القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة

رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة
رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة
عندما نقرأ عبارة "رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي" في بعض المواقع التقنية، فإن أول شيء قد يخطر في بالنا هو عمل الباك لينك للموقع، وهذا خاطئ بنسبة 90% من الناحية التقنية. أو بالأصح من ناحية السيو (seo)، لأن بناء الروابط الخلفية وحده غير كافي لرفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك. ومن منا لم يبحث هنا وهناك لمعرفة كيفية رفع ترتيب الموقع الخاص به على ألكسا وتصدر نتائج البحث، ولكننا دائماً ما نتوقف عند ما يسمى الدومين أثورتي (DA) Domain Authority أو البيج أثورتي Page Authority (Pa). ولا نعلم ما هما ولا مدى تأثيرهما على الترتيب للموقع الخاص بنا من ناحية الجودة والموثوقية..

كيفية رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك

نقدم لكم في هذه المقالة شرح ما هو الدومين أثورتي والبيج أثورتي، وما هي أهميتهما في كل صغيرة وكبيرة للموقع الخاص بكم. بالإضافة إلى شرح كيفية معرفة قوة الدومين ورفع ترتيبه، وفي الختام سأقدم لكم قائمة بـ أفضل المواقع للحصول على باك لينك خارجي مجاني ذو جودة عالية وسبام سكور منخفض.

إذا كنت متحمساً لمعرفة كيفية رفع قوة الدومين أثورتي للموقع الخاص بك فإنك في المكان الصحيح، حيث كتبت لك في السطور التالية خطوات بسيطة وسهلة تمكنك من الحصول على دومين أثورتي عالي بنسبة لا تقل عن 90%، بالإضافة إلى حصولك على ترتيب جيد في أليكسا ومحركات البحث.

على العموم، قبل أن تتعرف على كيفية رفع الدومين أثورتي لموقعك دعني أوضح لك بعض النقاط الهامة والتي من شأنها تزويدك بالمعلومات المفيدة حول ماهية عمل البيج اثورتي والدومين اثورتي.

ما هو الدومين أثورتي Domain Authority؟

دومين اثورتي هو عبارة عن تقييم النطاق أو الدومين لموقع معين، ويتكون من 100 نقطة. تم تأسيسه من قبل MOZ وهي اداة مجانية على الانترنت، حيث تتنبأ هذه الأداة بمدى إمكانية رفع ترتيب الموقع في محركات البحث. ويحدث ذلك التنبؤ بناء علي عدة عوامل مطابقة لعوامل ترتيب جوجل لنتائج البحث من ناحية السيو.

كما أن الدومين أثورتي يعتبر مثل أداة تصف مدى صلة موقع ويب بمجال أو صناعة معينة. وهذا التوافق له تأثير مباشر وكبير على تحديد ترتيب الموقع من قبل محركات البحث سواء لرفعه أو خفضه، في محاولة منها لتقييم الدومين أثُورُتي من خلال خوارزميات التحليل الآلي لجوجل.

يستخدم الدومين اثورتي Domain Authority أيضاً في المقارنة بين موقع وآخر وتحليل المنافسين، أو معرفة قوة موقع ما من عدة نواحي مثل عدد الباك لينك أو الكلمات المفتاحية المتصدرة. تقوم أداة MOZ بحساب هذا المقياس عن طريق مجموعة من الإحصائيات، ومنها الروابط التي تأتي من موقع آخر لصفحات رئيسية في الموقع Root Domain بالإضافة إلى عدد الباك لينك (الروابط النصية) التي تشير لموقع ما في موقع آخر سواء كانت دوفلو أو نوفلو.

ما هو البيج أثورتي Page Authority؟

بيج اثورتي PA بالإنجليزية Page Authority هو أيضاً عبارة عن تقييم من 100 نقطة لصفحات مواقع الويب الداخلية. أسسته MOZ وهو عبارة عن أداة تتنبأ بتحديد الترتيب المتوقع لصفحة معينة من موقع الكتروني ما في نتائج محركات البحث.

يعتمد ترتيب البيج اثورتي في الأساس على مؤشر Mozscape ويقوم بحساب عدد الروابط الداخلية و MozRank و MozTrust والعديد من المقاييس الأخرى. ويعمل على مبدأ تنبؤي لتحديد مدى توافق صفحة الويب مع خوارزميات محركات البحث. بالإضافة إلى مقارنتها مع باقي صفحات المواقع التي تعمل في نفس مجال الموقع.

الفرق بين البيج اثورتي والدومين اثورتي

  • يقوم البيج اثورتي بقياس قوة الصفحات الفردية مثل المشاركات (التدوينات)، سواء كانت مقالات أو أدوات.
  • أثورتي الدومين يقيس قوة التصنيف للنطاقات الأساسية والفرعية بالكامل، أي أنه يقوم بفحص قوة الدومين بناء على العوامل التي ذكرتها لك في البداية.

هل ما زلت تقرأ ..!
هذا دليل على أنك تبحث بجدية عن طريقة رفع الدومين اثورتي لموقعك، لذلك أؤكد لك أنك في المكان الصحيح، وستحصل على دومين قوي بعد قراءتك لهذا الشرح، فقط تابع معي حتى النهاية.

كيفية معرفة قوة الدومين اثورتي والبيج اثورتي لموقعك؟

يمكنك قياس دومين اثورتي و البيج اثورتي لموقعك بكل بساطة وتوجد أكثر من طريقة لذلك. لكن لا تقلق لأنني اخترت لك الطريقة الأسهل من بينها كلها.

لمعرفة قوة الدومين اثورتي الخاص بموقعك كل ما عليك فعله هو الدخول إلى أداة MozRank من هذا الموقع Websiteseochecker، ومن ثم تقوم بلصق رابط موقعك والنقر على زر Check كما هو موضح في الصورة التالية.

رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة
رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة

سيقوم موقع فحص الدومين هذا بإعطائك إحصائيات مفصلة عن قوة المجال والكثير من المعطيات الأخرى كما هو موضح في اختبار قوة الدومين بهذه الصورة:

رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة
رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة

بالنسبة لأسماء الإحصائيات التي ظهرت لك بشكل اختصارات (حرفين فقط)، سأشرحها لك في الجدول التالي:
  • DA : وهو الدومين أثورتي الخاص بالموقع.
  • PA : هو البيج  اثورتي أو جودة المحتوى.
  • TB: هي عدد مجموع باكلينك الموقع (الخارجية).
  • QB : جودة روابط الباكلينك دوفلو أو نوفلو.
  • PQ : النسبة المئوية لجودة الباك لينكس.
  • MT: نسبة الثقة في المجال من قبل محركات البحث.
  • Moztrust SS : مجموع سبام سكور الذي حصل عليه.
  • OS : نسبة سيو صفحات الموقع الداخلية.
  • Age : عمر دومين الموقع منذ أرشفته.
  • TL : ترتيب أكثر الدول زيارة للموقع.

كما يوجد أيضاً في موقع semrush.com  أداة مجانية لمعرفة سلطة المجال، أو معرفة قوة الدومين اثورتي لأي موقع الكتروني. فقط كل ما عليك فعله هو لصق رابط الموقع والنقر على زر Analyze كما هو موضح في الصورة أدناه.

رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة
رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة

خطوات رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك

بعد أن حصلت على الاحصائيات الصحيحة للدومين والبيج يتبقى عليك العمل على رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك من خلال خطوات بسيطة، وهي:

  1. الباك لينك الخارجي: الباك لينك الخارجي أو الروابط الخارجية هو أحد العناصر التي تساعد في رفع الدومين أثورتي الخاص بموقعك.. والجدير بالذكر هنا أنه يجب عليك وضع باك لينك جيست بوست في مواقع من نفس النيتش أو المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال إذا كان موقعك مختص في مجال التقنية عليك وضع باك لينك في موقع تقني، لا على موقع طبخ أو أزياء أو فن وغيرها.. واعلم أن هذا يضر بموقعك بشكل كبير ويؤثر سلبا عليه من ناحية الموثوقية.. وفي هذه الخطوة يفضل وضع باك لينك في مواقع ذات أثورتي عالي وسبام سكور منخفض.
  2. الباك لينك الداخلي: الباك لينك الداخلي أيضاً له أهمية مختلفة لرفع الدومين أثورتي الخاص بموقعك، حيث أن الموقع الذي يحتوي على مقالات مترابطة مع بعضها البعض له موثوقية أكثر من غيره بالنسبة لمحركات البحث.
  3. المحتوى: يجب عليك كتابة محتوى حصري وفريد، جميل وغير مكرر (منسوخ) بحيث يكون مُعدل الإرتداد قليل.
  4. نشر روابط المقالات الخاصة بموقعك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.
  5. الابتعاد عن الزيارات الوهمية والمصادر الغير موثوقة فهي تضر الموقع الخاص بك بشكل مباشر، ويمكن أن تقوم جوجل بإدراج موقعك في القائمة السوداء.
  6. الاستضافة: إذا قمت بوضع موقعك على استضافة خاصة، يفضل الاعتماد على شركة مشهورة تمنحك استضافات قوية.
  7. التنصل من الروابط الخلفية الغير مرغوبة: تعتبر الروابط الخلفية الغير مرغوبة المؤدية إلى موقعك محاولة تلاعب في خوارزميات محركات البحث لرفع الترتيب، لذلك حاول التخلص منها وحذفها نهائياً.
  8. إزالة الروابط المكسورة: يمكن أن تقوم بحذف صفحة من موقعك بعد أن قمت بإنشاء ارتباط لها في صفحة أخرى، أو ربما تكون قد وضعت رابطاً لموقع ما أو صفحة معينة في موقعك وقام صاحب الموقع بإزالة تلك الصفحة من موقعه. وعندما ينقر شخص ما على هذا الرابط ستظهر له صفحة الخطأ 404 وبالتالي سينخفض ترتيب تلك الصفحة في محرك البحث.
  9. تجاوب الموقع الخاص بك مع جميع الشاشات: يجب عليك التأكد من أن موقعك الالكتروني يتجاوب ويظهر بشكل جيد على جميع أنواع شاشات العرض مثل الموبايل والأجهزة اللوحية وأجهزة سطح المكتب.

أفضل 10 مواقع للحصول على باك عالي الجودة لرفع الدومين أثورتي:
  1. Reddit.com
  2. Storify.com
  3. BlogMarks
  4. Favable
  5. Instapaper
  6. Hatena
  7. Netlog
  8. Rediff
  9. Scoop.it
  10. Postagon

نصيحة ختامية:

يمكن أن تلاحظ اختلاف كبير بالأرقام في احصائيات قوة الدومين أثورتي وقوة البيج أثورتي لموقعك في حال بدأت العمل على واحدة منها وأهملت الأخرى. لذلك حاول رفع ترتيب موقعك في محركات البحث من خلال اتباع خطة محتوى فريد ذو جودة عالية. ولا تنسى بناء عدد جيد من الروابط الخلفية القوية لجميع صفحات موقعك.

كتبت هذه المقالة من خلاصة تجربتي الشخصية لرفع ترتيب عدة مواقع في محركات البحث، وكانت النتيجة ممتازة بفضل الله والعمل الجاد.

وصلنا إلى النهاية وكان هذا كل شيء عن معرفة الدومين اثورتي وطريقة رفع الدومين اثورتي والبيج أثورتي لموقعك في خطوات بسيطة، أتمنى أن تكون قد استفدت من الشرح.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات