القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق الربح من التدوين وتحقيق آلاف الدولارات

أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر في مدونة syria matrix المتخصصة في مجال الربح من الانترنت. فإذا كنت تبحث عن أفضل طرق الربح من التدوين وتحقيق آلاف الدولارات فأنت في المكان الصحيح.
الربح من التدوين أو شرح كيفية الربح من المدونات، حيث يعد العمل الحر في كتابة المقالات من أفضل مجالات الربح من الانترنت لسهولة التعامل معه.
كل ما عليك فعله هو كتابة المقالات ونشرها واتباع الطرق والخطوات التي سأعلمك إياها في هذه المقالة. والبدء في تحقيق أولى دولاراتك.
قبل أن نخوض في شرح خطوات الربح من التدوين يجب أن تعلم أن إنشاء مدونة إلكترونية والربح منها لا يحتاج منك الخبرة. وليس بالأمر الصعب أو المستحيل كما يظن البعض من المبتدئين في التدوين. ويمكن لأي شخص يعرف القراءة والكتابة أن يمتلك موقع إلكتروني ويربح منه آلاف الدولارات شهريا بطرق كثيرة ومختلفة.
سأعلمك في هذه المقالة كيفية الربح من المدونات والمواقع الإلكترونية من خلال تجربتي في الربح من التدوين لسنوات.

أفضل طرق الربح من التدوين وتحقيق آلاف الدولارات شهريا
أفضل طرق الربح من التدوين

الربح من التدوين عن طريق الإعلانات CPC

يوجد العديد من الطرق لكسب المال من المدونات وبعد أن تمكنت من إنشاء مدونة إلكترونية وبدأت تفكر في الربح منها. فإن شركة Google AdSense هي خيارك الأفضل للربح من التدوين على موقعك سواءً كنت تعمل على منصة blogger أو wardpress.
إذا كان لديك موقع إلكتروني يحظى بشهرة واسعة ويحصل على عدد كبير من الزوار والمتابعين فإن الربح من التدوين وجوجل أدسنس هو أفضل طريقة لكسب المال من عرض إعلانات cpc على الموقع. حيث أنك ستربح من عدد مرات ظهور الإعلانات وعدد النقرات عليها.
هناك شروط لقبول موقعك في برنامج جوجل ادسنس لعرض الإعلانات يمكنك الاضطلاع عليها في هذه المقالة المنفصلة.

الربح من التدوين عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو الحل الأنسب للربح من المدونات إذا كان موقعك الإلكتروني متخصص في مجال معين مثل الإلكترونيات أو أجهزة اللياقة البدنية أو منتجات الصحة والجمال. فإن الترويج لروابط الأفلييت لمثل هذه المنتجات على مدونتك سيعود عليك بربح كبير جداً قد يصل إلى آلاف الدولارات شهريا.
وهنا نذكر لك أهم 10 شركات للتسويق بالعمولة وهي:
  1. شركة أمازون Amazon Associates.
  2. شركة Rakuten.
  3. شركة Click Bank.
  4. شركة CJ للتسويق بالعمولة.
  5. شركة ShareASale.
  6. شركة eBay Affiliate.
  7. شركة Affiliate Noon.
  8. موقع فايفر Fiverr.
  9. شركة Bluehost.
  10. شركة Max Bounty.

الربح من التدوين عن طريق كتابة المحتوى الترويجي

لنفترض أن محتوى مدونتك يتحدث في مضمونه عن أجهزة الجوال، ويحظى هذا المحتوى بقاعدة جماهيرية كبيرة. فإن الترويج لأحد المتاجر لبيع الأجهزة الجوالة على موقعك قد يعود عليك بمبلغ مالي محترم بالاتفاق مع صاحب المتجر الذي تريد الترويج له ولمنتجاته مع ذكر عنوانه والعروض التي يقدمها في متجره.
وعندما يرى الزوار من أصحاب المتاجر الآخرين أنك تقوم بعملية الترويج لمتاجر أخرى. فمن البديهي أن تحصل على عروض مغرية منهم مقابل عرض إعلانات لمتاجرهم على موقعك.

الربح من التدوين عن طريق بيع مساحات إعلانية

تعد طريقة عرض الإعلانات المباشرة على موقعك من أفضل بدائل Adsense إذا كنت تريد الربح من التدوين بدون الانتظار لآخر كل شهر للحصول على أرباحك. وقد تكون هذه الأرباح ضئيلة مقارنةً مع هذه الطريقة.
وتعد هذه من أفضل الطرق في الربح من الكتابة والتدوين بدون خبرة. حيث أنه يمكنك بيع مساحات إعلانية على موقعك بالاتفاق مع إحدى الشركات الكبيرة. ويكون ذلك ضمن شروط يحددها صاحب الشركة المعلنة، مثل مرات ظهور الإعلان على الموقع، وعدد الإعلانات في الصفحة ونوعها.
ولقد حققت هذه الطريقة أرباحاً عالية وفق إحصائيات جوجل في العديد من المدونات العربية والأجنبية.

الربح من التدوين عن طريق العمل الحر

العمل الحر FreeLance هو أفضل خيار لك إذا كنت تتمتع بخبرة جيدة في مجال معين. حيث أنه يمكنك تقديم خدماتك على منصة التدوين الخاصة بك بمقابل مادي.

يعتبر العمل الحر في مجال التدوين وتقديم الخدمات عبر الانترنت منأهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية.
وأكبر مثال على مقدار الربح من التدوين بهذه الطريقة هو موقع خمسات الذي يحظى بشهرة واسعة للعمل الحر. يمكنك زيارة هذا الموقع والاطلاع على كمية الأرباح التي يحصل عليها شخص ما عبر تقديم خدماته على الموقع.

الربح من بيع الدورات التدريبية

إذا كانت لديك الخبرة في مجال معين فإن بيع الدورات التدريبية على الانترنت بشكل "كورسات" قد يعود عليك بآلاف الدولارات شهريا. حيث يمكنك عمل دورة تدريبة شاملة أو كورس مدفوع في مجال خبرتك وبيعها بمبلغ مالي تحدده أنت.
ومن البديهي أن المهتمين بهذا المجال سيقومون بشراء هذه الدورة التي تقدمها مهما كان المبلغ الذي ستطلبه منهم.
وتكون هذه الطريقة للربح من التدوين عبر الترويج لمقالاتك التي تحتوي على عروض الدورات التي ستقدمها للراغبين.

إقرأ أيضاً 👇
الربح من التدوين عن طريق بيع المقالات
يتمتع الكثير من الأشخاص بمهارة عالية في الكتابة، وخاصة المهتمين بالتدوين. ويمكنك أنت أيضاً الربح عن طريق كتابة المقالات من هذه المهارة طبعاً إذا كنت مدون محترف.
يوجد الكثير من مواقع الربح من التدوين والتي تدفع لك المال فقط مقابل كتابة المقالات.
وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر لك أفضل المواقع العربية في الربح من كتابة المقالات وهي :
  1. موقع كلامكو.
  2. موقع ثقفني.
  3. موقع أكوادنا.
  4. موقع رقيم.
  5. موقع استكتب.
يمكنك أيضاً الربح من بيع المقالات عن طريق تقديمها كخدمة مدفوعة على موقع خمسات المشهور للعمل الحر عبر الانترنت.
وصلنا إلى النهاية
وكان كل هذا عن شرح
افضل طرق الربح من التدوين
نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح
نستودعكم بأمان الله
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات