القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاريع جاهزة بلغة html css javascript

مشاريع جاهزة بلغة html css javascript
مشاريع جاهزة بلغة html css javascript
إذا كنت تبحث عن مشاريع جاهزة بلغة html css javascript فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم لك في هذه المدونة مجموعة كبيرة من أفضل أكواد وقوالب HTML و CSS و JS ومشاريع جاهزة. ومن هذا المنطلق قررنا في مدونة syriamatrix أن نشارككم أفضل الأكواد والقوالب والمشاريع الجاهزة بلغات (HTML و CSS و Javascript) حصرياً من موقع كود بن CodePen ضمن سلسلة من المقالات والدروس التي ستبدأ من هذا المقال.

ستساعدكم هذه المشاريع الجاهزة بشكل كبير في تطوير أعمالكم ومشاريعكم على الويب، وتمكنكم من تصميم الواجهات الأمامية بسهولة، وهي موجهة خصيصاً لكل من يعمل في مجال تطوير الويب والبرمجة.

أفضل مشاريع جاهزة بلغة html css javascript

سواءً كنت مطور ويب مبتدئ أو محترف أو كان لديك الخبرة الكافية في تصميم واجهات أمامية للمواقع والتطبيقات، فمن المؤكد أنك سمعت عن موقع كود بن Codepen الغني عن التعريف، والذي يعتبر من أشهر المواقع العالمية المتخصصة في مجال تحرير واختبار الأكواد HTML و CSS و Javascript أونلاين للمبتدئين والمحترفين.

كما أن موقع Codepen يتميز باحتوائه على كم هائل من الأكواد مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من القوالب والمشاريع الجاهزة لواجهات أمامية وعناصر ويب مختلفة، واخترنا لكم منها ما يلي:

  • مشروع border-radius
هذا المشروع الجاهز يمكنك من معرفة جميع أشكال خاصية Border Radius بلغة الـ CSS.

  • مشروع Sexy Grid
من خلال هذا المشروع والأكواد فيه يمكنك التعرف على خاصية الـ Grid بأسلوب رائع ومبسط.

  • مشروع responsive <!-- No Div --> car
هو كود مذهل لسيارة متحركة 3D Animated Car وهو لا يحتوي على أي نوع من أكواد Div.

  • مشروع Bootstrap 4.1 FAQ example with tabs and accordions
هو عبارة عن كود برمجي يدمج بين الـ Taps و Accordions بأسلوب جميل وبسيط. يمكنك استخدامه في موقع الويب الخاص بك أو التعديل عليه بحسب رغبتك.

  • مشروع FAQ Accordion
هو عبارة عن كود html بسيط مخصص لأكورديون الأسئلة الشائعة Frequently Asked Question. يمكنك الاستفادة من هذا الكود واستخدامه في مشاريعك الخاصة، أو في موقعك، أو حتى في قالب مدونتك على بلوجر أو ووردبرس.

  • مشروع Table No More - Resize screen to mobile size
هو كود بوتستراب يعطيك شكل رائع لجدول مع تأثير المرور على الصفوف. يمكنك الاستفادة من هذا الكود واستخدامه في مشاريعك الخاصة، أو في موقعك أو حتى في قالب مدونتك على بلوجر أو ووردبرس.

  • مشروع Slider Responsive
هو عبارة عن كود سلايدر متحرك ومتجاوب مع جميع أنواع وأحجام الشاشات. بإمكانك أن تستخدمه على منصة بلوجر والوردبرس.

  • مشروع CSS Category Filter System
هو كود قالب صفحة عرض عناصر، مع إضافة خاصية الفلترة للعناصر بحسب رغبتك.

  • مشروع Light / Dark / Black Theme
يبحث الكثيرون عن كود الوضع الليلي لواجهة تطبيق مصمم بلغة html و css و javascript. يمكنك استخدامه في حال كنت تريد تصميم تطبيق للأندرويد أو الآيفون.

قد يهمك أيضاً:

مشاريع جاهزة بلغة html css

ضمن إطار الحديث عن مشاريع جاهزة بلغة html، هناك نقطة هامة، وهي أن تصميم الويب لا يتوقف فقط على إضافة الصور أو إدراج روابط في الموقع. بل هو أكثر من ذلك بكثير، فلابد لنا من التعمق بمهارات هذه اللغة في تصميم وإنشاء صفحات الويب. وهنا لا يسعنا إلا أن نعرض لكم مجموعة من أكواد html جاهزة مع الشرح، وأهمها:

  • صفحة نموذج استبيان
يعتبر النموذج Build a Survey Form من العناصر الأساسية لأي مشروع على الويب، وفي حالة تعرفك على أساسيات لغة html مثل الحقول النصية وغيرها، وإضافة مربعات الخيارات وأيقونات الاختيار، أو إضافة التاريخ. حيث يمكنك بكل سهولة إنشاء نموذج خاص بموقعك، بالإضافة لتصميم صفحة الويب بالشكل الذي تريده أيضاً، واستثمار خلفية الموقع الخاص بك بكل من html css للخروج بمشروع جاهز ومميز.

