شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي

شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي
شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي

هل يمكن شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي؟، في الحقيقة أصبحت شركات الهواتف المحمولة في كل مرة تصدر طريقة جديدة لشحن الهاتف بشكل لاسلكي، أي بدون الحاجة لإدخال كابل في الهاتف. والسؤال الذي يطرح نفسه هو: هل هناك طريق يمكن من خلالها شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي؟. هذا ما سنحاول الإجابة عنه في هذه المقال، بالإضافة إلى شرح كيفية شحن بطارية الموبايل بسرعة، من خلال تجربة مجموعة من الحيل المبتكرة.

هل يمكن شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي؟

في الآونة الأخيرة، أصبحت معظم الهواتف الحديثة تتوفر على خاصية الشحن اللاسلكي، حيث يمكن للمستخدم شحن الهاتف الخاص به بدون الحاجة لإدخال كابل في الهاتف. وهذا الشحن لا سلكي هو في الأصل يتم توصيله مع منفذ الكهرباء، بعدها يمكنك وضع الهاتف عليه لتبدأ عملية الشحن لاسلكياً.

فهل هناك طريقة يمكن من خلالها شحن الهاتف عن طريق البلوتوث، أو من خلال الواي فاي ؟، الجواب هو للأسف لا، في الوقت الراهن ليس هناك طريقة لشحن الهاتف عن طريق خاصية Bluetooth، أو من خلال WiFi. وكل من يخبركم بذلك فهو يدعي فقط بدون إثبات أو شيء ملموس، ومع ذلك، في المستقبل يمكن أن تصل التكنولوجيا الحديثة لمثل هذا الأمر ويصبح حقيقي، مثلما رأينا حيث أصبحت مجموعة من الأشياء التي كنا نتخيلها حقيقية.

برنامج شحن الموبايل عن طريق الواي فاي

في عام 2013 أعلنت شركة Ossia عن تقنية الشحن اللاسلكي Cota، حيث يمكن لمجموعة الشرائح مع الهوائي تلقي الطاقة من إشارة الإرسال اللاسلكي، حتى لو كانت الإشارة اللاسلكية على بعد 30 قدماً، أي حوالي 9.1 متر.

بعد ذلك، صرّحت الشركة عن تمكن العديد من مصنعي الأجهزة المحمولة من دمج شرائح Cota مع المنتجات، بدون الحاجة إلى إضافة الهوائي. حيث تقوم الشريحة ببساطة باستخدام الهوائي الموجود أصلاً في الجهاز المحمول، وذلك بهدف استقبال الطاقة اللاسلكية من الواي فاي، ومن ثم استخدامها بعملية الشحن.

من خلال تقنية Cota يمكن شحن عدد من الأجهزة المحمولة بنفس الوقت، سواءً كان كان الجهاز ثابتاً أو متحركاً. بكل بساطة، يستخدم الجهاز مستقبل الطاقة اللاسلكي عن بعد من Ossia، وهو هوائي داخل الهاتف يلغي الحاجة إلى نظام شحن حثي للملفات الداخلية التي تهيمن على سوق الشحن اللاسلكي الحالي. وتقول الشركة أن هوائي Wi-Fi يمكنه القيام بعمليتين في وقت واحد كمستقبل للبيانات والمعلومات، وجهاز استقبال للطاقة اللاسلكية.

قال Hatem Zeine، الرئيس التنفيذي للشركة ومخترع تقنية Cota، أن هذه التكنولوجيا سوف تساعد في دعم البنية الداخلية للأجهزة المحمولة، والتي تقتصر على عدد قليل من العناصر التي يمكن توصيلها. وهذا لا ينطبق فقط على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فحسب، ولكن أيضاً على المزيد من الأجهزة المحمولة والقابلة للارتداء، وكلها في ازدياد صغرها ورقتها.

قد تهمك هذه المشاركات:

شحن الموبايل مباشرة من هاتف صديقك

بعد أن تعرفنا على حقيقة شحن الهاتف عن طريق البلوتوث، يتبقى لنا معرفة طرق أخرى، حيث أننا في الكثير من الأحيان قد نكون في مواقف نحتاج فيها للاتصال بشخص ما، أو تشغيل الهاتف للعثور على رقم معين، لكن للأسف يكون الهاتف غير مشحون. وليس هناك مكان قريب لشحن الهاتف منه، فهل هناك طريقة لشحن الهاتف من خلال هاتف صديقك؟.

نعم يوجد طريقة، وهذه واحدة من بين الحيل التي لا يعلم بها العديد من الأشخاص، حيث يمكنك الحصول على القليل من شحن بطارية هاتف صديقك بكل سهولة، في حالة كنت في موقف، أو مكان لا يوجد فيه كهرباء، ومن الضروري تشغيل الهاتف.

وذلك من خلال ربط كل من الهاتفين مع بعضهما البعض عن طريق كابل Micro USB وكابل OTG، حيث يمكنك من خلال ذلك ربط الهاتفين معاً لبدء الشحن. أثناء ذلك ستبدأ الطاقة بالمرور من الهاتف المشحون إلى الهاتف الفارغ بشكل تلقائي، حتى يتساوى كلا الهاتفين في نسبة الطاقة، عندها ستتوقف عملية نقل الشحن بين الهاتفين، وعلى سبيل المثال إذا كان الهاتف الأول فيه 100٪ من الشحن والآخر 0٪، فسيصبح الشحن عليهما 50٪.

وللنجاح في هذه العملية، يجب أن يكون هاتف صديقك المشحون يدعم تقنية USB ON-The-Go او OTG. ولكي تتأكد من ذلك يجب عليك تحميل تطبيق Easy OTG Checker من متجر التطبيقات على هاتف صديقك، ثم ربط الهاتف بأي جهاز خارجي عن طريق كابل OTG للتحقق من أن الهاتف يدعم هذه التقنية.

أفضل خطوات لشحن هاتفك أندرويد بسرعة

في الكثير من الأحيان، قد لا يكن لدينا متسع من الوقت لوضع الهاتف في الشحن حتى يصل إلى نسبة 100٪، وهناك من ينسى أصلاً شحن الهاتف الخاص به. ليكتشف فيما بعد أن هاتفه غير مشحون، وأنه في مكان لا يوجد فيه كهرباء، أو شاحن لاستخدامه، فهل هناك طريقة حقاً يمكن من خلالها شحن هاتف الاندرويد في وقت قصير جداً؟.

الجواب هو نعم، توجد هناك مجموعة من الحيل التي يمكنك القيام بها، لشحن الهاتف بسرعة، أو المحافظة على الشحن الذي يوجد به لأطول مدة ممكنة، ولن نطيل عليكم أكثر من ذلك، دعونا نتعرف على كل هذا من خلال الأسطر التالية:

  • تفعيل وضع الطائرة Airplane mode

يتم استخدام وضع Airplane mode أو وضع الطائرة عند الركوب في الطائرة، وذلك لتعطيل مجموعة من الخصائص الغير ضرورية في الهاتف. ومن بينها تقنية البلوتوث و GPS والواي فاي، أو قطع شبكة الاتصال وغيرها من الأشياء الأخرى، وهذا ما يحافظ على سلامة الطائرة من أي تشويش محتمل.

يمكنك أيضاً الاستفادة من وضع Airplane mode في جعل الهاتف يشحن في وقت قصير جدا وبسرعة، من خلال تفعيل هذا الخيار، حيث يتم تعطيل جميع الخصائص الأخرى التي تحدثنا عنها، مما يجعل الهاتف لا يستهلك الكثير من الطاقة من البطارية. بل أنه سيستقبل طاقة أكبر وفي وقت قصير جداً، وبالتالي جعل عملية شحن الهاتف سريعة جدا.

يمكنك تفعيل هذه الخاصية على أي هاتف من خلال تمرير قائمة التطبيقات، وذلك بالضغط على الشاشة من الأعلى الى الأسفل، حيث ستظهر لك مجموعة من الأزرار، ومن بينها زر الواي فاي والبلوتوث وغيرها. بعد ذلك يمكنك الضغط على زر الطائرة لتفعيل خاصية Airplane mode، أو في طريقة أخرى، يمكنك الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف، ثم تفعيل Airplane mode، بعدها يمكنك توصيل الهاتف بالشحن.

  • إغلاق الهاتف بشكل كامل

من بين الطرق أيضاً التي يمكنك الاعتماد عليها لشحن الهاتف بشكل سريع جدا، هي من خلال إغلاق الهاتف ووضعه في الشحن، خاصةً في حالة كان الهاتف في نسبة 1٪ من الشحن. من خلال هذه الطريقة تسمح للهاتف بالحصول على الطاقة الكاملة، بدون استهلاكها في أشياء أخرى، مثل إظهار الساعة، وتشغيل شبكة الاتصال لتلقي المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل، وغيرها من الأشياء الأخرى التي تستهلك الكثير من الطاقة، بهذا يمكنك شحن الهاتف الخاص بك في وقت قصير جدا.

  • اغلاق جميع التطبيقات المفتوحة

من منا لا يستخدم الكثير من التطبيقات في نفس الوقت، بالخصوص تلك التطبيقات المهمة، مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي، واتساب انستقرام، فيس بوك، وغيرها من التطبيقات الأخرى. وعندما نقوم بوضع الهاتف في الشحن لا نقوم بإغلاق هذه التطبيقات في الهاتف، مما يجعلها تستهلك الكثير من الطاقة بسرعة، وتجعل من عملية الشحن تأخذ وقتاً أطول من اللازم.

ولهذا فمن الضروري بعد وضع الهاتف في الشحن، إغلاق جميع التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية، أضف على ذلك غلق خاصية الواي فاي أيضاً، بعدها يمكنك وضع الهاتف في الشحن، حتى يصل إلى نسبة 100٪ في وقت قصير جدا.

  • تفعيل وضع توفير الطاقة Power Saving Mode

أصبحت معظم هواتف الاندرويد اليوم تتوفر على وضع Power Saving Mode، أو توفير الطاقة، الذي من خلاله يتم توفير طاقة الهاتف لأطول مدة ممكنة. حيث يمكنك تشغيل هذا الوضع عندما يصل الهاتف إلى نسبة 5٪، أو أقل منها لتجنب انطفاء الهاتف بشكل مفاجئ قبل وضعه في مكان شحن، بعدها يمكنك وضع الهاتف في شحن، ثم شحنه بسرعة كبيرة.

يمكنك تفعيل وضع الـ Power Saving Mode من خلال الضغط على الزر الخاص به، الموجود في قائمة الأزرار في قائمة الاشعارات، أو يمكنك التوجه إلى الاعدادات Settings في الهاتف، ثم إلى قسم البطارية Battery، ثم النقر على زر تنشيط Battery Saver.

  • استخدام الشاحن الأفضل للبطارية

الكثير من الأشخاص يستخدمون شاحن مقلد (غير أصلي) لشحن الهواتف الخاصة بهم، وهذا الشيء قد يؤثر بشكل سلبي على البطارية، وقد يؤدي في بعض الأحيان لجعلها تنتفخ، وقد لا تحتفظ بطاقتها لمدة طويلة. لهذا من الضروري استخدام شاحن أصلي وغير مقلد، ويفضل أن يكون الشاحن من نفس شركة الهاتف، لشحن الهاتف بسرعة كبيرة في وقت قصير.

يمكنك الاعتماد على تطبيق AccuBattery لتحديد واختيار الشاحن الأفضل للهاتف بكل سهولة، وذلك من خلال ربط التيار بالشحن، وهذا ما يمكنك اكتشافه بالضبط من خلال ربط هاتفك باللاب توب، بدلاً من توصيله بالكهرباء بشكل مباشر.

تنزيل تطبيق شحن الهاتف عبر البلوتوث

يعتبر BatON تطبيق لشحن الهاتف بدون كيبل، يسمح للإطلاع على مستوى البطارية في أي جهاز متصل بهاتفك الذكي عبر تقنية البلوتوث. والمميز في هذا التطبيق أنه يعرض للمستخدم وضعية كل الأجهزة المتصلة بالهاتف حتى يعرف ما إذا كان أي واحد منها بحاجة لإعادة شحن البطارية.

طريقة شحن بطارية الهاتف بدون شاحن

توجد هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لشحن الهاتف في حالة الطوارئ من دون الحاجة لاستخدام الشاحن، أو حتى تواجدك في المنزل لشحنه. لذلك سنتعرف على هذه الطرق من خلال السطور التالية من هذا المقال، فقط تابع الشرح.

  • يمكنك توصيل الهاتف مع السيارة من خلال كابل خاص، الذي يتم وضعه في منفذ موجود في مكان ولاعة السجائر بالسيارة، وبهذه الطريقة يمكنك شحن الهاتف عن طريق السيارة. ومن الضروري تشغيل محرك السيارة حتى تمر الطاقة إلى الهاتف ويعمل الشحن، لكن على الرغم من ذلك فسيتم شحن الهاتف بشكل بطيء بالمقارنة مع الشحن في المنزل.
  • يمكنك أيضاً شحن الهاتف الخاص بك من خلال جهاز الكمبيوتر أو لابتوب، وذلك من خلال ربط الهاتف مع الجهاز الآخر عن طريق كابل USB مع العلم أن هذه الطريقة تعد بطيئة إلا أنها مفيدة في بعض الحالات الطارئة.
  • يمكنك أيضاً استخدام بطارية أخرى احتياطية في حالة كنت تتوفر على بطاريتين وهاتف يدعم البطارية التي ستقوم بإزالتها، في هذه الحالة يمكنك وضع بطارية أخرى في حقيبتك دوماً من أجل تجنب فقدان شحن الهاتف في الحالات الطارئة.
  • توجد هناك العديد من الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تعمل على شحن الهاتف في الأوقات الحرجة التي لا يوجد فيها كهرباء. حيث يمكنك هذا الجهاز من شحن الهاتف الخاصة بك فقط من خلال أشعة الشمس.
  • بنك البطارية أو Power Bank تعد واحدة من أكثر الحلول التي يلجأ إليها أصحاب الهواتف المحمولة، والتي يمكنك الاعتماد عليها لشحن الهاتف الخاص بك في حالات الطوارئ، حيث أنه من الضروري جداً أن تتوفر على هذا الجهاز الذي يمكنك من خلاله شحن الهاتف أكثر من مرة.

خلاصة:

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، شحن الموبايل عن طريق البلوتوث والواي فاي، حيث قمنا بالإجابة على سؤال هل يمكن شحن الموبايل عن طريق البلوتوث. وفي حال كان لديك أي سؤال أو استفسار شاركنا بتعليقك أسفل هذا المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لك على القراءة.

مصادر إضافية :[cnet.com] [makeuseof.com]

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-