القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة للتنحيف وشد الجسم في اسبوع

هل تعلم ما هي افضل طريقة للتنحيف وشد الجسم في اسبوع ؟.
نُخلق جميعًا بأشكال وأحجام مختلفة، ونتيجة لذلك يرغب الكثير منا في التحكم الصحي في الوزن من أجل القضاء على السمنة الزائدة وبالحديث عن ذلك الأمر فإن أفضل طريقة للتنحيف هي موازنة الطاقة المكتسبة من طعامنا وشرابنا مع الطاقة التي نستخدمها في الأنشطة اليومية. لكن كيف يتم ذلك؟
سنتعرف في هذه السطور القليلة، على أسرع طرق التخسيس المجربة والحديثة. كما سنتطرق لذكر أفضل طريقة مضمونة للتنحيف وشد الجسم في اسبوع.
افضل طريقة للتنحيف وشد الجسم في اسبوع
افضل طريقة للتنحيف وشد الجسم في اسبوع

أفضل طريقة للتنحيف وفقدان الوزن

هي تناول طاقة أقل بقليل (من الأطعمة والمشروبات) مما تحتاج إليه، وزيادة مستوى نشاطك للمساعدة في حرق السعرات الحرارية بدلاً من تخزين أي سعرات حرارية زائدة على شكل دهون.
هذا يبدو بسيطًا جدًا! ولكن معرفة ما يجب القيام به تحديدًا وأفضل طريقة للتنحيف قد يكون أمرًا شاقًا. البداية تتمثل في تغيير العادات القديمة في تناول الأطعمة السريعة أو أكثر مما يحتاجه جسمك وخلق عادات صحية يمكنك الحفاظ عليها. من المهم أن تكون مستعدًا لإجراء بعض التغييرات بنفسك لأن الأمر يتطلب عملاً وليس سهلاً دائمًا. لذلك إذا لم تكن ملتزمًا بفعل الأشياء بشكل مختلف، فمن غير المرجح أن تنجح.

أفضل طريقة للتنحيف: التحكم في الوزن

  • أفضل طريقة لفقدان الوزن وشد الجسم في أسبوع تتمثل في أن يكون لديك توقعات واقعية، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام.
  • أدخل تغييرات على نظامك الغذائي وقم بممارسة الرياضة وزيادة الحمل البدني تدريجيًا حتى تتمكن من الالتزام بها.
  • يكون فقدان الوزن أكثر نجاحًا عند استخدام استراتيجيات الإدارة الذاتية، والسلوكية، والدعم المستمر معًا.
  • للالتزام بالتحكم في الوزن، يجب أن تكون التغييرات التي تجريها هي التغييرات التي يمكنك الحفاظ عليها على المدى الطويل.
  • ابدأ بخطوات صغيرة، مثل الحد من عدد المرات التي تشتري فيها الوجبات السريعة في الأسبوع - إذا كانت 4 مرات في الأسبوع حاليًا، قلل ذلك إلى 2 وحاول اختيار الخيارات التي تشمل الخضار؛ أو قلل من عدد البسكويت الذي تتناوله مع كوب الشاي الخاص بك خلال النهار عن طريق تناول قطعة من الفاكهة بدلاً من ذلك.

ضع أهدافًا واقعية للتنحيف

قم دائمًا بدمج التغييرات في نمط الأكل الخاص بك مع زيادة النشاط البدني مثل المشي لمدة 10-15 دقيقة في استراحة الغداء وزيادة هذا المقدار ببطء أسبوعًا بعد أسبوع. بمجرد أن تتعود على الأهداف القليلة الأولى ويبدأ وزنك في الانخفاض، يمكنك إضافة المزيد من الأهداف ولكن كن واقعيًا بشأن مقدار ما يمكنك القيام به مرة واحدة.
فقدان الوزن الواقعي لمعظم الناس هو حوالي 0.5 كجم في الأسبوع. قد يفقد بعض الأشخاص أكثر من ذلك في البداية، لكن بعد أسابيع قليلة من المفترض أن ينخفض ذلك، وإذا كنت تفقد الكثير من الوزن، فمن المحتمل أن يكون ذلك الفقدان خاص بالسوائل وكتلة العضلات بدلاً من دهون الجسم.
يمكن أن يكون فقدان الوزن بمفرده بالنسبة لبعض الأشخاص مقياسًا ضعيفًا للتخلص من الدهون الكلية (والتحسينات الصحية الناتجة)، لذا حاول ألا تركز فقط على الأرقام الموجودة على الميزان. بدلًا من ذلك، فكر فيما تشعر به ملابسك، وكيف تتحسن مستويات الطاقة لديك، وربما كيف تلاحظ تغيرًا في حالتك المزاجية.

قد يهمك أيضاً:

تناول الطعام بذكاء وليس بكميات

كثير من الناس اليوم يأكلون الكثير من الأطعمة المصنعة والجاهزة. يمكن أن تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح وهي ليست جزءًا من نظام غذائي صحي. إنقاص الوزن أسهل بكثير مع اتباع نظام غذائي متوازن يتكون من الفواكه والخضروات والأطعمة المصنوعة من الحبوب (الأرز والمعكرونة والخبز والحبوب) ومصادر البروتين (البقوليات والبيض والمكسرات والبذور والأسماك والدواجن واللحم خالي الدسم).
تتمثل أفضل طريقة للتنحيف في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن على المدى الطويل وهو ما يقود في النهاية إلى التحكم في الوزن بشكل أفضل من الأنظمة الغذائية المبتذلة أو "المتعثرة" التي يصعب الالتزام بها، والتي تجعلك تشعر بالجوع الدائم وقد تكون غير صحية.
أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي تقليل استهلاكك للطاقة عن طريق تقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر المضاف. ستساعدك الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف مثل الخبز والسلطات على تجنب الجوع دون تراكم السعرات الحرارية.
يمكنك تأخير الوجبات إذا لم تكن جائعًا أو احتفظ بجزء منها لوقت لاحق، لكن لا تشعر بالجوع الشديد لأن هذا قد يؤدي إلى اختيار خيارات غير صحية سريعة ومرضية على الفور. حاول التخطيط لوجباتك بحيث يكون لديك طعام متوفر عندما تحتاج إليه طوال اليوم.

إرشادات إضافية للتنحيف وشد الجسم بسرعة

يمكنك الإستعانة بقائمة الإرشادات هذه، في حال لم يستجب جسمك لطرق التخسيس التي ذكرناها في البداية. وهي كالتالي:
  1. إشرب الكثير من الماء.
  2. اختر وجبات الطعام الليلية بحكمة.
  3. تناول أطعمتك المفضلة لكن بكميات محددة.
  4. احرص على تناول وجبات صغيرة خلال اليوم.
  5. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين ضمن كل وجبة.
  6. أضف التوابل إلى الطعام.
  7. املأ مطبخك بالطعام المريح والصحي.
  8. استبدل طبق المعكرونة بطبق من الخضار الطازجة.
  9. احرص على تناول وجبة الفطور بشكل يومي.
  10. حاول أن تبتعد عن الأطعمة التي تسبب السمنة.
  11. النوم المنتظم وبشكل كافي.
  12. مارس بعض التمارين الرياضية.
وصلنا إلى النهاية وكانت هذه أبرز الاستراتيجيات الصحية التي يُمكنك من خلالها إنقاص الوزن والوصول إلى شكل مثالي.
إقرأ/ي أيضاً:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات