القائمة الرئيسية

الصفحات

حرائق الغابات في تركيا شاهد بالفيديو حرائق تركيا مباشر

حرائق الغابات في تركيا شاهد حرائق تركيا مباشر

حرائق الغابات في تركيا شاهد بالفيديو حرائق تركيا مباشر
حرائق الغابات في تركيا
مرحباً بكم زوار ومتابعي مدونة syria matrix.
خبرنا اليوم هو عن حرائق الغابات في تركيا.
بحسب مصادر رسمية في الحكومة التركية ، أن هناك 174 حريقاً للغابات تمت السيطرة عليه من أصل 189 حريق غابات ، أي أن هناك 15 حريقاً ، في غابات متفرقة في جنوب غربي تركيا لا تزال مشتعلة حتى الآن ، وصنفت من أقوى حرائق الغابات في العالم.
وتعمل الطواقم المختصة سواءً التركية أو الأجنبية التي وصلت إلى تركيا ، لمساعدة الطواقم التركية على إخمادها على مدار الساعة.

وتفيد أيضاً المعلومات الرسمية ، أن حرائق الغابات لا تزال مشتعلة في 15 منطقة ، في ولايات أنطاليا وبولا وأيدن ودنزلي واسبرطا جنوب غربي تركيا وهي ولايات متلاصقة.

وبحسب مصادر رسمية من رئاسة بلدية بولا جنوب غربي تركيا ، فإنه في هذه الولاية فقط وصلت مساحة الحرائق إلى أكثر من 55 ألف هكتار لليوم التاسع على التوالي.

كما أكدت المصادر الرسمية بشأن إحصائيات الحرائق التي اندلعت بدايةً من منطقة مادافيات في ولاية أنطاليا منذ تسعة أيام ، أن هناك ثمانية قتلى من بينهم إثنان من رجال الإطفاء ، وسبعة هم من قضوا في منطقة مادافيات في ولاية أنطاليا ، ومواطن آخر في منطقة مرمريس.

بالإضافة إلى نحو 700 مصاب ومتأثر بالحرائق أو الدخان ، وتمت معالجة الغالبية العظمى من هؤلاء المصابين ، كما بقي العدد القليل منهم يتلقى العلاج في المشافي.

وتفيد المصادر الرسمية ، بأنه تم إخلاء أكثر من 50 منطقة ، في ما يشمل قرية أو بلدة أو مناطق وقرى ، في منطقة بولا وأنطاليا على وجه التحديد.

كما شاركت سفن حربية من البحرية التركية ، للمرة الثالثة صباح اليوم وليلة البارحة في عمليات إخلاء وإجلاء للمواطنين الأتراك والسياح الأجانب من تلك المناطق ، باعتبار أن النيران بدأت تقترب من المناطق السكنية والمنتجعات السياحية ، والتي تم إخلاء عدد كبير منها.

وأعلن وزير الخارجية التركي ، أن شركة خاصة تركية استأجرت طائرتين من إسرائيل ، وأن هذه الطائرتين ستصل اليوم للمشاركة في إطفاء الحرائق في جنوب غربي تركيا.

وتشهد منطقة شرق البحر المتوسط الآن اندلاع كبير في حرائق الغابات ، حيث قامت السلطات التركية بإخلاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الحرارية ، بعدما بلغ الحريق محيط المحطة.

حرائق اليونان اليوم

تشهد اليونان الآن موجة حرائق كبيرة وصلت إلى ضواحي أثينا ، بعد حرائق تركيا ، وقالت مصادر الحماية المدنية أن فرق الإطفاء تمكنت من إيقاف زحف عدد من الحرائق ، لكن النيران اندلعت في مناطق جديدة في شمال اليونان.

وكان قد فر السكان والسياح في جزيرة إيفيا إلى الساحل استعداداً لإجلائهم بالقوارب هرباً من حرائق الغابات.

كما تسبب حريق غابات كبير على بعد 45 ميلاً من أثينا في تدمير المنازل ، مما دفع السلطات إلى عمليات الإجلاء ، حيث مزق الحريق تضاريس الغابات الوعرة.

حرائق الغابات في تركيا شاهد بالفيديو حرائق تركيا مباشر
حرائق الغابات في تركيا

حرائق تركيا اليوم

أصدقاء تركيا يتسابقون لإنقاذها من حرائق الغابات ، أكثر من ست دول تسارع لنجدة تركيا.

أعلن نائب مدير عام الغابات في البلاد "مصطفى أوزكايا" ، إرسال ست دول لثماني عشر مركبة جوية إلى تركيا ، لمساعدتها في إخماد حرائق الغابات التي تشهدها منذ الثامن والعشرين من يوليو تموز الماضي.

وهذه الطائرات أرسلتها إيران ، وأذربيجان ، وروسيا ، وكرواتيا ، واسبانيا ، وأوكرنيا ، لمساعدة تركيا في إخماد الحرائق.

ولفت إلى إرسال إيران طائرة ومروحيتين ، وأذربيجان مروحية ، وأوكرانيا ثلاث طائرات ، وروسيا خمس طائرات وثلاث مروحيات.

كما أشار إلى أن كرواتيا أرسلت طائرة ، واسبانيا طائرتين ، وأكد أن تركيا لم توجه أي نداء للحصول على مساعدة دولية ، عبر وزارة الزراعة والغابات ، أو وزارة الخارجية ، أو وزارة الكوارث والطوارئ ، وبين أن بلاده تلقت عروضاً من فرنسا ، ورومانيا أيضاً ، ولفت إلى تخصيص تركيا 45 مروحية ، وثلاث طائرات من مركباتها الجوية لإخماد الحرائق.

وفي سياق متصل ، أعلنت المديرية العامة للغابات التركية إخماد 160 حريقاً من أصل 174 آخرين ، اندلعت في الأيام الثماني الأخيرة في 39 ولاية ، وقالت المديرية في بيان لها ، أنه تم تسجيل 174 حريق غابات في الفترة بين الثامن والعشرين يوليو تموز الماضي إلى الرابع اغسطس آب الحالي في تسع وثلاثين ولاية.

حرائق تركيا مباشر

عزيزي القارئ ، نحن نعتذر عن تقديم خدمة البث المباشر لحرائق تركيا ، لكن لا يزال بإمكانك مشاهدة أحدث الأخبار بشأن حرائق الغابات في تركيا ، عبر قناة العربية من هذا الرابط :

https://youtube.com/c/AlArabiya

حرائق تركيا الآن

كانت آخر المستجدات في حرائق تركيا على النحو التالي :

  1. مجموع الحرائق 189.
  2. الحرائق التي تمت السيطرة عليها 174.
  3. عدد الضحايا 8 من بينهم اثنان من رجال الإطفاء.
  4. عدد المصابين 700 من تأثير الحروق والدخان.
  5. إخلاء 50 منطقة سكنية في مناطق متفرقة.

اماكن الحرائق في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن هناك 6 ولايات منكوبة ، بسبب عشرات الحرائق ، التي اندلعت في الأيام القليلة الماضية ، وقال أيضاً في تغريدة له على تويتر :

"إن ولايات أنطاليا ومرسين وموغلا وأضنا وعثمانية ، اعلنت مناطق منكوبة جراء الحرائق" ، وتعهد بأن تواصل السلطات المعنية إتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح الشعب ، وتعويضه عن خسائره.

خريطة حرائق تركيا

بشأن موضوع حرائق تركيا على الخريطة ، قمنا بتحميل هذه الصورة على الموقع ، والتي توضح المدن التركية التي طالتها الحرائق.
علماً أنه تم التقاط هذه الصورة من الأقمار الصناعية لوكالة ناسا ، حيث تم تمييز المناطق المنكوبة في جنوب غرب تركيا باللون الأحمر.

حرائق الغابات في تركيا ، حرائق اليونان اليوم ، حرائق تركيا اليوم ، حرائق تركيا مباشر ، حرائق تركيا الآن ، اماكن الحرائق في تركيا ، سبب حرائق تركيا اليوم ، مناطق حرائق تركيا ، حرائق تركيا الآن ، اسباب حرائق تركيا ، خريطة حرائق تركيا ، حرائق تركيا على الخريطة
حرائق تركيا على الخريطة

شاهد بالفيديو حرائق تركيا اليوم

هذا الفيديو يوضح حجم الدمار الذي لحق بالغابات والمنازل ، جراء الحرائق التي لم تترك خلفها شيئاً من الأشجار والمنازل ، وحتى أرواح الناس لم تسلم من تلك الحرائق.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات