طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل
طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل

إن طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل، لا تختلف عن طريقة عمل اعلان ممول على فيسبوك من جهاز الكمبيوتر. بما أن جميع الهواتف الذكية اليوم، أصبحت تدعم جميع أنواع المتصفحات للدخول إلى الانترنت، سواءً لتصفح المواقع، أو لعمل الاعلانات ممولة.

ومع ذلك، هنالك الكثير من الاشخاص الذين يبحثون عن طريقة عمل اعلان ممول على فيسبوك من الهاتف. فإذا كنت تتسائل ازاي اعمل اعلان ممّول على facebook، تابع الشرح خطوة بخطوة حتى النهاية.

خطوات عمل اعلان ممول على الفيسبوك من الموبايل

هناك من يعتقد أن عمل إعلان ممول على الفيس بوك 2023 يحتاج الاستعانة بمتخصص اعلانات، ولكن في الحقيقة أنه يمكن لأي شخص القيام بذلك. حيث يمكنك تعلم عمل إعلان ممول من خلال شرحنا اليوم، وستتمكن أيضاً من تحقيق نتائج رائعة من خلاله.

1- تحضير وسيلة دفع أونلاين

لعمل اعلان ممول ناجح سواء كان على الفيس بوك، أو أي منصة أخرى، في البداية يجب أن تتوفر لديك وسيلة دفع اون لاين. تمكنك من دفع تكاليف الاعلانات عبر الانترنت.

من أشهر وسائل الدفع المتاحة في facebook هي بطاقات الفيزا، أو بطاقة ماستر كارد. في حال لم تتوفر على أي منها، فلا تقلق! يوجد حل لهذه المشكلة. لأننا تحدثنا في منشور سابق عن كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك مجانا.

2- إنشاء صفحة فيسبوك للاعلانات

لإنشاء إعلان ممول على الفيس بوك، يجب عليك إنشاء صفحة على موقع فيس بوك، ويمكنك ذلك أيضاً في حال كنت مديراً (admin) في أحد الصفحات التي يمتلكها غيرك.

يمكنك إنشاء صفحة فيسبوك بكل بساطة، وتنسيقها وفقاً لنوع الغرض الذي تود عمل إعلان ممول لأجله، أما في التسويق لحساب الغير فيجب عليك أن تكون برتبة ادمن في صفحة فيسبوك العميل، كي تتمكن من عمل حملة إعلانية لصفحته أو منشوره.

الجدير بالذكر هنا، أن وجود صفحة فيسبوك هو شرط أساسي لإنشاء حملة إعلانية، ولكن توجد هناك بعض أنواع الحملات المخصّصة، والتي تمكنك من إنشاء حملة إعلانية بدون الحاجة إلى صفحة فيسبوك، ولكن في هذه الحالة يجب أن يتوفر لديك موقع إلكتروني أو مدونة.

3- تحديد الهدف التسويقي من الاعلان

بالتأكيد أنت لا تريد إهدار أموالك بدون أي هدف لتحقيقه أو معنى، لذلك إذا كنت تريد القيام بعمل إعلان ممول على فيس بوك، فأنت بحاجة إلى تحديد هدف تسويقي محدد قبل إطلاق اعلانك.

بشكل عام، يكون الهدف المرجو من عمل إعلان ممول على فيسبوك هو تحقيق أرباح مالية. سواء كان ذلك بطريقة مباشرة، أو بطريقة غير مباشرة.

وهنا لا يسعنا إلا أن نعرض لك مجموعة لأهم وأشهر الأهداف لعمل حملة إعلانية على فيسبوك:

  1. الحصول على زوار مستهدفين لموقعك أو لمدونتك الإلكترونية.
  2. زيادة عدد المبيعات لمنتجك الخاص، أو منتجات تقوم بالتسويق لها بالعمولة.
  3. اشهار البيزنس الخاص بك، أو العلامة التجارية للحصول على المزيد من العملاء.
  4. الحصول على مشاهدات للفيديو الخاص بك، أو الذي تروج له.
  5. يمكنك الحصول على المزيد من أعداد التنزيلات للتطبيق الخاص بك.
  6. الحصول على المزيد من المتابعين المهتمين لصفحتك على فيسبوك.
  7. الحصول على نسبة عالية من التفاعل على أحد المنشورات بصفحتك.

ننصحك هنا أن تقوم بتحديد هدفك من عمل إعلان بشيء من الدقة والوضوح، وقبل كل شيء، اسأل نفسك "ماذا أحتاج بالتحديد من وراء هذه الإعلان الممول"، وما هي النتائج التي سأحصل عليها من خلال عرض الإعلان على فيسبوك.

الآن وبعد أن قمت بتحضير وسيلة الدفع المناسبة لعمل إعلانك الممول، وأصبحت لديك صفحة فيسبوك، أو موقع إلكتروني لعمل الحملة. كما أنك تعلمت كيفية تحديد الهدف الرئيسي بشكل واضح من حملتك الإعلانية هذه، سنبدأ الآن في شرح كيفية الوصول إلى حسابك الإعلاني، وكيفية ضبط إعداداته بالشكل الصحيح.

4- الوصول لحسابك الإعلاني على فيسبوك

1- سجل الدخول إلى حسابك الشخصي على فيسبوك

قم بالذهاب لموقع فيسبوك، ثم أدخل بريدك الإلكتروني، ورقم هاتفك، وكلمة المرور الخاصة بك.

2- انتقل إلى حسابك الإعلاني

من حسابك الشخصي على فيسبوك، اضغط على السهم الموجود أعلى يسار الشاشة، وستظهر أمامك قائمة، انقر على خيار "إنشاء إعلانات".

بعد النقر على زر إنشاء إعلانات، سيتم الانتقال إلى صفحة مدير الإعلانات Meta، وبهذا تكون قد وصلت إلى حسابك الإعلاني.

4- ضبط إعدادات حسابك الإعلاني على فيسبوك

لضبط اعدادات الحساب الاعلاني على الفيس بوك، اضغط على علامة الترس الموجودة في أعلى اليسار.

من خلال صفحة الإعدادت هذه يمكنك ضبط إعدادات الحساب، من خلال مجموعة من التبويبات في أعلى اليمين.

وهنا شرح لكل واحدة منها:

1. الحسابات الإعلانية

عند دخولك إلى الضبط، ستجد نفسك مباشرة في علامة تبويب "الحسابات الإعلانية". قم بملء جميع البيانات المشار إليها داخل الإطارات باللون الأحمر، وهي على النحو التالي:

  • المنطقة الزمنية: قم بتحديد المنطقة الزمنية وفقاً للبلد التي سوف تستهدفها في إعلاناتك. على سبيل المثال، إذا اخترت دولة الامارات العربية المتحدة سوف يظهر الإعلان فقط على مستخدمي فيسبوك الذين يعيشون في تلك المنطقة.
  • العملة: قم باختيار نوع العملة التي تود الدفع بها للفيسبوك من أجل عرض إعلاناتك الممولة، مع العلم أن فيسبوك يقبل بعض العملات العربية المحلية، وأهمها الريال السعودي، والجنيه المصري، والدينار الجزائري، والدرهم الاماراتي، وغيرها.
  • النشاط التجاري: في الخيار الأول يكون الغرض الافتراضي من الإعلان هو الغرض التجاري، أما في الخيار الثاني، قم بكتابة اسم النشاط التجاري الخاص بك، والنقطة التي تليها هي عنوان نشاطك التجاري، وفي آخر نقطة قم باختيار بلد النشاط التجاري.

ملاحظة: ليس من الضروري جداً ملء جميع هذه البيانات، ولكن يوصى دائماً بتحديد البلد المستهدف من الإعلان.

  • اضغط على حفظ التغيرات.

2. الصفحات

في هذا الإعداد تجد قائمة بالصفحات التي تمتلكها، أو الصفحات التي تمتلك السلطة لإدارتها.

3. إعدادات الدفع

تمكنك هذه الصفحة من إضافة وسيلة دفع إلى حساب الإعلانات الخاص بك على الفيس بوك، وتمكنك أيضاً من تعديل أو إزالة وسائل الدفع التي قمت بحفظها من قبل. كما تجد أيضاً قيمة فاتورة الحساب الإجمالية (أي مجموع المبلغ المستحق للدفع كتكلفة لإعلاناتك).

لإضافة طريقة دفع لحسابك الإعلاني، قم بالضغط على زر "إضافة طريقة دفع" المشار إليها بالسهم، وسوف تظهر لك نافذة منبثقة.

قم بادخال بيانات الكارت الائتماني، أو البطاقة الخاصة بك، ثم أضغط على متابعة. بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة بالأعلى، تقول لك أنه تم إضافة طريقة الدفع بنجاح.

4. الاشعارات

هذا الجزء مخصص لضبط كيفية تلقي اشعارات حسابك الإعلاني، حيث يمكنك ضبط الطريقة التي تود فيها الحصول اشعارات واردة من الإعلانات كما تشاء. سواء كنت تريد تلقي اشعارات في حسابك الشخصي على فيسبوك، أو على بريدك الإلكتروني المضاف.

تهانينا، لقد أصبح لديك الآن حساب إعلاني على فيسبوك Meta، وقد قمت بضبطه بشكل صحيح وادخال بيانات الدفع الخاصة به، إذاً أصبحت جاهز لبدء حملتك الإعلانية الأولى.

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل

  1. قم بتحميل تطبيق مدير إعلانات فيسبوك.
  2. من حسابك الإعلاني، اضغط على زر إنشاء حملة.
  3. قم بتحديد الهدف التسويقي من الاعلان.
  4. قم بضبط خيارات الجمهور، والمواضع.
  5. تحديد الميزانية أو التكلفة، والجدول الزمني للحملة.
  6. ضبط شكل الإعلان نفسه، وكيف سيظهرأمام المستخدمين.
ستشاهد في هذا الفيديو، شرح عملي لكيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك ناجح وتحقق أكبر نسبة تفاعل.

كان هذا كل ما في جعبتنا حول طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك من الموبايل. نتمنى أن تكونو قد استفدتم من شرح كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك ناجح وتحقق أكبر نسبة تفاعل، ودمتم بأمان الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-