القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات لغة HTML للمبتدئين / بحث شامل عن لغة HTML

 أساسيات لغة HTML الدرس الأول

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بالزوار الجدد لا تتردد بطرح أي سؤال وسنجيب عليه في وقت قصير بإذن الله
أساسيات لغة HTML للمبتدئين ، بحث شامل عن لغة HTML
أساسيات لغة HTML
عزيزي القارئ ، بما أنك دخلت إلى هذه الصفحة فإنك حتماً من المهتمين بتعلم اساسيات لغة html ، هذه اللغة الرائعة والمهمة جداً في تصميم صفحات ومواقع الويب ، لذلك أؤكد لك أنك في المكان الصحيح ، وهذه الصفحة ستكون بدايتك في احتراف لغة html ، أنصحك أن تقرأ بتمعن لأن كل كلمة تعتبر مهمة في تعلمك لهذه اللغة.
وسأقدم لك عزيزي القارئ في هذه التدوينة شرح أساسيات لغة html للمبتدئين ، وما هي أهداف هذه اللغة ، كما سأقدم لك بحث شامل عن لغة HTML ، وشرح كيفية كتابة الأكواد البرمجية الأساسية في لغة البرمجة وتصميم المواقع وصفحات الويب.
جدول محتويات الكورس:

  1. اساسيات لغة html pdf
  2. أوامر لغة HTML
  3. جميع اكواد html مع الشرح
  4. لغة html للمبتدئين pdf
  5. اهداف لغة HTML
  6. بحث شامل عن لغة HTML
  7. مكونات لغة HTML

بالنسبة للمبتدئين في تعلم لغة html ، وعن تجربة شخصية ، أنصح بأن يبدأوا بدورات بسيطة قبل دخولهم في الدورات الإحترافية ، والسبب أن هناك ثلاث مستويات تعليمية في هذا المجال ، وتحتاج هذه المستويات إلى الصبر والتركيز لمدة لا تقل عن سنتين بحسب خبرتي في هذا المجال.

ماهي لغة HTML ؟

هي لغة ترميز النص الفائق ومعناها بالإنكليزية "Language Hyper Text Markup" ، وهي ( إختصار إتش تي إم إل ) ، وتعتبر لغة html أساس بناء مواقع الويب ، فهي لغة الترميز التي يتم استخدامها في إنشاء وتصميم مواقع وصفحات الويب.

تم إنشاء هذه اللغة عام 1980 ، على يد المخترع الفيزيائي تيم بيرنرز لي "Tim Berners Lee" ، وبدأت الأبحاث لإنشاء لغة النص الفائق HTML ، واستغرقت سنوات في تطويرها وتنظيمها ليتم استخدامها ، حيث تعمل اللغة على مبدأ كتابة أكواد معينة في صفحة الويب ، ثم تقوم محركات البحث بقراءتها وتقديمها للزائر على أنها محتوى نصي أو صوري أو ملفات فيديو أو صوتيات ، بحسب الأكواد التي تمت كتابتها في تلك الصفحة.

أهداف لغة HTML

يعتبر الإنترنت شريان الحياة الحديثة ، حيث لا تخلو أعمال الشركات أو الأفراد من الإعتماد على الإنترنت ، سواءً كانت للبحث أو النشر أو التواصل ، والقاعدة الأساسية التي يسير فيها كافة مستخدمي الإنترنت حول العالم هي المواقع الإلكترونية ، باختلاف أنواعها والغرض منها ، فهناك المواقع التجارية ، والمواقع التعليمية ، والمواقع الثقافية أو الترفيهية ، ولصناعة مثل هذه المواقع تحتاج الشركات الصغيرة منها والكبيرة إلى التعامل مع مختصين في تصميم مواقع الويب بلغات متعددة مثل html5 و css و JavaScript و JSP و Php.

مميزات لغة HTML

تعد لغة html من لغات البرمجة سهلة الإستخدام ، ولا تحتاج إلى أي معرفة مسبقة بأي لغة ، يكفي تعلم اللغة الإنكليزية البسيطة للتعامل معها ومن أهم ميزاتها:
  • عرض التغييرات على الفور
تعد هذه الميزة من أكبر مزايا HTML ، حيث أنه يمكنك مشاهدة الأحداث المباشرة عند كتابتك للأكواد البرمجية.
  • HTML سهل التحرير
يعتبر تحرير html سهلاً للغاية وبسيط جداً ، ولا يحتاج لتنزيل برامج خاصة به لتحريره ، حيث يمكنك تحرير الأكواد من خلال أي محرر متوفر للنصوص لديك مثل Notepad أو Notepade+.
  • دمج الصور والصوت والفيديو
من مميزات لغة html الرائعة قدرتها على إدماج الصور والمواد الصوتية والفيديوهات في صفحات ومواقع الانترنت ، مع إمكانية إدراج محتوى تفاعلي مثل الصور المتحركة أو تطبيقات خارجية ، فضلاً عن ذلك يمكن إدماج عدة مصادر في الصفحة أو الموقع سواءً للصور أو النصوص ، وذلك من خلال إنشاء محتوى تفاعلي مثل جافا سكريبت.
  • ترجمة النصوص
لغة html تتيح لك إمكانية ترجمة النصوص البرمجية إلى اللغة العربية ، مع إمكانية الكتابة باستخدام اللغة العربية.

أوامر لغة HTML

قبل كتابة أكواد بلغة html يجب تعلم الأوامر الأساسية والمهمة في تغيير شكل الصفحة ومحتوياتها ومن أهم الأوامر:
<div>
يمكن أن تضع بداخله أي محتوى "نص ، صورة ، شكل" ، وهو من الأوامر المهمة للغة html.
<span>
يستخدم لتنسيق جزء محدد من النص ، ويستخدم في العادة مع style من خلال إعطاءه id خاص به.
<font color>
يستخدم وسم font color لتغيير لون النص ، وله خصائص مثل face لتحديد نوع الخط ، و size لتحديد حجم الخط.
<align>
تضاف خاصية align للوسم p حيث يقوم بتغيير اتجاه محاذاة النص.
<style>
يستخدم وسم style لإضافة أوامر css داخل صفحة html.
أساسيات لغة HTML للمبتدئين ، بحث شامل عن لغة HTML



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات