القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة و مشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد

يعاني الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد و نظام ios من انخفاض ملحوظ في مساحة تخزين النظام على هواتفهم المحمولة وفي هذه المقالة نذكر أهم الأسباب لانخفاض مساحة تخزين النظام والحل المناسب لتفريغ تلك المساحة الممتلئة، والحصول على هاتف سريع وخالي من الأشياء الغير ضرورية والتي تتراكم بسبب كثرة الإستخدام.

سنتكلم في هذه المقالة عن حل مشكلة مساحة التخزين ممتلئة وليس لديك مساحة كافية و عن طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة و الذاكرة منخفضة لجميع هواتف سامسونج.

"ليس لديك مساحة تخزين كافية" هي رسالة مزعجة مألوفة لمستخدمي الهواتف الذكية.

بالرغم من أن الهواتف الذكية الحديثة تتنافس على توفير مساحة تخزين كبيرة بالإضافة إلى إمكانية تركيب وحدة تخزين خارجية ، ومع ذلك ، فإن مالكي هواتف Android القديمة والأرخص ثمناً وأولئك الذين لا يستطيعون شراء سعة تخزين إضافية يواجهون مشكلة كبيرة في مساحة التخزين على الهاتف.

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة و مساحة التخزين غير كافية insufficient storage

حل مشكلة ليس لديك مساحة تخزين كافية

الطريقة الأولى لحل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة (حذف ذاكرة التخزين المؤقت)

أسهل وأسرع كلمة مرور لحل هذه المشكلة هي حذف "ذاكرة التخزين المؤقت". هذا يعني حذفها من كل تطبيق على هاتفك وكسب مساحة إضافية كبيرة.

على الرغم من بساطة هذا الحل في توفير مساحة كافية، إلا أن العديد من مستخدمي أندرويد غير مدركين له ولم يستخدموه من قبل ، وفقًا لاستطلاع رأي أن نصف مستخدمي Android بالكاد يعرفونه أو يستخدمونه بانتظام.


لماذا ذاكرة التخزين المؤقت؟

تعتبر "ذاكرة التخزين المؤقت" تقنية مفيدة هدفها الرئيسي تخزين التطبيقات للبيانات الأكثر استخدامًا مثل مواقع الويب ، بحيث لا يتم تحميل البيانات في كل مرة يتم فيها فتح موقع معين ، ومن ناحية أخرى ، فإن العيب جزء كبير من هذا تكمن التقنية في جمع كميات كبيرة من البيانات على الهاتف بمرور الوقت ولتوفير مساحة تخزين كافية يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات ومواقع الويب التي قمت بزياراها مسبقاً.

التطبيقات التي تحمل ذاكرة تخزين كبيرة

الطريق الثانية لحل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة هي التطبيقات الكبيرة الحجم

تمتلك محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة ويمكن أن تكون أحد الأسباب الرئيسية لاستهلاك مساحة التخزين على هاتفك.حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد

ماهي التطبيقات التي تستهلك الذاكرة بشكل كبير؟

يوجد العديد من تطبيقات الاندرويد التي تستهلك مساحة تخزين كبيرة في الهاتف المحمول وعلى وجه الخصوص تلك التي نسميها وسائل التواصل الإجتماعي إذ يتم استخدامها بشكل كبير لدى العديد من المستخدمين ونذكر منها:

  • تطبيق فيسبوك Facebook

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد
يعد تطبيق فيسبوك بالدرجة الأولى من ناحية حجمه و استهلاكه ذاكرة الهاتف و ذاكرة التخزين ويعود ذلك لسبب إرساله واستقباله الهائل للبيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو.

  • تطبيق واتس اب Watsapp

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد
يعد تطبيق واتس اب في الدرجة الثانية من حيث الحجم وارسال واسقبال البيانات لذلك يجب حذف ذاكرة التخزين المؤقت فيه بشكل دوري للحفاظ على ذاكرة شبه فارغة.

  • تطبيق لايكي Like

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة للأندرويد
وهو في الدرجة الثالثة من حيث الحجم واستهلاك البطارية ومساحة التخزين المؤقت.

  • تطبيق تيك توك TikTok

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة وغير كافية للأندرويد
الغني عن التعريف والذي أحدث ثورة في عالم السوشيال ميديا يستخدمه 90% من سكان العالم يعتبر مستهلكاً كبيراً لمساحة التخزين في الهاتف المحمول.

  • تطبيق انستاجرام Instagram

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة وغير كافية للأندرويد
وهو آخر تطبيق من حيث الحجم وارسال واستقبال البيانات إذ أنه لا يستخدمه معظم الأشخاص في الدردشات وغيرها من الأشياء التي ترسل وتستقبل البيانات في الهاتف المحمول.

ومن الطرق الأخرى للحصول مساحة تخزين إضافية في هاتفك  هي تطبيق الصور الذي توفره google لمستخدميها ومن ميزاته:

إخلاء مساحة تخزين قل وداعًا للقلق بشأن نفاد مساحة التخزين على هاتفك بعد الآن. يمكن إزالة الصور التي تم حفظ نسخة احتياطية منها بشكل آمن من مساحة التخزين على جهازك بنقرة واحدة.

يمكنك تحميله من هنا

وأيضا يوجد طريقة اخرى للحصول على مساحة تخزين إضافية في هاتفك وهي حذف الملفات المكررة أي أنك عندما تقوم بتحميل تطبيق أو ملف ما على هاتفك الأندرويد يقوم الهاتف تلقائياً بعمل نسخة إحتياطية له وهي لا تهمك أصلاً ويجب عليك حذفها بشكل دوري لتوفير مساحة تخزين إضافية.

 وهناك أيضا طريقة حل مشكلة ليس لديك مساحة تخزين كافية يمكنك تحميل تطبيق منظف cleaner للأندرويد للحصول على مساحة إضافية في الهاتف حمله من هنا

تطبيق صور google photos لحل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة

من خلال هذا التطبيق يمكنك حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومنخفضة وذلك عبر تسجيل دخولك بحساب الجي مايل gmail الخاص بك.

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة وغير كافية للأندرويد
كل ما عليك فعله هو الدخول إلى التطبيق والضغط على زر "الإعدادات" ثم الضغط على زر "النسخ الإحتياطي والمزامنة" وتفعيل عملية النسخ الإحتياطي.
وهكذا سيقوم التطبيق اوتوماتيكياً بنسخ جميع الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك الأندرويد ورفعها على سيرفر جوجل.
بعد الإنتهاء من عملية النسخ الإحتياطي للملفات ستظهر لك رسالة مكتوب فيها "تمت عملية الاحتفاظ بنسخة احتياطية".
يعد هذا التطبيق الأول لحل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئةو مشكلة مساحة التخزين منخفضة للاندرويد.

تطبيق google drive لحل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة

حل مشكلة مساحة تخزين النظام ممتلئة ومشكلة مساحة تخزين النظام منخفضة وغير كافية للأندرويد
هذه الطريقة تصلح لهواتف الاندرويد والايفون
المهم هو أننا سنقوم ب إخلاء مساحة تخزين في الهاتف وذلك من خلال رفع الملفات الكبيرة والتي تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف عبر تطبيق غوغل درايف الذي يعطيك بدوره 15 جيجا بايت مساحة تخزينية مجانية.
وهناك عدد من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وايفون لا تكفيهم مساحة تخزينية 15 جيجا بايت والحل هو شراء مساحات إضافية.

تنويه:

يوجد الكثير من التطبيقات التي لم نذكرها في هذه المقالة والتي تستهلك كمية كبيرة من ذاكرة التخزين وسبب عدم ذكرها هو كثرتها ولا تكفي مقالة واحدة لكتابة أسمائها وأحجامها.

ملخص

عندما تقوم بالدخول لمتصفح ما مثل chrome أو opera أو firefox تقوم تلك المتصفحات بتخزين البيانات التي حصلت عليها أثناء تصفحك لتسهيل عملية دخولك إليها مرة اخرى، لذلك يجب عليك بشكل دوري أن تقوم بالدخول إلى تلك المتصفحات وتحذف ذاكرة التخزين المؤقت فيها.

ملف التقطيع ليس مساحة خالية:

إذا كان لديك ملف (ليس مجلدًا) أكبر من 4 غيغابايت مثل ملفات ISO وتريد نسخه إلى محرك الأقراص المحمول الخاص بك ، لكن الكمبيوتر يرفض النسخ على الرغم من وجود أكثر من 4 غيغابايت من المساحة الفارغة بالداخل. قرص فلاش ، لا تعتقد أن السبب هو عطل.

وكذلك التطبيقات التي حملتها مسبقاً وتقوم باستخدامها بشكل يومي فإنها تقوم بدورها بتخزين كم هائل من البيانات على ذاكرة التخزين في هاتفك المحمول والحل هنا هو أن تدخل إلى مدير التطبيقات من الإعدادات إلى أي تطبيق تستخدمه بشكل كبير وتحذف الذاكرة المؤقتة فيه.

والآن عزيزي القارئ بعد أن عرفت السبب وراء امتلاء الذاكرة في هاتفك المحمول والحل المناسب للحصول على ذاكرة و مساحه نظيفة وغير ممتلئة شاركني رأيك في تعليق وهل كان هذا الحل مفيد لك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات