القائمة الرئيسية

الصفحات

طائر البومة والسحر 10 معلومات غريبة لم تكن تعرفها من قبل

طائر البومة والسحر 10 معلومات غريبة لم تكن تعرفها من قبل
طائر البومة والسحر 10 معلومات غريبة لم تكن تعرفها من قبل
تعدّدت الأساطير والأقاويل حول العلاقة بين طائر البومة والسحر واختلفت بين الحقيقة والخيال. ولكننا هنا من خلال موقعنا syriamatrix، نكشف لكم أهم الأسرار والحقائق عن هذا الطائر الذي يعد غامضاً، ومخيفاً بالنسبة لبعض الأشخاص. بالإضافة إلى كشف حقيقة علاقته بالسحر والشعوذة. فإذا كنت تبحث عن الحقيقة وراء علاقة طائر البومة والسحر، نقدم لك الآن 10 معلومات غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن هذا الطائر الملقب بـ (طائر الموت ونقل السحر).

علاقة طائر البومة والسحر

إن أحد أهم الدوافع الرئيسية لتجارة البومة السرية في العالم، هي استخدام البوم في السحر والشعوذة. المبنية على الخرافات والطواطم والمحرمات. وهذا أدى إلى فتح تحقيق من قبل (TRAFFIC India) يختص في الاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية. واستخدام البوم في الهند لأغراض غير مشروعة. وبعد انتشار كل تلك الخرافات عن طائر البومة والجن وكيفية استخدامها في السحر. وهذا ما سنتحدث عنه في السطور القادمة.

يبحث السحرة والمعالجين الروحانيين عن هذا الطائر ويقومون بشرائه بأي ثمن كان. حتى أنهم لا يريدونه حياً لعمل السحر المعروف باسم طلسم البومة، بغض النظر عن الطريقة التي يحصلون بها على طائر البوم فهذا غير مهم بالنسبة لهم. ولا يعلمون بأن الله سبحانه وتعالى قد خلق هذا الطائر المسكين لمهمة معينة بحكمته.. وهذا ما نؤمن به نحن كمسلمين عن طائر البومة والإسلام.

حقيقة استخدام طائر البومة في السحر والشعوذة

كنا قد أجبنا في موضوع سابق على سؤال هل البومة تؤذي الانسان وشرحنا كيف أن وظيفتها هي الحفاظ على التوازن البيئي فقط. فلك أن تتخيل كيف يحرم الله سبحانه وتعالى السحر، ومن ثم يضعه بطائر من مخلوقاته. إن كل ما تم إنشاؤه عن البوم من أقاويل وأساطير عن استخدام الطيور في السحر وخصوصاً البوم. ما هي إلا مجموعة خرفات أنشأها الأولين في العصور القديمة. وطائر البوم هو نفسه بريء منها الى يوم القيامة.

بما أنك تقرأ حتى الآن دعني أطرح عليك سؤالاً، ماهي أفخم وأغلى الأعضاء التي يتم المتاجرة بها من الحيوانات؟..
أنا متأكد أنك ستقول هي أنياب الفيل، أو قرون وحيد القرن، أو حتى يمكن أن تفكر في جلود النمر. ومع ذلك، فإن للحيوانات الأقل شهرة نصيب من التجارة عبر الأسواق السوداء في العالم. مثل السلاحف والأفاعي إلى البنغولين. وهي تعد من أكثر الثدييات التي يتم الاتجار بها في العالم.

وعلى سبيل المثال، حيث يوجد في الهند واحد من أقوى مراكز تجارة الحيوانات البرية في العالم. وخاصة طائر البوم الذي هو محور موضوعنا. في حين أن اصطياد وبيع أي نوع من أنواع البومة الهندي التي يبلغ عددها 30 نوعاً هو محظور بموجب قانون حماية الحياة البرية لعام 1972 في الهند. ومع ذلك تبقى بعض الأسواق المخالفة نشطة تحت الأرض.

في عام 2010 قام عالم الطيور الشهير "أبرار أحمد" بإعداد تقرير مفصل عن مجموعة TRAFFIC للمحافظة على البيئة. تحت عنوان "حماة طيور الليل المعرضون للخطر". حيث كشف في تقريره أن نسبة لا تقل عن نصف أعداد البوم المحلية قد تم حصرها في التجارة الداخلية.

وبحسب تقدير أحمد أن حوالي 20 إلى 50.000 من أنواع الطيور البرية المختلفة يتم الإتجار بها في الهند كل عام. وكل هذا بسبب العلاقة بين طائر البومة والسحر. وعلى الرغم من عدم معرفة أو تحديد الإحصائية الدقيقة لكمية الطلب على طيور البوم. إلا أن ارتفاع نسبة الطلب على الطيور الليلية بشكل عام هو واسع النطاق.

قد تهمك هذه المشاركة:

بعض الأقاويل الغريبة عن طائر البومة والسحر

  • تقول إحدى الخرافات أن إحدى عيني البوم تجعلك تنام والأخرى مسهرة. وإذا تلاعب بك الفضول لتعرف أياً منهما المنومة وايهما العين المسهرة، فقد قيل في ذلك أن تذبح البومة فإذا ظلت إحدى عيونها مفتوحة فمعنى ذلك أنها العين المسهرة. والعكس صحيح، كما أنها تستخدم في علاج روحاني للزواج على حسب ما يقال.
  • وقيل أيضاً عن سحر البوم أن تضع كلتا عينيها في الماء. فإذا طفت إحداهما على سطحه فتكون هي المسهرة، والتي تغطس تحت الماء هي العين المنومة.
  • ويقال أن من يسمع صوت البومة في منامه فهذا معناه أن الموت سيصيب أحد أفراد ذلك المنزل أو أحد أقرباء الرائي.
  • وقد قيل أيضاً أن قلب البومة إذا وضعته المرأة على يدها اليسرى، وبشرط أن تكون تلك المرأة نائمة. فإنها سوف تتكلم بكل ما حدث معها في يومها ذلك.
  • وقيل أن الحامل لقلب البومة الكبيرة يأمن على نفسه إذا شده على جلد ذئب وعلقه على العضد.
  • أما الخرافة الأخرى فهي تقول أن الشخص الذي يقوم بخلط عيون البومة بالمسك، ويحملهما معه بشكل دائم. فإنه سيحبه أي شخص يقابله ويهيجه بالشم.
  • والذي أضحكتني بشدة هي المقولة الأخيرة، حيث تقول أنه من قام بترك ريش البومه على رأسه باستمرار. فإنه لن يستطيع النوم أبداً ما دام الريش على رأسه، أليست مضحكة بالفعل؟.
  • وهناك من يقول أنها الطير الأبابيل التي أسقطت الحجارة على جيش أبرهة الحبشي.

أصدقائي الأعزاء، قبل أن أختم هذه الفقرة من موضوعي عن طائر البومة والسحر أريد أن أوصل رسالتي. وهي أن كل هذا الكلام عن هذا الطائر المسكين، ما هو إلا هراء وأقوال وخزعبلات لا صحة لها على الإطلاق. ولا يقبلها عقل عاقل لأن طائر البوم هو كغيره من الطيور والحيوانات. فقد خلقها الله عز وجل من أجل مهمة معينة، وله الحكمة في ذلك. قد تكون من أجل الحفاظ على الاستقرار البيئي، أو من أجل بعض لحوم الحيوانات الأخرى. ولا علاقة للسحر بالبومة بأي شكل من الأشكال.. طبعاً هذا والله أعلم.

قد يهمك أيضاً:

10 معلومات غريبة عن طائر البومة لم تكن تعرفها من قبل

بعيداً عن أساطير السحر فقد احتل طائر البومة مكانته الكبيرة في عالم الأزياء والموضة. حتى أنه انتشر بكثرة في عالم المجوهرات والإكسسوار في الفترة الأخيرة. ومع ذلك يبقى الغموض محيطاً بهذا الطائر.
  1. من الغريب أنه يوجد حول العالم قرابة أكثر من 200 نوع مختلف من البومة منتشر بشكل واسع. كما اكتشف العلماء حديثاً بأن إناث البوم هي أكبر حجماً من الذكور وأشرس منهم.
  2. تمتلك البومة أذنين غير متساويتين من حيث موضعهما في الرأس، وذلك كي تستطيع اصطياد فريستها بمهارة فائقة. 
  3. تتمتع البومة بكاتم للصوت أثناء طيرانها وذلك بفضل الخطافات الأمامية الموجودة على الريش، حيث أنها تعمل على كتم صوت تدفق الهواء أثناء الطيران. مما يساعدها على اصطياد الفريسة على غفلة.
  4. يقوم طائر البومة بالتعبير عن غضبه من خلال نفش ريشه إلى الأعلى، فإذا رأيت الريش متناثراً حول رأسها فهذا دليل على مزاجها السيء أو إحساسها بالخطر القادم نحوها.
  5. من النادر جداً أن ترى البوم في النهار وذلك بسبب قدراتها البصرية المحدودة، حيث أنها تستطيع رؤية الأشياء البعيدة بشكل واضح أكثر من القريبة. أضف على ذلك الرؤية الليلية الحادة المشهورة بها.
  6. البومة لا تستطيع تحريك عينيها لأنه متصلة مع الجمجمة مباشرةً، ولكن عوضها الله سبحانه وتعالى عن ذلك بالقدرة الخارقة التي تمكنها من تحريك رأسها بشكل كامل وبزاوية 270 درجة. كما اكتشف العلماء وجود جهاز مذهل لدى طائر البوم يساعد هذا الجهاز في عملية تدفق الدم إلى العين والدماغ أثناء لف البومة عنقها بدوران كامل.
  7. لا يوجد تفسير واضح ودقيق لسبب تخوف الناس منها لأن تعابير وجه البومة المضحكة والطفولية لا توحي أبداً بوجود الشر فيها، ولكن سبب الخوف الرئيسي يعود للعادات والأقاويل المتوارثة عبر العصور.
  8. تمتلك البومة عدة أصوات مختلفة مثل النباح والخشخشة والتصفير، وليس فقط صوتها المتعارف عليه.
  9. للبومة ثلاث جفون، الأول لترمش به والثاني يستخدم للنوم أما الثالث فهو لاختلاس النظر أثناء استراحتها.

معلومات إضافية عن طائر البومة

  • تعد بومة الحظيرة أكبر عدو للفئران، حيث أنها تأكل ما يعادل 5000 فأر خلال عام واحد، وتعد من أكبر الطيور التي تعمل على موازنة الطبيعة. جاء ذلك مع تعطيل الإنسان لهذا التوازن الطبيعي كما حدث في إحدى القرى في اسطورة "البوم رمز التشاؤم" حيث أن أهل القرية قاموا باصطياد جميع البوم في القرية ليتفشى بعد ذلك الفئران لتبيد محاصيلهم الزراعية وتنشر الأوبئة.
  • طائر البومة من فصيلة الطيور الجارحة أكلات اللحوم ومع ذلك يوجد هناك نوع واحد فريد من بين أنواع البوم هو " البومة القذم " يتغذى هذا النوع على الخنافس وبعض قطع الصبار.
  • من المثير للغرابة أيضاً هو معرفة وجود أنواع من البوم تتغذى على فرائس كبيرة الحجم، حيث تعتبر البومة النسر من أكبر أنواع الصيادين ذوي الأجنحة بالعالم وأكثرها شراسة، حيث أن حجمها الكبير يساعدها على اصطياد الخنازير الشابة والقردة البالغة وحتى الأسماك الكبير، بالإضافة إلى أنه بإمكانها مهاجمة ذئب يافع أو ثعلب أو غزال صغير.
  • تختلف الأساطير حول هذا الطائر الغامض، حيث اتخذ منها المصريين القدماء كرمز للحكمة، في حين أن بعض الأشخاص يعتبرون أنها رمز شيطانية متعلقة بالسحر مثل " البومة الثلجية " كما جاء في سلسلة أفلام (هاري بوتر) الشهيرة.
  • تمثل البومة لدى اليونانيين رمز للحظ والحكمة بينما اعتبرها قسم منهم أنها رمز للكسل لتواريها عن الأنظار خلال ساعات الصباح، كما اعتقدت بعض الشعوب بأن البوم تتمتع بنظر حاد.
  • والبومة هي الروح المقدسة بالنسبة لسكان أستراليا الأصليين، لأنها تمثل أرواح النساء أو أرواح الأموات ولذلك يجب تقديسها، على اعتقاد منهم بأن الإنسان عند الموت يتحول لبومة.

مصادر إضافية:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات