حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد app is not installed

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد app is not installed بخطوات بسيطة
حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد app is not installed بخطوات بسيطة

يرغب العديد من مستخدمي اجهزة الاندرويد في تثبيت تطبيق ما من متجر بلاي على هاتف Android الخاص بهم، لكنهم يواجهون مشكلة تلقي رسالة خطأ، وهي "التطبيق ليس مثبتا"، أو application is not installed. كذلك، قد يظهر في بعض الأحيان خطأ "التطبيق الغير مثبت". إن مجرد معرفة أسباب حدوث مشكلة التطبيق ليس مثبتا على Android تعتبر هي الخطوة الأولى لحل هذه المشكلة.

في هذه المقالة الجديدة، سنتعرف على أسباب عدم تثبيت التطبيقات على Android، ونشرح لكم كيفية إصلاح مشكلة رسالة الخطأ التطبيق ليس مثبتا على هواتف الاندرويد، فقط تابعوا الشرح حتى النهاية.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على هاتف الاندرويد

إذا كنت تبحث عن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد بخطوات بسيطة، فلا داعي للقلق بعد الآن. لقد حان الوقت للتخلص من مشكلة التطبيق غير المثبت نهائياً app is not installed. في هذه المقالة المميزة على موقعنا، سنشرح لك أفضل 5 طرق فعالة لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد بطريقة فعالة.

ملاحظة: شرح طرق حل مشكلة هذا التطبيق غير مثبت كلها ستجدها في أسفل المقالة 👇

ما هي مشكلة التطبيق غير مثبتا

تعتبر مشكلة التطبيق غير مثبتا من أكثر المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من المستخدمين، لأنه في بعض الأحيان يظهر للمستخدم عند تثبيت التطبيق رسالة تفيد بوجود خطأ في التطبيق وأنه غير مثبت، مما يجعله في حيرة من أمره. لمعرفة سبب ظهور هذه الرسالة وإيجاد الحل المناسب لها. لذلك فإن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا هو اتباع إجراء بسيط سنشرحه في مقالتنا هذه، بعد أن قمنا بتوضيح سبب هذه المشكلة لتجنبها في المستقبل.

اسباب رسالة الخطأ التطبيق ليس مثبتا للاندرويد

  • عدم وجود مساحة تخزين كافية: إذا كنت تخزن كمية كبيرة من الملفات والصور والفيديوهات على هاتفك الاندرويد، فلن تتمكن بالتأكيد من تثبيت التطبيق الذي تم تنزيله على نظام Android.
  • ملف التطبيق تالف: قد يكون سبب ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتا، هو أنك قمت بتنزيل تطبيق تالف أو معطوب على جهازك.
  • تنزيل التطبيق من خارج متجر بلاي: إذا قمت بتنزيل بعض التطبيقات من خارج متجر Google Play، فلا يمكن تثبيت التطبيقات مجهولة المصدر على الهاتف بسهولة، بسبب الضبط التلقائي للتنزيلات على الهاتف.
  • وجود فيروسات في الهاتف: إن وجود فيروسات في الهاتف، قد يعيق عملية تثبيت التطبيقات عن طريق تعطيل وظائف النظام، أو تغيير إعدادات الهاتف، أو تشويش الاتصال بالإنترنت، مما يؤدي إلى تعطيل العمليات الضرورية لتحميل وتثبيت التطبيقات، ثم ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد.
  • بطاقة التخزين الخارجية غير مثبتة في الهاتف: على الرغم من إمكانية تنزيل وتثبيت بعض التطبيقات على بطاقة التخزين الخارجية للهاتف، ومع ذلك سوف تشاهد إشعار يقول بعدم تثبيت تطبيق Android، لأن بطاقة التخزين الخارجية ليست مثبتة على الجهاز.
  • اذونات التطبيق: تم ضبط جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية في الهاتف مسبقاً، على عدم السماح بتثبيت تطبيقات من أي مكان آخر بدون علم المستخدم، وهذا يعتبر أحد أسباب حدوث هذا خطأ التطبيق ليس مثبتا.

خطوات حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا على Samsung

إن معظم تطبيقات الهاتف يمكن تنزيلها من متجر Google Play بنقرة واحدة فقط، ومع ذلك، فقد تضطر أحياناً إلى تحميل وتنزيل تطبيق من مكان آخر خارج قوقل بلاي Google Play. وحينها تتفاجأ بظهور رسالة التطبيق ليس مثبتا app is not installed. ولحل هذه المشكلة يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة.

  1. اعادة تشغيل هاتف الاندرويد: هي أول الأشياء التي يجب القيام بها لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من خلال إعادة تشغيل هاتف Android. لإعادة التشغيل، يُنصح بإغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، ثم الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة "الباور" لإعادة تشغيل جهازك، يجب أن تحل هذه الطريقة معظم الأخطاء الموجودة في هاتفك.
  2. تثبيت التطبيق من مصادر موثوقة: عندما تحاول تثبيت أحد التطبيقات، تأكد أولاً من تثبيته من مصدر آمن وموثوق به، وهذا يحدث في معظم الحالات في الجزء العلوي من محرك البحث. وإذا تم تثبيت أحد التطبيقات من مصادر مجهولة "غير موثوقة"، قد يصبح جهازك معرضاً لخطر الاختراق وقد تضر به.
  3. تأكد من وجود مساحة فارغة لتثبيت التطبيق على الهاتف: في معظم الحالات، قد يؤدي تنزيل التطبيق على بطاقة التخزين الخارجية SD إلى ظهور هذا الخطأ التطبيق ليس مثبتا. لذلك، من الأفضل دوماً تثبيت أي تطبيق تابع لجهة خارجية على وحدة التخزين الداخلية الخاصة بالهاتف فقط.

في حالة عدم وجود مساحة كافية في وحدة التخزين الداخلية للهاتف، يجب عليك القيام بمسح عام، من خلال حذف بعض التطبيقات التي لا تستخدمها كثيراً، أو عمل مسح وحذف للملفات كبيرة الحجم مثل الصور، الفيديوهات، إلخ... من أجل زيادة مساحة التخزين في الهاتف.

بهذا تكون قد تمكنت من حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا سامسونج.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا باستخدام محرر APK

من أجل إصلاح مشكلة التطبيق غير مثبت على هاتف الاندرويد app is not installed، يمكنك استخدام هذه الطريقة البسيطة:

  1. قم بتحميل تطبيق محرر APK وتثبيته على هاتفك.
  2. من الصفحة الرئيسية للتطبيق، اختر "تحديد APK من ملف".
  3. حدد التطبيق الذي تظهر فيه مشكلة "التطبيق ليس مثبتا".
  4. انقر على زر "تعديل".
  5. ثم اختر "داخلياً فقط".
  6. الآن اضغط على زر "حفظ" بالأسفل.
  7. الخطوة الأخيرة، اذهب إلى مجلد "apk Editor"، ثم إلى "tmp" ستجد التطبيق جاهزاً للتثبيت، ويمكنك تثبيته بدون ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبت.

إذا واجهتك أية مشاكل أو أخطاء في تحميل تطبيق ما من متجر بلاي حول هذا الموضوع، والذي تكلمنا فيه عن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد. وتحدثنا أيضاً عن أي مشكلة أخرى قد تواجهك اثناء تحميل التطبيقات، بالإضافة إلى هذه المشكلة اثناء تثبيت التطبيقات على الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد، وهي مشكلة الذاكرة ممتلئة. يمكنك حلها من خلال طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة للاندرويد، كما يمكنك مراسلتنا عبر الايميل في حال واجهت صعوبة في فهم هذا الشرح.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من جوجل كروم

في حال تلقيت رسالة خطأ عند محاولة تنزيل تطبيق من متصفح Google Chrome وتثبيته، يمكنك تجربة الحلول التالية لحل المشكلة:

  1. تأكّد من أن الاتصال الإنترنت يعمل بشكل طبيعي.
  2. تحقق من أن جهازك يلبي متطلبات النظام.
  3. نزل ملف التثبيت مرة أخرى، من خلال google.com/chrome.
  4. استخدم الملف الجديد، لتثبيت تطبيق متصفح جوجل Chrome مرة أخرى.
في حال عدم نجاح عملية التثبيت، يجب عليك استخدام أداة تثبيت تعمل بلا اتصال بالإنترنت.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا هواوي

  1. في حال استمر النظام في عرض رسالة التطبيق قيد التثبيت، قم بحذف حزمة التطبيق التي تم تنزيلها، أو قم بإنهاء مهمة التنزيل الحالية، وحاول تثبيت التطبيق مرة أخرى.
  2. امسح ملفات HUAWEI من متجر التطبيقات المؤقتة، وحاول تثبيت نفس التطبيق من HUAWEI متجر التطبيقات مرة أخرى.
  3. تحقق مما إذا كان خيار المنطقة الخاصة قد تم تمكينه، (انتقل إلى الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم المنطقة الخاصة)، وتأكد ما إذا تم إنشاء مستخدم فرعي (انتقل إلى الإعدادات ثم إلى المستخدمون والحسابات). إذا كان الأمر كذلك، قم بتعطيله وحاول تثبيت التطبيق المراد استخدامه مرة أخرى.
  4. أعد تشغيل جهازك، وقم بتوصيله بشبكة انترنت أخرى، ثم حاول تنزيل التطبيق وتثبيته مرة أخرى.

بالفيديو طريقة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

في هذا الفيديو القصير على اليوتيوب، سوف نشرح لكم أفضل ثلاث حلول نجحت معنا في حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا لهواتف الاندرويد، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفتها.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا ماين كرافت

لاختصار الوقت عليكم اعزائنا الكرام، سنشرح لكم طريقة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في ماين كرافت بخطوات بسيطة من خلال هذا الفيديو على اليوتيوب.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا باستخدام الروت

إذا كان هاتفك الاندرويد يحتوي على روت، جرب ذلك الحل باستخدام تطبيق Lucky Patcher.

  1. تحميل التطبيق.
  2. شحن الهاتف حتى يصل إلى أكثرمن 60%.
  3. افتح التطبيق واختر toolbox.
  4. من قائمة الاعدادات، اضغط على patch to android.
  5. قم بتحديد الخيار الثالث، ثم اضغط على apply.
  6. انتظر حتى اكتمال العملية، ثم اضغط على Rebuild And Install Option.
  7. حدد مكان التطبيق المعدل، سوف تجده داخل ملفات Lucky Patcher في ملف Moded.
  8. قم بتثبيت التطبيق مرة أخرى.

وصلنا إلى النهاية، وبهذا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم، الذي قدمنا من خلاله حل نهائي لمشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون برامج. كما تطرقنا إلى معرفة طريقة حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا من جوجل في هواتف الاندرويد، وقدمنا لكم حلول مختلفة يمكنكم استخدامها من أجل التخلص من مشكلة التطبيق غير مثبت "لم يتم تثبيت التطبيق". وقدمنا لكم تطبيق لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا، وجميع هذه الحلول يمكن تطبيقها على جميع الهواتف مثل موبايل سامسونج، و جوال هواوي، و هاتف سوني، و هاتف تكنو، و ايتل، وجميع الهواتف الصينية الاخرى.

الأسئلة الشائعة

  • كيف اثبت تطبيق غير مثبت؟

جرب هذا الحل باستخدام تطبيق Lucky Patcher. فهو يعد أفضل تطبيق لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا، وكل ما عليك فعله هو التالي:

  1. تحميل تطبيق Lucky Patcher.
  2. قم بشحن هاتفك بنسبة أعلى من 60%.
  3. افتح التطبيق، واختر من القائمة toolbox.
  4. من الاعدادات، اضغط على زر patch to android.
  5. قم باختيار الخيار الثالث، واضغط على apply.
  6. انتظر حتى اكتمال العملية، ثم اضغط على Rebuild And Install Option.
  7. بعدها حدد مكان التطبيق المعدل، تجده في ملفات Lucky Patcher داخل ملف Moded.
  8. الخطوة الأخيرة، قم بتثبيت التطبيق مرة أخرى وستحل المشكلة.
  • ما حل مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق في الاندرويد؟

جرّب هذه الحلول البديلة التالية لإصلاح أخطاء متجر Google Play:

  1. افتح قائمة Settings (الإعدادات) على جهازك.
  2. انتقل إلى تطبيقات أو مدير التطبيق، (قد يختلف هذا الخيار استناداً إلى نوع جهازك).
  3. قم بالتوجه إلى كافة التطبيقات، ثم إلى تطبيق متجر Google Play.
  4. انقر على تفاصيل التطبيق، واضغط على زر Force stop (فرض الإيقاف).
  5. اضغط على الزر Clear cache (لمسح ذاكرة التخزين المؤقت).
  6. كرّر نفس الخطوات أعلاه، ولكن هذه المرة استبدل متجر Google Play بـ خدمات Google Play.
  7. جرّب تنزيل التطبيق مرة أخرى، وستحل المشكلة.
  • كيف احل مشكله التطبيق؟

إذا كان أحدث التطبيقات المثبتة على هاتفك يواجه مشكلة مما يلي ( التعطل - لا يفتح - لا يستجيب - لا يعمل بشكل صحيح)، جرب الحلول التالية:

  1. إعادة تشغيل الهاتف.
  2. التحقق من تحديثات Android.
  3. تحديث التطبيق.
  4. فرض إيقاف التطبيق.
  5. محو ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيق.
  6. مزامنة الجهاز مع خوادم Google.
  7. إلغاء تثبيت التطبيق.
  8. التواصل مع مطوّر التطبيق.

بعد كل خطوة، أعِد تشغيل الهاتف لمعرفة ما إذا تم إصلاح المشكلة أم لا.

  • لماذا عند تنزيل الواتس اب يعطي التطبيق ليس مثبتا؟

سواءً كنت تبحث عن حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا واتس اب الذهبي، أو غيره من اصدارات الواتس اب. في الغالب تكون أكثر أسباب عدم تثبيت واتساب وظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتا، هي عدم وجود ذاكرة تخزين داخلية كافية للتثبيت. لذلك، قم بإتباع الخطوات التالية من أجل حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا واتس اب: أولاً، قم بإفراغ مساحة تخزين كافية للتنزيل، من خلال حذف الملفات الكبيرة والغير مهمة في هاتفك. وبعد التأكد من وجود مساحة تخزين كافية لتثبيت واتساب، قم بمحاولة تثبيته مرة أخرى.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-