  • صفحة التحية
هي من أكثر تصميمات الويب البسيطة والمشهورة على شبكة الانترنت. وهي تعتبر الحل الأمثل بالنسبة إلى المبتدئين في تصميم مواقع الويب، حيث تعتمد على إنشاء صفحة تحية لشخص ما. مع إضافة صورته ومعلومات عنه، ويفضل إضافة بعض الروابط والصور والقوائم في داخلها. أضف على ذلك ضرورة تعيين بعض الألوان في الخلفية.

  • كود صفحة الخطأ Error 404
الوظيفة الأساسية والأهم لصفحة الخطأ 404 هي كسب ثقة الزوار في موقع الويب. حيث أن ظهور صفحة الخطأ 404 قد يتسبب في استياء الزائر. لذلك من الضروري جداً تخصيص الصفحة، وإرفاق اعتذار قصير للزوار في حال دخولهم إليها، مع إضافة بعض الروابط المفيدة التي قد تلفت انتباههم حتى لا يخرجوا من الموقع دون عودة.

  • مشروع صفحة تسجيل الدخول بلغة html و css و javascript
تكمن أهمية هذه الصفحة في زيادة عدد متابعي الموقع، من خلال الحصول على عنوان البريد الالكتروني لكل زائر، في حال قام بالنقر على زر تسجيل الدخول. وبالتالي يمكن لصاحب الموقع إرسال روابط المواضيع الجديدة لزواره.

افكار مشاريع بلغة html

يعتمد الكثير من الطلاب وغيرهم على مشاريع جاهزة بلغة html لسهولة الحصول عليها وأيضاً التعديل عليها بحسب رغبتهم. وهنا لا يسعنا إلا أن نعرض لكم مجموعة متواضعة من تلك المشاريع، وهي:

  • صفحة الحدث
هي مشروع html جاهز للمبتدئين وبسيط يمكنك تجربته، ويجب أن تحتوي على إنشاء صفحة ثابتة بغرض عرض الطباعة الصغيرة لحدث معين مثل (اتفاقية، ندوة عبر الإنترنت، إطلاق منتج جديد، وغير ذلك). لديك كل من لغات HTML و CSS لهذا المشروع.
رابط المشروع من هنا.

  • استمارة المسح
في الحالة الطبيعية تتضمن مواقع الويب أنواع مختلفة كجزء من استراتيجية محددة لتصنيف بيانات العملاء الخاصة بهم. بحيث يساعدك نموذج الاستبيان هذا والمصمم بشكل جذاب على جمع التفاصيل ذات الصلة حول جمهورك المستهدف مثل عمره الديموغرافي والوظيفة والموقع الجغرافي والذوق والرغبة ونقاط الضعف. كما يعد مشروع HTML هذا طريقة جيدة لتتحقق من قدراتك ومعرفتك بتصميم المواقع وهيكلة صفحة ويب.
رابط المشروع من هنا.

  • صفحة التوثيق الفني
يمكنك إنشاء صفحة توثيق فنية بكل بساطة عندما تكون على دراية كافية بلغة HTML و CSS وجافا سكريبت. الغرض الأساسي من وراء هذا المشروع هو فقط إنشاء صفحة توثيق فنية. من خلال النقر فوق أي موضوع على الجانب الأيسر من هذه الصفحة، سيتم تحميل موارد المحتوى ذات الصلة على اليمين.
رابط المشروع من هنا.

    • الصفحة المقصودة
    يتطلب العمل بهذا المشروع معرفة قوية بـ HTML و CSS. لأن الصفحة المقصودة تحتوي في أساسها على عدد قليل جداً من الأجزاء المهمة، لذلك يتعين عليك دمج معلومات HTML الخاصة بك مع القدرات الإبداعية الخاصة بك.

    بالنسبة للصفحة المقصودة، يجب عليك إنشاء الأعمدة والهوامش، ومحاذاة الكائنات داخل تلك الأعمدة والمربعات. مع إضافة تذييل ورأس للصفحة، وإنشاء أقسام منفصلة لمواد المحتوى وإضافة عناصر الموقع كلها، وتحرير الصور مثل اقتصاص وتغيير حجم.

    سيتعين عليك أيضاً تحديد الألوان المناسبة لصفحة الويب. بحيث تكون مجموعات الألوان تكمل بعضها البعض يمكن أن يكون لكل جزء من الصفحة لون مختلف. عندما تستخدم لغة CSS للتصميم والتخطيط، تأكد من عدم تعارض أجزاء صفحة الويب مع بعضها في أي مكان آخر بالصفحة.
    رابط المشروع من هنا.

    مواقع مشاريع جاهزة بلغة html

    توجد الكثير من المواقع على شبكة الانترنت التي تتيح لك مشاريع جاهزة بلغة html حيث يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على مشاريع جاهزة بلغة html css javascript. ومن بين أهم تلك المواقع اخترنا لكم ما يلي:

      وصلنا إلى النهاية وكان هذا كل شيء عن أفضل مشاريع جاهزة بلغة html css javascript. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المشاريع الجاهزة.

      إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار عن محتوى غير مفهوم أو تريدون إضافة المزيد من المحتوى مثل صفحات مصممة بلغة html جاهزة للمقال، سنكون سعداء بإضافته، ويمكنكم تركها في تعليق أو الاتصال بنا من خلال صفحة اتصل بنا.

      هل اعجبك الموضوع :

      تعليقات