القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حساب أرباح بلوجر blogger لسنة 2021

كيفية حساب أرباح بلوجر blogger لسنة 2021

يبحث الكثير من المدونين الجدد عن كيفية حساب أرباح بلوجر لسنة 2021 حيث يعتبر الربح من التدوين وخاصة على منصة بلوجر blogger من أشهر مجالات الربح من الانترنت الحديثة ، والتي تحقق أرباح شهرية قد تصل إلى آلاف الدولارات عند بعض المستخدمين ، وتعتبر منصة التدوين بلوجر من أشهر المنصات في العالم العربي من حيث سهولة التعامل معها للمبتدئين.
في هذه المقالة المميزة سنشارك معكم كيفية الربح من مدونة بلوجر وتحقيق 500 دولار شهرياً من دون خبرة فقط تابعوا الشرح ونتمنى الفائدة للجميع بإذن الله.

كيفية حساب أرباح بلوجر blogger لسنة 2021
كيفية حساب أرباح بلوجر blogger

أهم شروط الربح من بلوجر

قبل البحث عن كيفية حساب أرباح بلوجر يجب عليك معرفة ما هي شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2021 لأن الأرباح لن تحسب مالم توافق ادسنس على قبول مدونتك في برنامجها للربح وتكون هذه الشروط على النحو التالي:
  • إنشاء مدونة
أولاً يجب عليك إنشاء مدونة احترافية وكتابة العديد من المقالات التي تتحدث عن مجال معين مثل التقنية أو الصحة والجمال أو الموضة والأزياء أو الطب أو الفن وغيرها من المجالات.
  • التخصص في مجال معين
يعتبر تخصص المدونة في مجال محدد من أهم الأسباب التي ترفع من ترتيب المدونة في محركات البحث والحصول على الكثير من الزوار.
  • عمل الصفحات الأساسية للمدونة
يجب إنشاء ثلاث صفحات أساسية للمدونة قبل تقديم طلب الإشتراك في برنامج جوجل أدسنس وهي صفحة سياسة الخصوصية وصفحة من نحن وصفحة إتصل بنا.
  • الإستمرار في كتابة المقالات
المدونة المليئة بالمحتوى الحصري والمفيد تعتبر من أحد الأسباب التي تسرع من عملية قبول المدونة في جوجل أدسنس.
  • الإبتعاد عن النسخ واللصق
للحصول على مدونة احترافية خالية من الأخطاء يجب الإبتعاد عن المحتوى المنسوخ من مدونات أو مواقع أخرى فهذه من أسباب رفض المدونة في جوجل ادسنس.
  • مراعاة قواعد السيو في التدوين
يعتبر تحقيق شروط السيو SEO من أهم القواعد التي تؤدي إلى ظهور موقعك أو مقالتك في النتائج الأولى على محركات البحث وبالتالي الحصول على آلاف الزوار لذلك حاول مراعاة قواعد السيو في كتابة محتوى حصري ومفيد.

شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2021

يوجد هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رفض المدونة من قبل شركة Google Adsense ومنها:
  • تجنب المحتوى الإباحي
يعتبر نشر المحتوى الجنسي على بلوجر إنتهاكاً صريحاً لسياسة برنامج جوجل أدسنس للمحتوى حتى لو كان صورة أو مقطع فيديو أو محتوى كتابي أو رابط يؤدي إلى محتوى إباحي.
  • المحتوى الذي يحرض على العنف
تحرص بلوجر وأدسنس على عدم نشر المحتوى العنيف أو الذي يحرض على العنف مثل صور الأسلحة وجرائم القتل أو مقاطع الفيديو العنيفة أو محتوى كتابي يحرض على ذلك.
  • إتباع سياسة حقوق الملكية الفكرية
يجب عدم نشر محتوى له حقوق ملكية خاصة مثل المدونات الشخصية أو الصور التي تحتوي على حقوق الطبع والنشر الخاصة أو نشر معلومات سرية لمؤسسات وشركات لها حقوق ملكية على جوجل.
  • الإبتعاد عن التحرش أو التنمر
يعتبر نشر المحتوى الذي تعتبره جوجل تحرشاً أو تنمراً على منصة بلوجر من أحد أسباب رفض قبول المدونة في برنامج جوجل أدسنس.
  • نشر معلومات شخصية حساسة
تحرص منصة بلوجر وأدسنس على عدم نشر المعلومات الشخصية بدون أخذ إذن رسمي مسبق من صاحبها.
  • عمل صفحات إعادة التوجيه
تعتبر شركة جوجل أدسنس إنشاء الصفحات التي تؤدي لإعادة توجيه الزائر تلقائياً لمواقع أخرى كنوع من أنواع التضليل وهي مخالفة لسياسة البرنامج.

كيف تحتسب أرباح بلوجر

تحتسب أرباح منصة بلوجر بعد تركيب إعلانات جوجل أدسنس على المدونة حيث تحسب التكلفة لكل ألف ظهور للصفحة أو الإعلان وتعطي أدسنس تقارير مفصلة لعدد مرات الظهور والنسبة المئوية لمعدل الربح من النقرات على الإعلانات.

مثال على كيفية حساب أرباح بلوجر

لنفرض أن مشاهدات الصفحة لديك أصبحت 50 مشاهدة وتكلفة النقرة الواحدة على الإعلان (CPC) هي 0.57 دولار سيصبح العائد لكل ألف ظهور (CMP) للصفحة 45.48 دولار.
وبمعنى أدق فإن أدسنس تعطيك نسبة مئوية لتكلفة الألف ظهور للإعلان على حسب عدد مرات ظهوره وعدد النقرات عليه.
كان هذا كل ما لدينا عن كيفية حساب أرباح بلوجر blooger لسنة 2021 ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات