القائمة الرئيسية

الصفحات

معنى كلمة ترند في التيك توك والسوشيال ميديا

يبحث الكثير من الأشخاص عن معنى كلمة ترند في التيك توك والسوشيال ميديا. وخصوصاً هذه الأيام ومع تطور تطبيقات الجوال أصبح تطبيق تيك توك هو التطبيق الأكثر شهرة عالمياً. كما ازدادت نسبة البحث عن معنى ترند في التيك توك ازدياداً ملحوظاً لكثرة مستخدميه. لذلك قمنا بكتابة شرح مفصل ووجيز عن معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا ، ونتمنى الفائدة للجميع بإذن الله.

ما هو معنى كلمة ترند في التيك توك


معنى كلمة ترند في التيك توك
معنى كلمة ترند في التيك توك

ماهو الترند ؟

الترند هو مصطلح عام يطلق على المحتوى الرائج في مواقع التواصل الإجتماعي "السوشيال ميديا". ويكون في أغلب الأحيان عبارة عن هاشتاج أو كلمة معينة تزداد شهرتها بسبب كثرة المشاهدات أو النقرات عليها ومشاركتها في باقي مواقع التواصل الإجتماعي. ويطلق عليها حينها كلمة ترند أي محتوى رائج.

معنى ترند في التيك توك

يشير مصطلح الترند في تطبيق تيك توك إلى الفيديوهات الرائجة التي حصدت أعلى نسبة مشاهدات في فترة زمنية قصيرة. ويطلق عليها اسم محتوى رائج أو trend.

كيف أعرف الترند في التيك توك

إن معرفة الترند في التيك توك هو أمر بغاية البساطة. فقط كل ما عليك فعله هو الدخول إلى التطبيق والضغط على خانة البحث أسفل يمين الشاشة وسيظهر لك ترند التيكتوك. وهو عبارة عن الفيديوهات الرائجة والهاشتاج الخاص بها بالترتيب من الأكثر مشاهدة إلى الأقل ، كما هو موضح في هذه الصورة.

معنى كلمة ترند في التيك توك
معنى كلمة ترند في التيك توك

معنى trend بالعربي

كلمة trend باللغة العربية هي إتجاه أو مجرى ، وتشير كلمة تريند إلى الإتجاه الذي يجري به محتوى معين. وكلما نقص الإهتمام بهذا المحتوى كلما نقصت درجة الترند فيه وأصبح محتوى عادي ليس له اهتمام من قبل الجمهور.

قد يهمك أيضاً 👇

معنى كلمة ترند في الفيس بوك

كثيراً ما تلاحظ وجود محتوى على الفيس بوك يلقى رواجاً كبيراً مثل خبر وفاة أحد الفنانين أو فيديو مسلي أو صورة مضحكة. ويلقى هذا المحتوى اهتماماً كبيراً بسبب نسبة الإعجابات به ومشاركاتها بين الناس عندها يصبح هذا المنشور ترند أي رائج. وتزداد نسبة الترند لهذا المنشور بحسب نسبة التفاعل معه من قبل الجمهور.

إقرأ أيضاً 👇

ما معنى ترند في اليوتيوب

الترند في اليوتيوب هو من أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث لتصبح من الأوائل الذين يصنعون فيديو حول الترند الرائج في اليوتيوب. لكن السؤال هو كيف أعرف الترند في اليوتيوب ؟
من أجل معرفة الترند الشائع في اليوتيوب ننصحك باستخدام موقع trends.google.com فهو عبارة عن خدمة مجانية من شركة google.

يقدم لك هذا الموقع الكلمات المفتاحية الساخنة التي يبحث عنها الجمهور في الوقت واليوم نفسه. حيث يمكنك استخدام هذه الكلمات لكتابة العنوان والوصف والكلمات الدلالية المناسبة للفيديو الذي تريد مشاركته. وبعد كتابة هذه الكلمات ونشر الفيديو ستلاحظ نسبة مشاهدات عالية جداً. ومن المحتمل أن يصبح الفيديو الخاص بك رائجاً على اليوتيوب ويحصد ملايين المشاهدات.

إقرأ أيضاً 👇

معنى ترند في تويتر

إن طريقة معرفة الترند في تويتر هي نفس الطريقة في باقي مواقع التواصل الإجتماعي. حيث أنه يصبح الهاشتاج رائجاً على تويتر بسبب ازدياد نسبة التفاعل معه ومشاركته في فترة زمنية قصيرة فيصبح المحتوى تريند أو رائج. وتنقص نسبة الترند كلما نقصت درجة التفاعل مع المنشور أو المحتوى الرائج.

وصلنا للنهاية
وكان كل هذا عن شرح معنى كلمة ترند في السوشيال ميديا ومعنى كلمة ترند في التيك توك ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الشرح.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات