القائمة الرئيسية

الصفحات

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ من Adsense نصائح ذهبية

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ نصائح ذهبية

إذا كنت تريد أن تعرف كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ أو كم دولار مقابل كل ألف مشاهدة وما هو متوسط الربح من جوجل ادسنس ؟ فأنت في المكان الصحيح ، في هذه المقالة الحصرية عزيزي الزائر كتبت لك نصائح ذهبية وهي خلاصة خبرة ثلاث سنوات في مجال الربح من الانترنت وخصوصاً من مدونات blogger و wordpress ، حيث سأعلمك طريقة ربح أكثر من 100 دولار في اليوم من مدونتك بدون الحاجة لجلب عدد كبير من الزوار أو عناء البحث على google و youtube عن كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار .

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ نصائح ذهبية
كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟
سأعلمك أيضاً طريقة الحصول على أكثر من 100 دولار يومياً من جوجل بسهولة وبناءً على تجربة موقعنا لسنوات في البحث عن كيفية حساب أرباح بلوجر استخلصنا هذه الطريقة الرائعة والبسيطة في زيادة أرباح جوجل ادسنس بطريقة شرعية ، ألا وهي زيادة سعر النقرة على الإعلان ، تابع الشرح ونتمنى الفائدة للجميع بإذن الله .

العدد الذي تحتاجه من الزوار لربح 100 دولار

إن ربح مئة دولار من موقعك أو مدونتك ليس بالشيء الكثير في حال إذا كنت تضيع 4 ساعات يومياً من وقتك الثمين في كتابة المقالات وعمل سيو وباك لينكس ووسائل تواصل إجتماعية .
بينما أن ربح 100 دولار هي فقط مثال لشرحنا في هذه المقالة إذ يمكنك بهذه الطريقة التي ستتعلمها أن تربح آلاف الدولارات من جوجل .

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

وكما شرحنا في بداية المقالة فإن شركة جوجل تحتسب الأرباح لنسبة العائد لكل ألف ظهور Adsense ونسبة النقر على الإعلانات لذلك يجب عليك اختيار الإعلانات ذات القيمة العالية للنقرة من حيث ال CPM وتقليل عددها في موقعك .
ولكي تصل الفكرة بشكل أوضح لنفترض أنك قمت بتركيب ثلاثة إعلانات على مدونتك بقيمة 5 دولار للنقرة فإنك ستحصل على مبلغ 100 دولار من 20 نقرة فقط وهكذا تكون قد ربحت المئة دولار مع الحفاظ على نسبة النقر إلى الظهور .
بينما إذا قمت بتركيب خمسة إعلانات بقيمة 30 سنت للنقرة ستحصل على 6 دولارات فقط من 20 نقرة ويمكن في هذه الحالة أن يتعرض حسابك على أدسنس لخطر الإغلاق بسبب عدد النقرات الزائدة على الإعلانات .

كيفية رفع سعر النقرة في Google Adsense

يوجد هناك أربع خطوات مهمة يجب عليك تنفيذها لرفع سعر النقرة في أدسنس وهي :
  • تحليل الإعلانات
من المعروف أن أصحاب المدونات يربحون المال من عملية نقر الزائر على الإعلانات والسر يكمن في تكلفة هذه النقرات فهناك بعض الإعلانات التي تعطيك 0.01 دولار أي سنت واحد فقط للنقرة وهناك البعض منها قد يعطيك 5 دولار للنقرة الواحدة ، لذلك يجب عليك عمل تصفية للإعلانات التي تظهر على موقعك وحظر الإعلانات ذات النقرة الرخيصة.
لكن كيف ذلك ؟!
لعمل تصفية للإعلانات التي تظهر على موقعك بخطوات بسيطة وهي كالتالي :
  1. سجل الدخول إلى حسابك على أدسنس .
  2. في لوحة التحكم إضغط على زر "عناصر التحكم في الحظر" .
  3. إنسخ رابط الإعلان الذي تريد معرفة سعر النقرة عليه .
  4. قم بفتح علامة تبويب جديدة من المتصفح وسجل الدخول إلى موقع www.ispionage.com .
  5. إلصق رابط الإعلان الذي قمت بنسخه سابقاً من لوحة تحكم أدسنس .
  6. وأخيراً سيعطيك هذا الموقع تفاصيل دقيقة لسعر النقرة على الإعلان الذي قمت بنسخ رابطه .
ملاحظة :
إذا وجدت أن سعر النقرة على الإعلان رخيصة بحيث لا تتجاوز الواحد دولار فقط قم بحظره من الظهور على موقعك فوراً ، أما إذا كان سعره مرتفع فيجب عليك منحه الأولوية للظهور .

انظر الصورة

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟ نصائح ذهبية
كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟
  • توزيع الإعلانات
يعتبر توزيع الإعلانات بالشكل الصحيح والمناسب على المدونة من أساسيات تحقيق الربح من Blogger وعلى العكس تماماً فإن وضع الإعلانات في في أماكن مخالفة قد تضر بحسابك وتتسبب في غلقه ويمكنك قراءة بنود وأحكام سياسة Google Adsense في موضع الإعلان من هذا الرابط : https://bit.ly/3ltS0sc
  • ضبط أماكن الإعلانات وتقليلها
من المهم جداً إرضاء الزائر وادسنس في نفس الوقت من ناحية ضبط مواضع الإعلانات وتقليلها لأن الزائر عندما يدخل إلى موقعك وتظهر له الكثير من الإعلانات فلن يقرأ المحتوى وسيعود أدراجه دون حصولك على نقرة واحدة منه.
  • متابعة ومراقبة الإعلانات
البحث عن الكلمات المفتاحية التي عليها إعلانات من أحد أسباب زيادة سعر النقرة في جوجل أدسنس وهي الكلمات التي لها نسبة CPM عالية ، أي أن بعض المعلنين قد يدفعون مبالغ خيالية لوضع إعلانهم في المقالات التي تتضمن هذه الكلمات بحسب استهدافهم للجمهور والمحتوى .
إقرأ أيضاً 👇

مقدار الربح من المدونات

من أجل معرفة كم يربح المدونون علينا أن ننظر أولاً إلى نوع المحتوى الذي يقدمونه في مقالاتهم حيث أن المدونات التي تتحدث عن ربح المال من الانترنت ومدونات سوق المال والأسهم والعملات الرقمية تحتل الصدارة من حيث نسبة الأرباح الشهرية وقد تصل أرباح بعض هذه المدونات من 100 دولار يومياً حتى 1000 دولار .
هل أنت مصدوم من هذا الرقم ؟ نعم إنها حقيقة !
إن أرباح المواقع الإلكترونية تختلف من موقع لآخر بحسب نوع المحتوى الذي تقدمه وبحسب المعلنين والشركات التي تقوم بعرض إعلاناتها على المدونات وأيضاً بحسب عدد الزوار لتلك المواقع ، والوسيط بينهما هو جوجل أدسنس حيث تدفع لأصحاب المدونات على blogger و wordpress على نسبة الألف ظهور للإعلان ونسبة النقر للظهور .
إقرأ أيضاً 👇

أرباح المواقع العربية من ادسنس

يختلف أيضاً سعر النقرة في جوجل ادسنس بحسب الدول التي تدفع لعرض الإعلان ، وتعتبر أدسنس هي الوسيط بين المعلن ومنشئ المحتوى لعرض تلك الإعلانات حيث تأخذ المال من المعلن وتدفع نسبة معينة منه للناشر سواءً كان صاحب موقع مدونة أو منشئ محتوى على اليوتيوب ، لكن المشكلة التي يقع فيها أصحاب المدونات ذات المحتوى العربي أن المعلنين العرب لا يدفعون مبلغاً كبيراً من المال لعرض إعلاناتهم وهذا ما يسبب انخفاض نسبة أرباح المواقع العربية من ادسنس ونقصد هنا CPM الدول العربية حيث يصبح الحصول على 100 دولار من المحتوى العربي صعباً بعض الشيء .
إلا إذا كان لديك موقع ضخم ومشهور ويحصل على ملايين الزيارات فهذا أمر مختلف مثلاً لو نظرنا إلى أرباح مدونة المحترف أو أرباح موقع موضوع فإنه يحصل على آلاف الدولارات يومياً بسبب كثرة زواره .
وعلى العكس تماماً فإن الدول الأجنبية قد تدفع مبالغ كبيرة جداً لعرض الإعلانات قد تصل إلى 10 و 15 دولار للنقرة الواحدة .

أهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور

بالنسبة لك كمنشئ محتوى سواءً على يوتيوب أو إذا كنت تمتلك مدونة إلكترونية وتريد أن تعرف كم الربح من البلوجر أو كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار من جوجل فيجب عليك أولاً معرفة أهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور حيث تختلف هذه التكلفة لكل ألف ظهور CPM باختلاف استهداف المعلنين للجمهور أو البلد الذي يعيش فيه منشئ المحتوى أو نوع المحتوى بحد ذاته .
أهم البلدان الآسيوية بحسب التكلفة لكل ألف ظهور
  1. اليابان
  2. باكستان
  3. كوريا الجنوبية
  4. الإمارات العربية المتحدة
  5. المملكة العربية السعودية
بلدان جنوب شرق آسيا بحسب التكلفة لكل ألف ظهور
  1. يانمار
  2. تايلاند
  3. ماليزيا
  4. فيتنام
  5. بروناي
  6. الفلبين
  7. كامبوديا
  8. سنغافورا
  9. أندونيسيا
معادلة الربح من أدسنس
الزوار = الربح / عمولة النقرة = Adsense CTR
خلاصة المقالة
كان هذا جوابنا عن سؤال كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار ؟
ونتمنى أن يكون الشرح قد أعجبكم واستفدتم منه
🌼 دمتم بأمان الله 🌼
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات