عيوب الجسم المثلث المقلوب للبنات والملابس المناسبة له

عيوب الجسم المثلث المقلوب للبنات، في موضوعنا اليوم، في البداية مرحبا بك سيدتي، هل تعلمين أن شكل جسمك يحدد نوع ملابسك؟

عيوب الجسم المثلث المقلوب
عيوب الجسم المثلث المقلوب

في ظل انتشار الموديلات الحديثة والتصاميم المتنوعة، التي يبهرنا بها خبراء الموضة على مدار العام، قد تواجه العديد من السيدات حول العالم صعوبة بالغة في اختيار الملابس الملائمة لأجسامهن، والتي تضفي إلى إطلالتهن المزيد من الجاذبية والأناقة، خصوصا في حال كانت توجد عيوب ومناطق بارزة بالجسم فمن المؤكد أن ترغب المرأة في إخفائها.

عيوب الجسم المثلث المقلوب للنساء

إذا كنت تتمتعين بشكل الجسم المثلث المقلوب، تقدم لك مصممة ملابس المشاهير سام سابورا باقة متنوعة من النصائح الهامة التي تساعدك في اختيار الملابس المناسبة لمظهرك بناء على شكل جسمك.

وفقاً لسابورا توجد هناك عدة أشكال مختلفة لجسم المرأة مثل المثلث المقلوب و الجسم الدائري وجسم الساعة الرملية، لذلك نحاول أن نسلط الضوء على أشكال الجسم، والملابس الملائمة لكل منها.

مميزات الجسم المثلث المقلوب

عيوب الجسم المثلث المقلوب
عيوب الجسم المثلث المقلوب

تتميز النساء ذوات الجسم المثلث المقلوب بالسيقان الجميلة، والخصر النحيل، ويكون الرأس ليس كبير الحجم، وتكون الأرداف مستديرة الشكل، وهذا ما يعطي الجسم شكلاً أنثوياً.

لكل جسم مميزاته وعيوبه، وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر أهم عيوب الجسم المثلث المقلوب للنساء حيث يكون الجزء العلوي والسفلي من الجسم نحيلاً نوعاً ما، لذا ننصحك ألا ترتدي القمصان الضيقة القصيرة. لأن هذه الملابس تظهر عدم التوازن في جسمك، كما أنها تعطي بطنك حجماً أكبر من شكله الحقيقي.

  • الملابس العلوية:

لتحصلي على مظهر متوازن عند ارتداء القمصان والسترات، من المهم التفكير في وضع طبقات من الملابس. يمكن لملء النصف العلوي من جسمك بطبقات متعددة أن يخلق إحساساً بالتوازن. تقترح سوبرا استخدام سترات الصوف المحبوكة لأنها تضيف حجماً إلى النصف العلوي من جسمك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسترات الصوفية ذات الأكمام القصيرة والمفتوحة أن تكمل مظهرك، كما أن تصميمات الكتف الواحد جذابة أيضاً.

  • الملابس السفلية:

إذا كنت تبحثين عن موازنة شكل جسمك ومنحنياتك، فإن البنطال واسع الأرجل يعد خياراً رائعاً، خاصةً عند إقرانه بكعب خفيف لإطالة ساقيك. بالنسبة للجينز، نوصي بالغسيل الداكن مع خصر متوسط الارتفاع، وخياطة بسيطة، وجيوب في الظهر.

عندما يتعلق الأمر بالتنانير والفساتين، التزمي بالتصاميم الكلاسيكية والبسيطة، والتي تعانق الخصر بدون أكمام، على غرار التصميم العربي برقم ثمانية. تجنبي التنانير عالية الخصر والتنانير ذات الثنيات، لأنها يمكن أن تجعل أردافك تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.

  • الأقمشة والألوان:

لتحسين مظهرك، ضعي في اعتبارك ارتداء قمصان ذات ألوان زاهية متناسقة مع سترات صوفية ذات خطوط أفقية، أو كنزات صوفية منقوشة. بالإضافة إلى ذلك، ارتديه مع مجوهرات جريئة لتكمل الجزء العلوي من جسمك. أما بالنسبة للنصف السفلي، اختاري الملابس ذات الألوان الداكنة.

الجسم الدائري

تتميز النساء ذوات الجسم الدائري بالسيقان النحيلة، الأكتاف المستديرة، والخصر الكبير بالإضافة إلى الشكل الجانبي الرشيق للجسم، والشكل الأمامي السمين.

وبحسب قول سوبرا فإن الكثير من النساء ذوات الجسم الدائري يحاولن إخفاء بعض تفاصيل جسمهن قدر الإمكان، إلا ان هذا الفعل هو عكس ما يجب عليهن فعله، وبهذا الخصوص يجب عليك إظهار عنقك وذراعيك وقدميك الصغيرتين بشكل رائق وأنيق.

  • الملابس العلوية:

إذا كان شكل جسمك ناعماً ومستديراً ، فقد ترغبين في إنشاء زوايا وأشكال هندسية أكثر تحديداً، خاصة في الجزء العلوي من جسمك. لذلك جربي ارتداء القمصان ذات الأكتاف المنظمة، ودمج الخطوط والزوايا والأنماط الهندسية في ملابسك.

يمكن أن تكمل الأقمشة الفضفاضة والأكمام المتدفقة شكلك الجذاب، وتعزز مظهرك الأنثوي.

  • الملابس السفلية:

بما أنك من صاحبات الجسم المثلث المقلوب، ضعي في اعتبارك سيدتي أن لديك سيقان جميلة. يمكنك تسليط الضوء عليها من خلال ارتداء سروال مستقيم نحيف فهو يبدو رائعاً عليك، إلى جانب الكعب العالي الذي سيخلق مظهراً أكثر أناقة، ويبرز شكل ساقيك.

بالإضافة إلى ذلك، ضعي في اعتبارك ارتداء الفساتين المجهزة التي ستساعدك على تصغير حجم بطنك، وخلق خصر أصغر.

  • الأقمشة والألوان:

اختاري الملابس العلوية المصنوعة من الأقمشة الثقيلة، مثل القطن والصوف والشاش، خاصة تلك الألبسة ذات الرسومات والأشكال الفنية التي تكمل مظهرك. لتبدين أصغر في النصف العلوي، اختاري الملابس ذات التصاميم الهندسية أو الزهرية الكبيرة.

جسم الساعة الرملية

عندما يكون لدى المرأة ثدي كبير وخصر نحيل وجوانب منحنية، يتخذ جسدها شكل الساعة الرملية الذي يبرز قوامها الأنثوي للغاية. من المهم أن تدركي أن العديد من النساء يتطلعن إلى محاكاة شكل الجسم هذا.

إذا كان لديك شكل جسم الساعة الرملية، فلا داعي للقلق بشأن أي مشاكل جسدية. احتضني جمال جسمك، لكن تجنبي المبالغة في التدقيق على منحنياته.

  • الملابس العلوية:

البساطة هي مفتاح الحصول على مظهر جسم ملكي. اختاري القمصان والسترات غير المعقدة، التي تتميز بخط عنق عريض، أو دائري أو مربع وأكمام أقصر قليلاً. وتجنبي ارتداء طبقات زائدة من الملابس، وبدلاً من ذلك ارتد حزاماً لإبراز خصرك النحيف.

للحصول على مظهر أنيق وشبيه بالأميرة، ضعي في اعتبارك أيضاً ارتداء فساتين طويلة متدفقة بخصر ضيق يرضي قوامك.

  • الملابس السفلية:

يجب أن تهدف المرأة إلى ارتداء التنانير التي تنتهي فوق الركبة أو تحتها مباشرةً، بالإضافة إلى التنانير القصيرة الضيقة والسراويل واسعة الساقين، والسراويل القصيرة. وفقاً لسوبرا، تعتبر الملابس التي تتبع المنحنيات الطبيعية لجسمك دون أن تكون ضيقة جداً أو فضفاضة جداً مثالية، لأن هذه المنحنيات جذابة للغاية.

من المهم أيضاً التأكد من أن حجم ملابسك مناسب تماماً مع شكل جسمك، وليس ضيقاً جداً ولا فضفاضاً جداً.

الجسم المسطرة

إذا كان شكل الجسم نحيفاً أو رياضياً بطبيعته، فقد يُنظر إلى المظهر العام على هذا النحو. بالنسبة للنساء اللاتي يتمتعن بمظهر رياضي بشكل طبيعي، فإن اختيار الملابس البسيطة والمناسبة للشكل قد يبرز هذه الميزة.

ومع ذلك، بدلاً من اختيار مثل هذه الملابس، نوصي باختيار الملابس التي تبرز وتعزز المنحنيات الطبيعية للجسم، وتضيف لمسة من النعومة والأنوثة إلى المظهر العام.

  • الملابس العلوية:

لاختيار الملابس المناسبة لجسم المثلث المقلوب، يُنصح بالابتعاد عن الملابس ذات الخطوط والأنماط الهندسية. بدلاً من ذلك، اختاري الملابس التي تظهر أشكالاً غير متناظرة أو دائرية. بالإضافة إلى ذلك، يوصى بارتداء قمصان ذات رقبة مستديرة أو مفتوحة، أو بلا أكمام.

  • الملابس السفلية:

لتحسين شكل جسمك، ضعي في اعتبارك ارتداء سروال بخصر مرتفع وقصة واسعة الساقين، حيث يمكن أن تضيفي حجماً ومنحنيات. بدلاً من ذلك، ولكي تحصلي على مظهر أكثر أنوثة، اختاري الفساتين القصيرة ذات الخصر المناسب.

الملابس المناسبة للجسم المثلث المقلوب

يظهر الجسم على شكل مثلث مقلوب يشبه حرف v عندما تمتلك المرأة جذع مدبب، ويكون الخصر عادي، والسيقان الجميلة جداً التي تضفي المظهر الواثق واللياقة البدنية.

إذا كنت كذلك، تذكري أن ساقيك مثاليتان فأظهريهما، كما أنك بحاجة لإضافة مزيد من الحجم إلى نصف جسمك السفلي بشكل عام.

  • الملابس العلوية:

لتقليل حجم الجزء العلوي من جسمك، ضعي في اعتبارك ارتداء فساتين للجسم المثلث المقلوب مثل قمصان ذات خطوط رقبة متدلية، أو رقبة على شكل V.

  • الملابس السفلية:

عندما نتحدث الملابس السفلية فهذا يعني البنطلون المناسب للجسم المثلث المقلوب، لذلك ننصحك باختيار البناطيل ذات الأرجل الواسعة لإعطاء الحجم للنصف السفلي من جسمك، وللحصول على توازن أفضل في منطقة المؤخرة المثلث المقلوب، ارتدي التنانير الطويلة الواسعة كالتنانير الغجرية.

رياضة جسم المثلث المقلوب

قبل أن نتعرف على التمارين الرياضية المناسبة لصاحبات جسم المثلث المقلوب، عليك سيدتي اتباع خطوتين رئيسيتين:

  • الخطوة الأولى:

اتباع روتين رياضي أسبوعي يساعدك للحصول على أفضل النتائج، وأهم خطواته هي:

  1. تمرين الجزء السفلي من الجسم مرتين في الأسبوع على الأقل بأوزان ثقيلة.
  2. ممارسة التمارين الهوائية لمدة 20-30 دقيقة يومياً، في مدة لا تقل عن ثلاثة أيام في الأسبوع.
  3. الاستمرار في تدريب الجزء العلوي من جسمك مرة أو مرتين في الأسبوع بأوزان خفيفة.
  4. حافظي على تناول نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات، لتقليل الدهون المتراكمة في تجويف البطن.
  • الخطوة الثانية:

إن ممارسة التمارين الرياضية تساعدك على زيادة النصف السفلي لجسمك من خلال تدريب الوزن، ويتم ذلك من خلال رفع الأوزان الثقيلة بين 8 كيلو جرامات حتى 12 كغ، كما يجب أن تتم تمارين الجزء العلوي من الجسم بأوزان أخف من 8 كغ لتحقيق التوازن، وفيما يلي أهم التمارين التي تحتاجين إلى القيام بها على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع.

  1. تمرين سومو القرفصاء Sumo Squats.
  2. تمرين مباعدة الفخذين Hip Abductions.
  3. تمرين اندفاع الساق الجانبية Side leg lunge.
  4. تمرين الأوزان الحرة لعضلات الأرداف Hip Thrust.
  5. تمرين ديدليفت روماني Romanian Deadlift.

مشاهير جسم المثلث المقلوب

المشاهير هم أشخاص مثلنا تماماً، قد تكون لديهم عيوب صغيرة في أجسامهم، ومع ذلك، بدلاً من الدخول في حالة الخجل منها، اكتشف العديد من النجوم كيفية إخفاءها ببراعة فائقة، وذلك بمساعدة الملابس المختارة بشكل صحيح. وهنا لا يسعنا إلا أن نستعرض لكي سيدتي أبرز مشاهير جسم المثلث المقلوب.

  • ياسمين صبري هي واحدة من أشهر نجمات الوسط الفني التي تمتلك هذا الجسم.
  • زينة أيضاً من النجمات المتألقة، التي تمتلك هذا الجسم المثلث.
  • أنجلينا جولي من نجمات هوليوود المشهورين التي تمتلك أيضاً هذا الجسم.
  • ياسمين عبد العزيز أيضاً من النجمات التي تمتلك هذا الجسم على شكل مثلث مقلوب.

أسئلة طرحها الآخرون

  • كيف اعرف ما هو شكل جسمي؟

إذا كان الوسط هو أصغر مقاس في مقاساتك، فهذا معناه أن جسمك من نوع الساعة الرملية، وهي من أكثر أجسام المرأة أنوثة. لكون الخصر صغير والتي تسعى كل امرأة للوصول له. أما إذا كانت منطقة الهانش هي أكبر مقاس لك فإن جسمك هو على شكل الكمثرى. ولو كانت كل مقاساتك واحدة فهو يعني أن جسمك هو الجسم المستطيل. إذا كان مقاس الكتف لديك هو الأكبر فهذا يعني أن جسمك من نوع المثلث مقلوب. أما إذا كان صدرك وبطنك هي أكبر مقاسات لديك فهذا يعني أن نوع جسمك هو ابل شيب أو شكل التفاحة.

  • كيف اغير شكل جسمي المثلث المقلوب؟

يوصى بتمرين عضلات الجسم السفلية مرتين في الأسبوع بأوزان ثقيلة. أيضاً، يُنصح بممارسة التمارين الهوائية لمدة 20 إلى 30 دقيقة، على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع. لتدريب عضلات الجزء العلوي من الجسم، يوصى باستخدام أوزان أخف مرة أو مرتين في الأسبوع. أخيراً، لتقليل الدهون في تجويف البطن، يوصى باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

  • ما هي الملابس المناسبة للجسم المثلث المقلوب؟

عند ترتيب ملابسك، يجب أن يكون هدفك الأول هو تخفيف مظهر كتفيك عن طريق تجنب الزوايا الحادة. بعد تحقيق ذلك، لديك خياران للاختيار من بينها. الأول، حددي خصرك لإنشاء جزء علوي وسفلي متوازن جيداً، والثاني هو تجنب التركيز على القسم الأوسط من الجسم، لإخفاء التباين الملحوظ بين عرض الكتفين والوركين.

  • هل يمكن تحويل جسم المثلث المقلوب لساعه رملية؟

من الممكن تنسيق القوام بصور مختلفة أهمها التغذية الصحية وممارسة الرياضة، وأيضاً عن طريق جراحة التجميل سواء بعمليات شفط الدهون، أو عمليات شد الجلد مع استئصال الزائد أو مزيج بين الاثنين.

نصيحة: إذا كنت تمتلكين جسماً على شكل مثلث مقلوب، فإن النصيحة الأولى التي يمكن أن نقدمها لك هي قبول جسدك وحبه كما هو. فالجسم المثلث المقلوب له جماله وأنوثته الخاصة التي يجب أن تفخري بها وتعتني بها. ولكن النصيحة الأهم هي العناية بنفسك وصحتك العامة، فالتغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام، ستساعدك على الحفاظ على جسم صحي ومتناسق. ولا تنسي أن الثقة بنفسك وجمالك الداخلي هو ما يجعلك متألقة وجذابة بغض النظر عن شكل جسمك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-