة Mashable
  2. مدونة Tuts Plus
  3. مدونة Techcrunch
  4. مدونة حوحو
  5. مدونة Perez Hilton
  6. مدونة Steve Pavline
  7. مدونة الأرباح
  8. مدونة Life Hacker
  9. مدونة رؤيا للمعلوميات

وغيرها الكثير من مدونات عربية على بلوجر.

وصلنا للنهاية:

كان كل هذا عن شرح شروط الربح من بلوجر 2021 واستراتيجية الربح من المدونة ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح.

🌼 نستودعكم بأمان الله 🌼

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات