القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا الكوريين ليس لديهم رموش

لماذا الكوريين ليس لديهم رموش
لماذا الكوريين ليس لديهم رموش
لماذا الكوريين ليس لديهم رموش أو لماذا تختلف عيون الآسيويين، نخلق جميعاً بأشكال وألوان مختلفة، ومع ذلك يخطر على بالنا هذا السؤال. ومن منا لم يمعن النظر في عيون الشباب والبنات عند مشاهدة مقاطع من مسلسلات الدراما الكورية. لذلك نتساءل ونبحث عن السبب الذي جعل عيون الكوريين بدون رموش. سنتعرف من خلال السطور القادمة على السبب وراء عدم وجود رموش للكوريين.

لماذا الكوريون ليس لديهم رموش

  • على عكس الأشخاص من الدول الغربية، فإن بعض الأشخاص من كوريا الجنوبية ليس لديهم رموش خارجية ويبدو أن العلماء يختلفون حول السبب الرئيسي وراء ذلك.
  • يمكن أن يتم تفسير ذلك طبياً بنقص العناصر الغذائية لأجسامهم بسبب اختلاف نوع العناصر الغذائية.
  • التفسير المحتمل هو أنها لم تتطور بشكل كافٍ لتنمية الحمض النووي للأهداب، والتي يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من العامل ولكنها ضرورية لنمو الرموش.
  • تشير بعض النظريات إلى أن هذه الطفرة قد تكون ناجمة عن مرض يسمى التراخوما، ولكن هناك أدلة ضد مثل هذه النظريات حيث أن كوريا الجنوبية لديها معدل انتشار أقل بكثير لهذا المرض من الدول الآسيوية الأخرى. على سبيل المثال، ينتشر هذا المرض في فيتنام والهند بنسبة 90٪ بينما ينتشر الكوريون بنسبة 6٪ فقط.
  • للرموش دور هام في تحديد نسبة الجمال، من وجهة نظر بعض الأشخاص قد يبدو شكل العينين بدون الرموش بشعاً للغاية، لكن الوضع يختلف في كوريا لدرجة كبيرة. مع اختفاء رموش الكوريين نجد أنهم بالغي الجمال لدرجة تشابه الشباب مع البنات، وهذا ما تحدثنا عنه في موضوع سابق حيث أجبنا على سؤال مهم وهو لماذا الكوريين يشبهون البنات.
  • لقد لاحظ الكثير من الناس، وحتى الكوريين أيضاً، أنهم يفتقرون إلى قسم الرموش في أعينهم. والآن ظهرت الإجابة بفضل Weedmaps. للحصول على رأي طبي، يقول أطباء الأمراض الجلدية إن هذا قد يكون بسبب جينات الفرد نفسه وخاصة نظامه الغذائي.
  • لا يتم ظهور الرموش الكورية بشكل جيد مثل البلدان الأخرى، ويرجع ذلك إلى انخفاض مستويات العناصر الغذائية في الطعام الكوري بشكل عام.
  • من النادر جداً أن ترى شخص كوري يعاني من تساقط الرموش، ويعود ذلك لنوع العناصر الغذائية التي يحصل عليها بشكل يومي.
  • الشيء الذي تم توثيقه تاريخياً أنه إذا أولى الشخص مزيداً من الاهتمام لتفكيره الداخلي، فقد يعاني من نوبات شديدة من الأرق وعدم الأمان. والتي يمكن أن تؤدي في المستقبل إلى أعراض مثل تساقط الرموش.
  • في كوريا الجنوبية، توجد هناك وصمة عار قوية وجدل حول العيوب البشرية لدرجة أنه من غير المألوف أن يعيش الناس الحياة بإصبعين أو أربعة أصابع مفقودة، أو حتى عيون بدون رموش. وليس الكوريون فقط هم الذين يشعرون بالذنب حيال مظهرهم الجسدي، ولكن أيضاً بسبب عدم رغبتهم في التقرب من الآخرين.
  • بشكل عام يفضل الكوريون الجمال الخارجي على الجمال الداخلي، مما يدفعهم إلى التركيز كثيراً على أنفسهم، والتركيز على السمات الخارجية بدلاً من تعزيز احترامهم لذاتهم.
الخلاصة تقول بأن السبب الرئيسي لعدم وجود رموش لدى الكوريين هو وجود ثنية حول أعينهم تظهر بشكل واضح في المنطقة القريبة من الأنف. وهذه الثنية تحول دون ظهور الرموش في العينين على الرغم من أنها موجودة.

لماذا الكوريون ليس لديهم لحية

من المعروف علمياً أن العوامل الوراثية هي التي تحدد الجينات المسؤولة عن نمو اللحية والشارب ورموش العينين. ودرجة حساسية بصيلات الشعر هي التي تحدد كثافة اللحية. حيث تتم هذه العملية عن طريق هرمون يعرف باسم التستوستيرون المعروف أيضاً بهرمون الذكورة.

بالنسبة للرجال الكوريين، فإن حساسية بصيلات الشعر من هرمون التستوستيرون ضئيلة جداً. ونتيجة لهذا ينخفض نمو اللحية. وبالتالي تجد أن الشباب يشبهون البنات إلى حد كبير.

وهنا لا يسعنا إلا أن نذكر لكم أهم الأشياء التي تسبب عدم نمو اللحية لدى الشباب الكوريين، وهي:
  • العوامل الوراثية
يلعب العامل الوراثي دوراً كبيراً في تحديد نمو بعض الأجزاء من الجسم ولعل أبرز هذه الأجزاء هي لون البشرة ونمو الشعر، بالإضافة إلى شكل العيون.
  • الشيخوخة
الرجال الكوريون هم من أكثر الشعوب في العالم الذين يميلون للتقدم في العمر بعدل بطيء جداً، مقارنة مع أصحاب البشرة الفاتحة.
  • الثقافة الكورية
منذ سنوات طويلة لا تعد اللحية من أسلوب الحياة الكوري، وهذا مرتبط بشكل تقليدي مع الفقر والكسل أو عدم النظافة. وهذا ما يدفع الشباب لحلاقة لحاهم بشكل منتظم.
  • معايير الجمال
بالمقارنة مع ذوي البشرة الفاتحة نجد أن معايير الجمال الكوري في الثقافة الكورية أكثر استقامة، وهم يفضلون عدم تواجد الشعر على الوجه، حتى أن بعضهم لجأ للعمليات الجراحية للتخلص منه.
  • مكان العمل
في كوريا نجد أن الكثير من الشركات تمنع إبقاء اللحية للعاملين لديها، ويعتبرون أن وجودها يدل على أن ذلك الشخص هو غير نظيف أو عاطل عن العمل.
  • حلق اللحية
يحتاج الرجال الكوريون إلى حلق لحاهم بشكل يومي، ورغم كل الدوافع الغريبة لإبقاء اللحية، تبقى هي الطريقة التقليدية لحلاقة الذقن والتخلص من شعر الوجه.

لماذا الكوريين ليس لديهم ذقن

من النادر جداً أن ترى شاب كوري عنده لحية، والأسباب التي ذكرناها سابقاً ما هي إلا تفسير لسؤال لماذا الكوريين جميلين. حيث يتشابه الشباب مع البنات في الوجه لدرجة كبيرة من ناحية شكل العيون وعدم نمو الرموش واللحية لدى الشباب.

مصادر إضافية:

وهكذا نكون قد عرفنا أن للكوريين رموش كغيرهم من البشر ولكن تلك الثنية في الجلد هي التي تمنع رؤيتها. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح، ولا تنسوا متابعة المدونة للحصول على أهم الأخبار والمعلومات المفيدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات