القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية

أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية

مرحبا بكم زوار ومتابعي مدونة syria matrix في شرح جديد عن أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية وهي تعد من أسهل طرق الربح من الويب حيث أنه يمكن لأي شخص أن يمتلك موقع إلكتروني أو مدونة مجانا فقط من خلال إيميل الجيميل الخاص به.
إن مجالات الربح من الانترنت كثيرة جداً وأساليبه متعددة وبحسب كل شخص والشيء الذي يبدع فيه يمكن أن يحوله إلى استثمار عظيم يحقق له آلاف الدولارات.
في هذه المقالة عزيزي القارئ ستتعلم أهم 5 طرق للربح من المواقع الإلكترونية و كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة فقط تابع الشرح حتى النهاية ونتمنى الفائدة للجميع بإذن الله.

أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية
أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية

1_ الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق جوجل ادسنس

لا داعي للبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بعد الآن فقد أصبح الربح من المواقع الالكترونية سهلاً للغاية وبسيط جداً مع وجود شركة Google Adsense وغيرها من الشركات التي تعمل كوسيط لعرض الإعلانات على كافة المنصات.
لماذا جوجل أدسنس؟
الإشتراك في برنامج جوجل ادسنس هو أفضل طريقة للربح من المواقع الإلكترونية بالنسبة للمبتدئين لسهولة التعامل معه ، حيث يمكنك تحقيق الربح من زوار موقعك عن طريق إنشاء حساب ثم عمل وحدات إعلانية وتركيبها على الموقع الخاص بك من خلال كود برمجي بسيط.
المشكلة الوحيدة أن هناك شروط لقبول الموقع في جوجل ادسنس يجب عليك تحقيقها في موقعك قبل تقديم طلب الإشتراك في البرنامج.
الربح من زوار موقعك الإلكتروني
يعتمد الربح من الموقع الإلكتروني على عدة عوامل أساسية مثل اختيار نوع المحتوى وفئة الجمهور المستهدفة ونوع الإعلانات المعروضة على الموقع وعددها وحتى سعر النقرة على الإعلان يمكن أن يؤثر في زيادة أرباح جوجل ادسنس.
تستخدم شركة ادسنس نظام الدفع مقابل كل 1000 ظهور للإعلان وتدفع لك المال مقابل عدد النقرات على الإعلانات.
وبما أنك تبذل جهدك وتضيع الكثير من وقتك في كتابة المقالات وعمل سيو وباك لينك ووسائل تواصل إجتماعي يبقى سؤال يخطر على بال الكثيرين من أصحاب المواقع المبتدئين وهو كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟
مقدار الربح من جوجل ادسنس
يعتمد مقدار الربح من Adsense على عدة عوامل مثل الربح من عدد الزيارات التي تتلقاها ونوع المحتوى الذي يقدمه موقعك الإلكتروني وإعدادات الإعلانات وغيرها من العوامل التي تساهم في زيادة أرباح ادسنس.
وللحصول على رقم تقديري لنسبة الربح من المواقع الإلكترونية يمكنك تجربة أداة حساب الأرباح الموجودة على موقع Google Adsense ، حيث تقدم لك هذه الأداة نسبة الأرباح المقدرة من العائد لكل ألف ظهور بحسب نوع المحتوى الذي تقدمه وبحسب المنطقة الجغرافية التي تعمل فيها أنت كمنشئ محتوى.


متوسط الربح من جوجل ادسنس
تختلف أرباح ادسنس من المواقع الإلكترونية من موقع لآخر فهي مرتبطة بالعديد من العوامل التي ذكرناها سابقاً مثل الدولة التي يعيش فيها منشئ المحتوى ونوع الشركات المعلنة ونوع الإعلانات فهناك من يحقق آلاف الدولارات ومنهم من يحقق بعض الدولارات فقط.
وإذا نظرنا إلى مواقع الربح من الانترنت باللغة الغربية سنجدها أقل ربحاً من المواقع الأجنبية لأن المعلنين الأجانب يدفعون مبالغ كبيرة لعرض إعلاناتهم قد تصل إلى آلاف الدولارات أما المعلنين العرب فلا يدفعون هذا المبلغ من المال.
كما أن هناك عوامل أخرى تحدد متوسط الربح من ادسنس نذكر أهمها وهي:
  1. نوع الإعلان
  2. جنسية الزائر
  3. عدد الزيارات الشرعية للموقع
  4. عدد الإعلانات المركبة في الموقع
  5. إمكانية نقر الزائر على الإعلانات
تصنيف المواقع الإلكترونية
هناك الكثير من رجال الأعمال وأصحاب الشركات المبتدئين الذين لا يستطيعون التفريق بين أنواع المواقع الإلكترونية من أجل خدمة منتجاتهم أو تقديم خدماتهم على الانترنت ومع ذلك فإنه يتم تصنيف المواقع الإلكترونية على النحو التالي:
  • المواقع الإلكترونية الثابتة
هي مواقع غير قابلة للتحرير.
  • المواقع الإلكترونية القابلة للتحرير
هي المواقع التي تتطلب نظام إدارة للمحتوى.
  • المواقع الديناميكية القابلة للتحرير
هي المواقع التي تعمل على إشراك المستخدم في أشياء مثل تسجيل الدخول.
  • مواقع التجارة الإلكترونية
وهي المواقع التي تتضمن وسائل دفع مثل PayPal وأيضاً مثل مواقع الربح التي تدعم ويسترن يونيون.
  • تطبيقات الويب
هي مواقع مخصصة مع الكثير من الوظائف.

2_ الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بدائل جوجل أدسنس

على الرغم من أن شركة جوجل أدسنس هي من أشهر الشركات للربح من المواقع الإلكترونية لكنها ليست الشركة الوحيدة المتخصصة في مجال الربح من مواقع الويب ، فهناك الكثير من الشركات الأخرى التي تمكنك من وضع الإعلانات على موقعك والربح منها.
ومن أشهر هذه الشركات المنافسة لجوجل أدسنس هي:
  1. شركة media
  2. شبكة AdMaven

3_ الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة

إذا كنت تفكر في الربح من الانترنت بدون رأس مال وجني أرباح عالية تفوق أرباح جوجل ادسنس فأود أن أخبرك أن العمل في مجال الربح عن طريق التسويق بالعمولة هو أفضل خيار لك بشرط واحد فقط وهو أن يكون موقعك الإلكتروني متخصص في مجال واحد معين.
ولكي تتوضح الفكرة بشكل أفضل لنفترض أن موقعك متخصص بالحديث عن أجهزة الهاتف المحمول أو أجهزة الكمبيوتر فإن التسويق بالعمولة هو الخيار الأفضل لك في هذه الحالة وسيعود عليك بمبلغ مالي محترم قد يصل إلى آلاف الدولارات.
كيف يعمل نظام الأفلييت؟
يعمل نظام التسويق بالعمولة "أفلييت" على مبدأ إشراك صاحب الموقع في أرباح المبيعات التي تتم عن طريقه حيث يأخذ نسبة من أرباح المنتجات التي قام بالترويج لها على موقعه بعد كل عملية شراء.
وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر أفضل 10 شركات أفلييت للتسويق بالعمولة وهي:
  1. شركة أمازون Amazon Associates
  2. شركة راكوتين Rakuten
  3. شركة كليك بانك Click Bank
  4. شركة CJ أفلييت
  5. شركة إيباي Ebay Affiliate
  6. شركة ShareAsale
  7. شركة أفلييت نون Affiliate Noon
  8. موقع فايفر Fiver
  9. شركة MaxBounnty
  10. برنامج الأفلييت Bluehost

4_ الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق تأجير مساحات اعلانية

إن طرق الربح من الانترنت كثيرة ومنها هذه الطريقة الرائعة التي حققت ملايين الدولارات عند بعض المستخدمين وهي الربح من الإعلانات على موقعك وتأجير مساحات إعلانية.
إذا كان موقعك يحتوي على موضوعات جذابة تثير الإهتمام ويحصل على عدد كبير من الزوار فيمكنك أن تحظى بعروض مغرية لشراء مساحات إعلانية ضمن موقعك.
بكل بساطة ستقوم باستغلال المساحات الإعلانية في موقعك بوضع إعلانات عن مساحات إعلانية شاغرة والأنسب هو أن تكتب "ضع إعلانك هنا" لكي تلفت نظر المعلن أنه يمكنه الإعلان على موقعك ومن ثم ستتوالى عليك الكثير من العروض القيمة.
بعد ذلك سيتم تحديد حجم الإعلان ومكانه من الصفحة ومدة بقاءه في الموقع بالإتفاق مع المعلن وبناءً على هذه الشروط سيدفع لك المال.
من مساوء هذه الطريقة أنها لا تكون متوفرة دائما فربما أنك لن تحصل على معلنين لفترة زمنية طويلة مما يجبرك على اتخاذ طريقة بديلة للربح من موقعك الإلكتروني.

5_ الربح من المواقع الإلكترونية عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات

إذا كانت لديك شركة ومنتجات ملموسة تقوم بتصنيعها أو إذا كان لديك منتجات ديجيتال فيمكنك تحقيق أرباح من خلالها عن طريق بيعها من خلال موقعك الإلكتروني.
وإذا كان لديك خدمة معينة في مجال ما وتريد تقديمها للآخرين بمقابل مادي فيمكنك استخدام موقعك الإلكتروني لبيع هذه الخدمة وتحقيق أرباح من خلالها.
يعتبر الربح من بيع المنتجات أوالخدمات عبر الانترنت من أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية بالنسبة لأصحاب الشركات الصغيرة حيث أنه يمكنهم الحصول على عدد كبير من الزبائن والعملاء المحتملين.
وصلنا إلى النهاية
وكان هذا كل شيء عن أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية
نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح
نستودعكم بأمان الله
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات