القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 أسرار لكتابة محتوى حصري وتصدر نتائج البحث

أهم 7 أسرار لكتابة محتوى حصري وتصدر نتائج البحث

أهم 7 أسرار لكتابة محتوى حصري وتصدر نتائج البحث
أهم 7 أسرار لكتابة محتوى حصري وتصدر نتائج البحث

كتابة محتوى حصري يتصدر نتائج البحث الأولى ليس بالأمر الصعب ، فقط عليك تنفيذ بضعة خطوات ، والتي يعتبرها بعض المدونين من أهم أسرار كتابة مقال حصري متوافق مع السيو SEO يتصدر نتائج البحث ، حيث سنعرض عليك أهم 7 أسرار لكتابة محتوى حصري ، فقط تابع قراءة هذه الخطوات في الكتابة ، لتحصل على مقالة حصرية تتصدر بها النتائج الأولى في محركات البحث.

أسرار كتابة محتوى حصري

  1. فهم ما يطلبه الزائر
  2. استخراج الكلمات المفتاحية
  3. كتابة العناوين الرئيسية والفرعية
  4. سرد قصصي حصري لمحتوى المقال
  5. تضمين المحتوى المرئي والحصري للمقالة
  6. الإبتعاد عن النسخ واللصق ( المحتوى المكرر )
  7. مراعاة شروط السيو للحصول على محتوى حصري

أولاً : فهم ما يبحث عنه الزائر

من أجل كتابة محتوى حصري يتصدر نتائج البحث ، يجب عليك فهم ما يبحث عنه الزائر في محرك البحث ، وذلك عن طريق استهداف عدة جوانب لموضوع واحد في مقالتك ، لنفرض أن أحداً من الناس قام بالبحث عن "كيف تصنع الجبنة" ، فيجب عليك التطرق لعدة مواضيع ضمن المقال مثل "أصل صناعة الجبنة" و "مكونات الجبنة" و أنواع الجبنة" و "فوائد أكل الجبنة" ، وهكذا توفر للزائر كمية كافية من المعلومات التي يبحث عنها ، وفي الوقت ذاته تكون قد حصلت على نص حصري للمقال لم يكتبه أحد غيرك في مقالة أخرى.

ثانياً : استخراج الكلمات المفتاحية

تعد الكلمة المفتاحية من أهم أسرار كتابة المحتوى الحصري لتصدر نتائج البحث ، لذلك يجب عليك استخراج الكلمة الرئيسية واستهدافها ، كما يجب عليك البحث عن مرادفات للكلمات المفتاحية في محركات البحث ، حيث أن محركات البحث بحد ذاتها توفر لك مجموعة كبيرة جداً من الكلمات المفتاحية ومرادفاتها ، يمكنك استخدامها لكتابة محتوى حصري في المقال الخاص بك وننصحك بموقع keyword tool لتوليد الكلمات المفتاحية.

ثالثاً : كتابة العناوين الرئيسية والفرعية

من أسرار كتابة محتوى حصري تتصدر به نتائج البحث الأولى هو العناية بطريقة كتابة العناوين ، وأهم عنوان هو ( h1 ) ، لذلك يجب عليك تضمين الكلمات المفتاحية في العنوان الرئيسي ، واستخدام مرادفاتها في العناوين الفرعية أيضاً ، ولا تنسى تنسيق العناوين بالشكل الصحيح ، لأن محركات البحث تقوم بقراءة العناوين أولاً ثم الفقرات ثانياً ، مع مراعاة تضمين الكلمات المرادفة للكلمة المفتاحية في العناوين الفرعية وفقرات الموضوع.

رابعاً : سرد قصصي حصري لمحتوى المقال

من اسرار كتابة المحتوى الحصري المتصدر ، هو أن تكتب المقال بطريقتك الشخصية ومن إبداع مخيلتك ، تصور نفسك مكان الزائر واقرأ المقال مراراً وتكراراً قبل نشره بحثاً عن الأخطاء ، واجعل كتابتك للمحتوى بمثابة سرد قصة مشوقة يقرأها الزوار.

خامساً : تضمين المحتوى المرئي والحصري للمقال

من أجل الحصول على مقال حصري يراعي شروط السيو ، يجب عليك إدارج بعض المحتويات المرئية للمقال ، مثل الصور والفيديوهات وحتى الملفات الصوتية إذا لزم الأمر ، لأن المحتوى المرئي يجلب الحيوية للصفحة ويريح الزائر في القراءة ، وننصحك باستخدام صورة واحدة أو اثنتين للمقال الواحد ، ومقطع فيديو واحد ، وملف صوتي إذا كان المقال يستلزم إدارجه.

سادساً : الإبتعاد عن النسخ واللصق ( المحتوى المكرر )

لكتابة محتوى حصري حاول أن تأخذ الأفكار من المقالات المتصدرة في نتائج البحث ، بدون نسخها ولصقها ، وحتى بدون كتابة نفس الكلمات ، لأن تكرار نفس الجملة في موقع آخر ، يؤدي لعدم ظهور الصفحة في نتائج البحث ، حيث أن عناكب الأرشفة تقوم بقراءة مقالتك وتقديمها للزوار بشرط أن تكون حصرية في محتواها.

سابعاً : مراعاة شروط السيو للحصول على محتوى حصري

إن مراعاتك لشروط السيو يعتبر من الأسرار التي يخفيها عنك أغلب المدونين لكتابة محتوى حصري ، وتتلخص شروط السيو على النحو التالي :
  • كتابة عنوان جذاب للمقال
إن كتابتك لعنوان جذاب فريد ومتميز بكلماته قد يزيد من فرصة النقر على مقالتك في نتائج البحث ، مع مراعاة الإبتعاد عن نسخ العناوين المنشورة في مواقع أخرى.
  • تنسيق محتوى المقال
يجب عليك تنسيق محتوى الصفحة بشكل يريح عين الزائر أثناء القراءة ، وذلك عن طريق استخدام وسوم العناوين بالتنسيق الصحيح ، وأيضاً إضافة علامات الترقيم للفقرات يساعد في الحصول على محتوى حصري.
  • استخدام الصور بدون حقوق ملكية
قبل إدراج صورة في المقال يجب أن معرفة أن الصور الموجودة في محركات البحث مثل Google تكون محمية بموجب قانون حقوق ملكية الطبع والنشر ، لذلك عليك أن تختار الصورة المناسبة لذلك وننصحك بموقع Pexels لتحميل الصور المجانية بدون حقوق.
  • إضافة الروابط الداخلية والخارجية ( باك لينك )
يعد عمل باك لينك للموقع أو الصفحة من أهم أسرار كتابة محتوى حصري لتصدر نتائج البحث ، وذلك عن طريق إضافة رابط داخلي لصفحة أخرى في نفس الموقع تتناول نفس الموضوع الحالي ، أما الرابط الخارجي فيكون من موقع آخر ، يقوم بتضمين رابط صفحتك في موقعه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات