القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى الخلطات طبيعية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس

أقوى الخلطات طبيعية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس
أقوى الخلطات طبيعية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس
تبحث العديد من السيدات عن طريقة طبيعية وسهلة وفعالة للحصول على بشرة برونزية ساحرة تأسر الألباب لتغيير لون بشرتها إلى لون آخر تحبه ، لأنها لا تملك بشرة برونزية طبيعية ، فلا داعي للبحث بعد الآن عن "كيف أسمر بشرتي بالشمس" ، سنقدم لك سيدتي مجموعة خطوات بسيطة للحصول على لون بشرة برونزية مشرقة ولون جذاب ، كما يمكنك اعتماد هذه الخطوات للحفاظ على لون برونزي دون التعرض للشمس 365 يوم في السنة.

كيفية الحصول على بشرة برونزية

هل تعلمين سيدتي أنه يمكنك المحافظة على بشرة برونزية طول العام حتى من دون تعرضك للشمس. إليك هذه النصائح:

تناول العصائر الغنية بالفيتامينات

هناك العديد من فيتامينات الحفاظ على البشرة وشبابها ومن أهم المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات للحصول على بشرة مشرقة ولون برونزي "Bronze skin" جميل هي الجزر في الصباح ، لأن الجزر يساعد في منح البشرة لوناً برونزياً لامعاً لغناه بمادة الكاروتين.
طريقة التحضير:
  1. عصر ربع حبة من فاكهة الأناناس ونصف حبة من المانغا وجزرتين للحصول على عصير متناسق.
  2. خلط 4 حبات من الجزر وبعض أوراق النعناع الطازج للحصول على عصير منعش.
  3. بالنسبة لمحبي الحمضيات ، يمكن خلط عصير من جزرتين مع عصير آخر من حبة ليمون وحبة برتقال ونصف حبة ليمون لتعزيز إنتاج الميلانين المسؤول عن اسمرار البشرة.

تحضير قناع طبيعي "ماسك" يوقظ البشرة

يمكنك الإحتفاظ بلب الجزر الناتج عن العصير الصباحي لتصنعي قناع منزلي يعطي بشرتك مظهراً مشرقاً ، وذلك بخلط مقدار فنجان شاي من لب الجزر مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الطحين ، للحصول على قناع تطبيقيه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ.

أقوى الخلطات طبيعية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس
قناع تسمير بشرة برونزية

الإستعانة بمستحضر تسمير طبيعي منزلي

يمكنك صنع مسمر طبيعي في المنزل للحصول على البشرة البرونزية بكل سهولة وبمواد متوفرة في بيتك.
المكونات:
  1. صفار البيض
  2. زيت الجزر
  3. زبادي
مكونات هذا المسمر طبيعية 100%.
طريقة التحضير:
يكفي خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي و 5 ملاعق كبيرة مت زيت الجزر و 5 نقط من زيت الجزر الأساسي ، تطبيق هذه الخلطة مرة يومياً وتركها لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ، ثم شطفها بالماء من دون فرك البشرة ، تكرار الإستعمال حتى الحصول على درجة الاسمرار المطلوبة ، لكن هذه الخلطة لا يمكن استعمالها بعد مضي 5 أيام لأنها تحتوي على البيض والزبادي.

إختيار ماكياج بلون الشمس

للحصول على بشرة برونزية ، يمكنك الإستعانة بمستحضرات الماكياج الغنية بألوان الشمس ، حضري بشرتك عن طريق استعمال برايمر يحتوي على جزيئات تعكس الضوء لتضفي عليها الإشراق ، أو يمكنك استعمال سيروم ملون يحتوي على الحبيبات البراقة تضعينه بدل كريم الأساس ، من ثم استعيني ببودرة الشمس والتي تكون أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي ، ويجب عليك الإستعانة بالقليل من الهايلايتر لإضفاء لمسة من الضوء على منطقة قوس الحاجب والذقن والمنطقة التي تفصل بين الحاجبين.

أقوى الخلطات طبيعية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس
ماكياج بشرة برونزية

ضعي على بشرتك كريم مرطب ملون

للحصول على لمسة برونزية مشرقة أو بشرة سمراء فاتحة ، يمكنك الإستعانة بكريم مرطب يكون ملوناً قد يتخذ شكل كريم BB أو CC ، طبقيه لوحده أو كأساس لوضع القليل من الهايلايتر و بودرة الشمس لتحديد الوجه.

استعمال مسمراً بالشاي

وهذه الحيلة سهلة وطبيعية وقليلة التكلفة للحصول على لون برونزي جميل.
طريقة التحضير:
  1. غلي ربع لتر من الماء.
  2. إضافة ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود.
  3. نقع الخليط لمدة ربع ساعة ثم تصفيته.
  4. ترك الخليط المصفى ليرقد مدة يومين.
وهكذا تحصلين على مسمر طبيعي تسهل إزالته بالماء ، وهذه الخلطة لا يمكن الإحتفاظ بها لمدة أكثر من 7 أيام.

أضيفي زيت الجزر إلى الكريم الذي تستعملينه

للحفاظ على لمسة برونزية مشرقة طوال العام ، أضيفي نقطة من زيت الجزر إلى كريم ترطيب الوجه والجسم الذي تستعمليه ثم طبقيه كالمعتاد ، علماً أن زيت الجزر يحتوي على فوائد مضادة للتجاعيد ويساعد في الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.
تناولي غذاء غني بالبيتاكاروتين
لكي تحصلي على بشرة مشرقة بلون الشمس ، يجب عليك سيدتي الإكثار من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالبيتاكاروتين مثل:
  1. الجزر.
  2. المشمش.
  3. السبانخ.
  4. البطيخ الأصفر.
  5. الفلفل الأحمر.
حضري من هذه الفاكهة والخضار عصائر أو حساء بارد ، أو سلطات شهية تكون مغذية ومفيدة للبشرة.

طريقة الكاكاو لتسمير البشرة

يمكنك خلط ربع كوب من بودرة الكاكاو مع مادة الأنولين الأبيض ، ثم تطبيق الخليط على البشرة والمناطق المراد تسميرها والإنتظار حتى تتشربه البشرة.

أقوى الخلطات طبيعية للحصول على بشرة برونزية من دون أشعة الشمس
بشرة برونزية

طريقة تسمير البشرة بالفازلين

يساعد الفازلين "vaseline" في تسمير البشرة وتغيير لونها ، وذلك لأنه يمتص درجات الحرارة ، فإذا وضع على الجلد وتعرض الشخص إلى أشعة الشمس يؤدي ذلك إلى حرق البشرة وتغميق لونها وجعلها بشرة سمراء فاتحة.
وهذه الطريقة فعالة جداً عند استعمال كميات كبيرة من الفازلين للتسمير ، إلا أن الكميات القليلة لا تؤدي إلى تغيير لون البشرة.

تحذير بشأن الإستخدام المفرط لمادة الفازلين:
قد يؤدي استعمال الفازلين إلى حدوث بعض الألم نتيجة حروق الشمس ، ولا ينصح باستخدامه للعناية بالبشرة بعد حرقها ، لأنه يمتص يمتص الحرارة ويزيد من أعراض الحرق.

طرق تثبيت اللون البرونزي للبشرة

إن حرصك سيدتي على تطبيق هذه الخلطات بعد أن تقومي بإزالة الشعر الزائد وتقشير بشرتك للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها هو من أهم الأسباب للحصول على لون بشرة برونزي جذاب ، وتذكري أن تكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالبيتاكاروتين.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات