القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر

طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر
طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر

طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر. تعتبر المدونات التي تحتوي على عدد كبير من المؤلفين والمشرفين أكثر احترافية من المدونات التي لا تمتلك إلا مشرف واحد. لأن كاتب المقالات في المدونة يجب أن يكون متخصص في المجال الذي يكتب فيه. وعند بدء إنشاء مدونة بلوجر والكتابة عليها سوف تحتاج إِلى مساعدة في كتابة مقالات مدونتك أو ضبط إعدادات مدونة بلوجر الخاصة بك. لذلك قمنا في هذا المقال بصياغة شرح مفصل عن طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر.

طريقة إضافة مؤلف في مدونة بلوجر

المؤلف هو كاتب المقالات في مدونة بلوجر ولا يمكنه التحكم في إعدادت بلوجر أو المظهر وغيرها من الأمور التي تخص المدونة. والصلاحيات التي تعطى للمؤلف تختلف تماماً عن الصلاحيات التي تكون للمشرف. فعند قيامك بإضافة مؤلف في مدونتك على بلوجر فإنك تعطيه أذن كتابة المقالات فقط، وسوف أذكر لكم الآن خطوات إِضافة مؤلف في مدونة بلوجر. وهي كما يلي:
  • سجل الدخول إِلى منصة بلوجر.
  • اذهب إِلى الإعدادات في لوحة التحكم.
  • النزول حتى تصل إِلى قسم الأذونات.
  • سوف يظهر لك في البداية قسم المشرفون على المدونة ومؤلفوها ويكون فيه المشرفين والمؤلفين الحاليين في المدونة.
  • في القسم الثاني يكون خيار دعوات المؤلفين المعلقة، هذا القسم خاص بالأشخاص الذين دعوتهم إِلى مدونتك ولم يستجيبوا في الرفض أو القبول.
  • قسم دعوة المزيد من المؤلفين، يمكنك من هنا القيام بدعوة مؤلف إِلى مدونتك لكتابة مقالات فقط عن طريق إِدخال بريد الجيميل وعمل دعوة.
عند قبول من قمت في دعوته سوف تجده في قسم المشرفون على المدونة ومؤلفوها. وإذا لم يقبل أو إِذا رفض سوف تجد الرسالة إما على الجيميل الخاص بالمدونة أو في السم الثَّاني من إِعدادات الأذونات.

ما هي صلاحيات المؤلف

للمؤلف صلاحيات محدودة جداً في Blogger مثل نشر المقالات والتعديل عليها. ولا يمكنه العبث في أي شيء آخر مثل تغيير قالب بلوجر الذي تعمل عليه. أو حذف مقالات خاصة بك أو بمؤلف آخر أو تغيير الاعدادات الأساسية في بلوجر.

طريقة إضافة مشرف على مدونة بلوجر

وفي مقال طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر، لا تختلف طريقة الإضافة كثيراً عن الطريقة السابقة. ولكن هناك بعض الاختلافات البسيطة وسوف أقوم بشرحها بشكل مفصل، ولكن قبل أن تقوم بدعوة أي شخص إِقراء الفقرة التي في الأسفل. لكي تكون على علم خطورة إِضافة شخص لا تعرفه في مدونتك برتبة مشرف. والآن سوف ننتقل إِلى كيفية إِضافة مؤلف أو مشرف في مدونة بلوجر. وهي كما يلي :
  1. الذهاب إِلى بلوجر ومن ثم إِلى الإعدادات.
  2. الانتقال إِلى قسم الأذونات كما ذكرنا سابقاً.
  3. دعوة الشخص من خلال خانة دعوة المزيد من المؤلفين.
  4. قم بإدخال بريد الجيميل للشخص الذي تريد دعوته، وانقر على زر إِرسال.
  5. بعد قبول الدعوة سوف تجد الشخص الذي دعوته في خانة المشرفون على المدونة ومؤلفوها.
  6. أنقر على السهم الذي بجانب الرتبة لتغييرها إِلى مشرف، وانقر على حفظ.

ما هي صلاحيات المشرف

في سياق مقال طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر نخبرك أن المشرف يستطيع فعل أي شيء في المدونة. مثل نشر المقالات وحذفها وتغيير الإعدادات واستبدال القالب بقالب آخر، والاطلاع على حسابك في أَدوات مشرفي المواقع. والدخول إِلى أمور عديدة، فهو لن يفرق عنك في أي شيء. وسوف يكون مسؤول ولديه السلطة الكاملة على مدونة بلوجر الخاصة بك.

هل يمكن للمشرف حذف المدونة وإزالة مشرف أخر

بكل تأكيد يمكن للمشرف حذف المدونة نهائياً، ويمكنه إِزالة أي شخص سواءً كان مؤلف أو مشرف آخر. فهو يملك جميع الصلاحيات لذلك لا تقم بإضافة أي شخص لا تثق فيه كمشرف على مدونتك، لأنه يستطيع إِزالتك منها بكل بساطة. ولن تستطيع بعد ذلك الدخول إِليها إِطلاقاً إِلا إِذا اضافك كمشرف مرة أخرى. وفي حكم أنه لا يوجد دعم فني لمنصة بلوجر من جوجل، فإن اِستردادها سوف يكون شبه مستحيل.

الخلاصة :
اختصار لك لكي تكون على دراية كاملة ولكي لا تقع في الخطر والخطأ الذي يقع به المبتدئون. إِذا كنت تريد من شخص ما أن يعدل لك المدونة فلا تتعامل معه حتى تتأكد من أمانته. لأن مدونات بلوجر لا يمكن سرقتها إِلى من قبل مشرف جديد أضفته على مدونتك. لذلك كن حذراً عند تسليم أحد رتبة مشرف في مدونتك.

للمزيد من التفاصيل شاهد الطريقة في هذا الفيديو.

الخاتمة

في نهاية مقال طريقة إضافة مؤلف او مشرف في مدونة بلوجر أود أن أدعوك إِلى زيارة قسم بلوجر الذي يشمل على العديد من المقالات المفيدة وخاصة للمبتدئين. ولا تنسى أن تترك أي استفسار لك في التعليقات. كان معكم موقع syriamatrix في إِضافة مؤلف أو مشرف في مدونة بلوجر. والسلام عليكم ورحمة اللَّه وبركاته.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات